ألونسو إسبانيا قادرة على التتويج بكل البطولات

حوالي ٦ سنوات فى التحرير

حضر نجم الكرة الإسبانية المعتزل تشابي ألونسو "قمة بلباو الدولية لكرة القدم" والتي تطرق خلالها للحديث عن حظوظ إسبانيا في كأس العالم ورؤيته الخاصة لمباريات دوري أبطال أوروبا بعد انتهاء مباريات ذهاب ربع نهائي الأسبوع الماضي وإقامة مباريات الإياب هذا الأسبوع، إلى جانب الحديث عن خبرته السابقة في ملاعب الكرة خاصة أنه سبق ومثل 4 أندية هي ريال سوسيداد وليفربول وريال مدريد وبايرن ميونيخ، وذلك في الجلسة الخاصة التي أجريت تحت عنوان "وزن قميص كرة القدم في عالم النخبة" والتي نقاتها صحيفة "ماركا" الإسبانية.

وقال ألونسو إنه شعر بالمفاجأة الكبيرة من سيطرة ليفربول على مانشستر سيتي في ذهاب ربع النهائي على ملعب الأنفيلد في المباراة التي انتهت بفوز الريدز بثلاثية نظيفة، مشيرًا إلى أنه تطلع لمشاهدة تلك المباراة نظرًا لروعتها والسرعة الكبيرة التي تمتعت به، مؤكدًا استمتاعه الشديد بالمواجهة.

وعن فوز ريال مدريد على يوفنتوس بثلاثية نظيفة، قال ألونسو إن الفريق الملكي يمتلك مجموعة من اللاعبين فكلما زادت أهمية المباراة التي يخوضونها ارتفع مستواهم، مشيدًا بمقصية كريستيانو رونالدو وبمستوى لوكا مودريتش الذي يمتلك كل شيء ويعرف كيفية ربط خطوط الفريق بسهولة شديدة وبات من الصعب للغاية إخراجه من التشكيل الأساسي للفريق.

وعلى جانب آخر وقبل انطلاق مونديال روسيا بشهرين، قال ألونسو إنه يرى إسبانيا قادرة على التتويج بكل شيء بفضل اللاعبين المميزين المتواجدين في المنتخب في الوقت الحالي، إلى جانب وجود بعض اللاعبين من الجيل الذهبي الذي يملك خبرة اللعب في أعلى المستويات.

وفي نطاق الكرة الباسكية أعرب ألونسو عن إعجابه الشديد بمهاجم أتلتيك بلباو أريتز أدوريز، مشيرًا إلى تقديمه مستويات مميزة للغاية في الدوري وهو بعمر 37 عامًا.

وأضاف ألونسو أن الجماهير تنتظر الكثير من أنديتها في إقليم الباسك من إيبار وريال سوسيداد وأتلتيك بلباو وألافيس، ولكن تلك الأندية تعاني من صعوبات اقتصادية وهذا هو هو حال كرة القدم، وينبغي عليهم التعال مع تلك الأمور المعقدة.

شارك الخبر على