هآرتس الجيش الإسرائيلي يحقق في استشهاد فلسطينيين بمسيرة العودة

حوالي ٦ سنوات فى التحرير

قالت صحيفة (هآرتس) العبرية، اليوم الخميس، إن الجيش الإسرائيلي يستعد لإجراء تحقيق داخلي في ظروف استشهاد عدد من الفلسطينيين خلال مسيرة العودة على حدود قطاع غزة الجمعة الماضي.

وأوضحت الصحيفة، أن القرار النهائي بشأن طريقة إجراء التحقيق، يتوقع أن يُتخذ في نهاية الأسبوع، لافتة إلى أن الجيش الإسرائيلي، يعمل في هذه الأثناء على تعزيز قواته على طول السياج الحدودي المحيط بقطاع غزة، استعدادا للمواجهات المرتقبة يوم غد الجمعة.

وقال المتحدث باسم الجيش، رونين منليس، إن إسرائيل ليست بحاجة إلى تحقيق خارجي بشأن أداء الجيش في الأحداث، وأنه يوجد لدى الجيش أجهزة فحص فعالة خاصة به.

كان وزير الدفاع الإسرائيلي، أفيجدور ليبرمان قد رفض الأحد الماضي، المطالب بإجراء تحقيق في قتل الجيش لـ 16 فلسطينيا خلال تظاهرة شابتها أعمال عنف يوم الجمعة عند الحدود بين قطاع غزة وإسرائيل، فيما عرقلت الولايات المتحدة صدور بيان عن مجلس الأمن يدعو إلى ضبط النفس وإجراء تحقيق مستقل، وفق ما أفاد به دبلوماسيون.

اقرأ أيضا: تحقيقات أحداث غزة.. إصرار فلسطيني وسط رفض أمريكي وتهديدات إسرائيلية 

اقرأ أيضا: الدماء تلون مسيرات العودة.. شهداء ومصابون في اشتباكات مع الاحتلال 

وكان الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو جوتيريش، ووزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي فيديريكا موجيريني، قد دعا إلى إجراء تحقيق مستقل في المواجهات التي دارت على حدود قطاع غزة، وأسفرت حينئذ، عن استشهاد 15 مواطنا، وإصابة أكثر من 1416 آخرين الجمعة الماضية.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على