أرقام قبل صدام برشلونة وروما بدوري الأبطال

حوالي ٦ سنوات فى التحرير

يحتضن ملعب «الكامب نو» في الـ8:45 مساء اليوم الأربعاء، صدام برشلونة الإسباني وروما الإيطالي، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، ويبحث البرسا عن التتويج بالثلاثية هذا الموسم، حيث يتصدر الدوري الإسباني بفارق كبير عن أقرب الملاحقين أتلتيكو مدريد، ووصل إلى نهائي كأس ملك إسبانيا حيث سيواجه إشبيلية، ويعد النادي الكاتلوني الفريق الوحيد الذي توج بالثلاثية التاريخية مرتين عامي 2009 و2015.

يحتضن ملعب الأنفيلد قمة مرتقبة بين ليفربول ومانشستر سيتي في ديربي إنجليزي يتكرر للمرة العاشرة في دوري الأبطال طالع التفاصيل.

أرقام المباراة

يعد برشلونة الفريق الوحيد الذي لم يتعرض لأي خسارة في الدوري الإسباني هذا الموسم حيث حقق 23 انتصارا و7 تعادلات، ومنذ الخسارة على أرضه أمام ريال مدريد في شهر أغسطس الماضي بنتيجة 3-1 في السوبر الإسباني، حقق البرسا على الكامب نو 20 انتصارا وتعادلين في جميع المسابقات وسجل في جميع المباريات التي خاضها على أرضه باستثناء مباراة واحدة فقط انتهت بالتعادل السلبي أمام خيتافي في شهر فبراير الماضي، وسجل البرسا على أرضه 65 هدفًا هذا الموسم.

ويمر مهاجم برشلونة لويس سواريز بفترة جيدة حيث سجل 7 أهداف في آخر 10 مباريات خاضها مع البرسا ومنتخب بلاده أوروجواي، ويعد لاعب برشلونة سيرجي روبرتو مهددًا بالإيقاف والغياب عن لقاء الإياب في حال تحصل على البطاقة الصفراء وهو الأمر الذي ينطبق على لاعبي روما ديجو بيروتي وكوستاس مانولاس.

 
وقبل التعادل في الجولة الماضية في الدوري الإيطالي خارج ميدانه أمام بولونيا 1-1، فاز روما بأربع مباريات على التوالي في جميع المسابقات بل وحقق ذئاب العاصمة 6 انتصارت في آخر 8 مباريات في الدوري الإيطالي، ولم يخسر روما خارج أرضه سوى مباراة واحدة فقط في آخر 8 مباريات بجميع المسابقات، وكان ذلك أمام شاختار دونيتسك الأوكراني في دور الـ16 لدوري الأبطال.

وبالنظر إلى الأهداف الـ24 التي سكنت شباك روما في الدوري الإيطالي هذا الموسم، نجد أن من بينها 8 أهداف سُجلت في آخر 15 دقيقة من عمر المباراة.

ويأمل برشلونة في الوصول إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 3 سنوات، حيث ودع الموسم الماضي من ربع النهائي بالخسارة أمام يوفنتوس بثلاثية نظيفة بمجموع اللقاءين، كما ودع في موسم 2015- 2016 من ربع النهائي بالخسارة أمام أتلتيكو مدريد بنتيجة 3-2 بمجموع اللقاءين.

وتواجه برشلونة وروما للمرة الأخيرة في دوري الأبطال في دور المجموعات في شهر نوفمبر من عام 2015 على ملعب الكامب نو، وحينها فاز العملاق الكتالوني بنتيجة كاسحة 6-1.

من جانبه، يستعيد إيرنيستو فالفيردي، مدرب برشلونة خدمات نجمه الأرجنيتي ليونيل ميسي الذي عانى من إصابة طفيفة أبعدته عن المباريات الدولية لمنتخب الأرجنتين الشهر الماضي قبل أن يعود ويشارك كبديل في مباراة إشبيلية في الدوري يوم السبت الماضي، ويسجل هدف التعادل القاتل لفريقه في الدقائق الأخيرة من المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي 2-2 على ملعب رامون سانشيز بيزخوان، في الوقت الذي يأمل فيه أن يستعيد خدمات متوسط ميدانه سيرجيو بوسكيتش الذي عاد للحصة التدريبية الأخيرة يوم الإثنين بعد تعافيه من كسر في قدمه تعرض له في لقاء تشيلسي في دور الـ16 من المسابقة الأوروبية منذ 3 أسابيع.

وعلى الجانب الآخر ضم مدرب روما دي فرانشيسكو اللاعبين رادجا ناينجولان ولورينزو بيليجريني في قائمة المباراة على الرغم من الإصابة التي يعانيان منها.

شارك الخبر على