جائزة البحرين الكبرى للفورمولا واحد تنطلق غدا بجولة التجارب الحرة

حوالي ٦ سنوات فى بنا

المنامة في 5 أبريل / بنا / ستكون حلبة البحرين الدولية "موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط" محط انظار العالم ابتداء من يوم غد الجمعة وحتى يوم الاحد القادم باستضافتها لجائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2018 للفورمولا واحد، فبعد انطلاق الموسم من بوابة سباق أستراليا، يتّجه قطار البطولة العالمية إلى حلبة البحرين التي تستضيف الجولة الثانية كأول سباق ليلي في الموسم الحالي.
وستشهد الجولة محاولة مكلارين مرسيدس مع بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون وزميله الروسي فالتيري بوتاس إلى العودة إلى الصدارة وموازنة الكفّة من جديد مع نظيره فريق فيراري والذي خطف لقب الجولة الأولى في حلبة ألبرت بارك بملبورن الاسترالية عبر سائقه الألماني سيباستيان فيتيل، وليس أمام هاميلتون سوى الفوز على حلبة البحرين من أجل تعويض خسارته والدفع بقوة للفوز بلقب عالمي خامس، أما فيتل حامل اللقب العام الماضي فيتوقع ان يدخل السباق مع ثقة زائدة بالنفس بعد فوزه في استراليا.

ورغم الافضلية للفريقين الا ان عليهما الحذر من التهديد الذي يشكله فريق ريد بول مع سائقه الأسترالي دانيال ريكياردو الذي سجل أسرع توقيت خلال لفة واحدة في ملبورن وحل ثالثا في نهاية السباق.

وينقسم سباق الفورمولا واحد الى ثلاث مراحل الاولى على مدى ايام السباق ويطلق على اليوم الاول التجارب الاولى وفي اليوم الثاني يقام سباق الحصص التأهيلية والتي بناء عليها يتم توزيع مراكز المتسابقين ومواقعهم على السباق النهائي الذي ينطلق في اليوم الثالث والاخير. وتبدأ المنافسات غد الجمعة بانطلاق جولة التجارب الحرة الاولى عند الساعة الثانية ظهرا، وجولة التجارب الحرة الثانية والتي تنطلق عن الساعة السادسة مساء.

وتستضيف حلبة البحرين الدولية ايضا عددا من السباقات المساندة على الصعيدين العالمي والإقليمي مع تنظيم كل من الجولة الأولى والافتتاحية من بطولة سباقات الفورمولا 2، والجولة الختامية من بطولة كأس تحدي البورش جي تي 3 الشرق الأوسط.

وتمتلئ أجواء الحلبة بالمتعة والإثارة للحضور من خلال الفعاليات العديدة التي تقام على هامش منافسات السباق حيث الإثارة على المضمار لا تقتصر على سباق الجائزة الكبرى للفورمولا واحد بل من خلال العديد من الفعاليات الترفيهية والحفلات الغنائية في قرية الفورمولا الترفيهية الواقعة خلف المدرج الرئيسي مع العديد من الفرق المتجولة التي تبهر الجماهير بأجمل العروض المسلية والمنوعة القادمة من مختلف دول العالم.

ت.و/ع ع

بنا 1234 جمت 05/04/2018

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على