بعد اعتصام صناع الأثاث.. محافظ دمياط يخفض سعر الأبلكاش ٥ أشهر

حوالي ٦ سنوات فى التحرير

أعلن الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ دمياط، في بيان، اليوم الخميس، عن تثبيت سعر "الأبلكاش" للبيع بـ92 جنيهًا، لجميع الأنواع المتاحة بالمخازن لمدة 5 أشهر، اعتبارًا من اليوم حتى 4 سبتمبر من العام الحالي.

وعقد محافظ دمياط، اجتماعًا بحضور النواب أسامة العبد، ومحمد الزينى، وضياء الدين داوود، وأبو المعاطي مصطفى أبو المعاطي، ومحمد الحصي، والعميد محمد نجيب، رئيس هيئة الرقابة الإدارية، والمقدم عماد معوض، رئيس مباحث التموين، وبعض تجار ومستوردى الأبلكاش بدمياط، لمناقشة المشاكل الخاصة بارتفاع السعر وآلية حلها.

وأكد المحافظ، أنه لا يوجد أى حظر على المنتجات الصينية أو أى منتج طبقا لبلد المنشأ، لكن يوجد مواصفات قياسية، وفى حال تطابقها يتم إيجازها، وفي حال عدم تطابقها يكون من حق المستورد إعادة إجراءات التطابق من خلال خبير، عبر مكالمة هاتفية التى أجراها مع اللواء إسماعيل جابر، رئيس هيئة الرقابة العامة على الصادرات والواردات.

وطالب محافظ دمياط، التجار ومستوردي الأبلكاش، بضرورة تقييد كل من يتقدم بالشراء داخل السجل الخاص بالمخزن والبطاقة الضريبية للمتقدم بالشراء أو البطاقة الشخصية مع توقيعه داخل السجل مقابل الحصول على فاتورة من التاجر.

وشدد المحافظ، على ضرورة التزام جميع المستوردين والتجار بهذا الإتفاق، وسيتم اخطارهم من قبل مباحث التموين، مشيرًا إلى أنه فى حال وجود أى شكوى بخصوص التلاعب بأسعار الأبلكاش، يجب تقديمها بشكل رسمى متضمنة اسم الشاكى وصورة بطاقته الشخصية واسم التاجر أو المستورد وتاريخ البيع للتحقيق فيها من قبل مباحث التموين.

وأعلن محافظ دمياط، خلال الاجتماع أن شركة دمياط للأثاث بصدد التعاقد مع أحد التجار لإنشاء مصنع أو مصنعين لتصنيع الأبلكاش بمدينة دمياط للأثاث.

وكان العشرات من صناع الأثاث قد نظموا اعتصاما مفتوحا أمام مقر الغرفة التجارية بمحافظة دمياط، للمطالبة بخفض أسعار الخامات المستخدمة في صناعة الأثاث على رأسها، الأبلكاش مطالبين بخفض سعر اللوح من 110 إلى 80 جنيهًا، على حسب جودته.

وأكدوا أن أكثر من نصف ورش صناعة الأثاث بدمياط أغلقت لعدم قدرتها على شراء الأخشاب، مطالبين الغرفة التجارية ونقابة صناع الأثاث بوضع حد للمشكلة والرقابة على الأسعار ومحاسبة التجار.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على