محامية نجل القذافي المحكمة قررت إسقاط كافة الاتهامات الموجهة له

حوالي ٦ سنوات فى التحرير

قالت مباركة التاورغي، محامية الساعدي القذافي، إن المحكمة أعلنت براءة نجل العقيد معمر القذافي من كل التهم المنسوبة له.

وأضافت محامية الساعدي في تصريحات صحفية نقلتها "سبوتنيك" أن المحكمة قررت إسقاط كافة الاتهامات الموجهة من النيابة العامة الليبية، سواء جرائم القتل العمد أو هتك العرض أو الخطف، أو الاستعباد، أو حتى جنح التهديد والسب، مشيرة إلى أنه سيتم مراسلة السجن المحتجز فيه الساعدي، وهو سجن "عين زارة بطرابلس"، من قبل المحكمة، على أن يتم الإفراج عنه بصورة نهائية في وقت لاحق.

وأشارت إلى أن احتمال إيقاف الحكومة الليبية مسألة الإفراج عن نجل القذافي، وأردفت قائلة: "الأمر قضائي مئة بالمئة، ولا يحتاج تدخل الحكومة أو غيرها، وطالما تمت تبرئته من قبل المحكمة، فالبراءة واجبة النفاذ، ولا يجوز الاعتراض عليها، إلا بالطرق القانونية"، متابعة أن أي اعتراض لا يمنع الإفراج عنه، لأنه إفراج غير مشروط بأمر المحكمة.

واختتمت المحامية حديثها، بأنها تواصلت مع "الساعدي" قبل نطق الحكم، وأبلغني أنه يرغب في تنفيذ الحكم سواء كان بالإدانة أو البراءة، ولكنه لم يذكر بعد البراءة أين ينوي التوجه.

جدير بالذكر، أن محكمة شمال طرابلس في "ليبيا"، المختصة بمحاكمة مسؤولي النظام السابق، قضت بحكمها أمس ببراءة "الساعدي" نجل العقيد الليبي الراحل "معمر القذافي"، من كل التهم المنسوبة له في قضية اتهامه بقتل الرياضي "بشير الرياني".

ويشار إلى أن محكمة شمال طرابلس استأنفت محاكمات مسؤولي النظام السابق ومنهم الساعدي مطلع هذا العام، بعد نقلهم من سجن الهضبة إلى مكان تابع لوزارة العدل.

وكانت الحكومة اللبية، استلمت "الساعدي القذافي" من السلطات "النيجيرية" شهر مارس الماضي، بعد أن اتهمته الحكومة بعدد من التهم كان أبرزها قتل الرياضي "بشير الرياني"، وأكدت الحكومة الليبية في بيانها عقب استلامها للساعدي، أنها ستلتزم بمعاملته وفقًا لأسس العدالة والمعايير الدولية في التعامل مع السجناء.

شارك الخبر على