مسلسل «الشارع اللي ورانا».. ٨ معلومات عن «عنتر» حارس البيت القديم

حوالي ٦ سنوات فى التحرير

شخص مريب يقف دائمًا بالقرب من البيت القديم بمسلسل «الشارع اللي ورانا»؛ يحمل في يده فأسا يجمع بها أوراق الشجر الذابلة، هيئته تبدو كأنه رجل غير متزن عقليا، عينه تحمل كلاما كثيرًا وأسرارًا لا يعرفها سواه وصاحبة القصر، ودوره هو حماية القصر من أي شخص غريب يحاول الاقتراب منه، فعلى مدار الـ12 حلقة، التي تم عرضها على شاشة CBC، لم يقل كلمة واحدة، تجده دائمًا منهمكًا فى عمله وظهره منحنيا إلى الأسفل، وجمعته العديد من المشاهد بالدكتور «شهاب» -يجسده الفنان فاروق الفيشاوي- الذي يحاول أن يقترب من هذا البيت إلا أنه يمنعه بقوة، كما عنفته «ماما إلهام» -الفنانة لبلبة- التي تتولى مسؤولية القصر؛ بأن يقطع كل المحاولات على من يريد الاقتراب من هذا المكان، خوفًا من انكشاف السر.

مؤلف «الشارع اللي ورانا»: المسلسل لا يشبه فيلم Others وبعيد عن السحر (حوار)

لفت انتباه المشاهدين هذا الشخص المريب الذي يدعى «عنتر» -يجسده الفنان سناء شافع- من هو؟ لماذا يوجد دائمًا أمام البيت المهجور؟ هل يعلم أسرارًا وحكايات عن ساكنات القصر؟ فهل هو من جلبهم إليه؟، تساؤلات عديدة تدور ببال المتابعين لمسلسل «الشارع اللي ورانا»، فجميعهم يبحثون عن أصل الحكاية من البداية وكيف دخل هؤلاء إلى القصر ولماذا تحيطهم الذكريات؟ هل كل هذا سيكون حلمًا في النهاية أم أرواحا وأشياء متعلقة بعالم السحر، لكن دعونا نتعرف على حارس الشارع اللي ورانا، الذي خرج ليؤكد للمشاهدين أن دوره يتطلب الصمت وأن هناك مفاجآت فى انتظارهم مع توالي الأحداث.

1- سناء شافع ممثل ومخرج مسرحي من مواليد محافظة أسيوط، كانت بداية مع فرق الهواة بشارع عماد الدين، من ثم التحق بالمعهد العالى للفنون المسرحية، إلا أنه لم يقتصر دوره فقط على كونه طالبًا، لأنه فور تخرجه عُيّن أستاذا به حتى وصل إلى عمادته.

2- بدأ حياته الفنية كمخرج مسرحي، حيث قام بإخراج أول مسرحية له بعنوان «دون كيشوت» تأليف الشارع الإسباني ميجيل دي ثيربانتس، كما قام بإخراج مسرحية «يا سلام على كده».

3- يقدر مشواره الفني بـ120 عملًا ما بين الدراما والسينما والإذاعة والمسرح، لعل أبرز أدواره فى السينما شخصية «رؤوف مراد» بفيلم «حتى لا يطير الدخان» بطولة عادل إمام،  ودور «إبراهيم» بفيلم «فوزية البرجوازية» الذي كان دورًا محوريا فى الأحداث، كما شارك في فيلم «الموظفون في الأرض» بطولة فريد شوقي.

4- شارك فى العديد من المسلسلات وجسد أدوارًا مختلفة ما بين محام، إرهابي، سياسي مرموق، ودكتور، من أبرز مشاركاته في الدراما التليفزيونية «حضرة المتهم أبي»، «حلم الجنوبي»، «موعد مع الوحوش»، «باب الخلق»، و«الشوارع الخلفية».

5- على مدار الـ8 أعوام الماضية، يحرص الفنان سناء شافع على الوجود بشكل دائم فى موسم رمضان، بداية من مشاركته فى مسلسل «بالشمع الأحمر» بطولة يسرا، الذى عرض فى موسم رمضان 2010، وصولًا إلى مشاركته في مسلسل «لا تطفئ الشمس» بطولة ميرفت أمين، والذى عُرض العام الماضي وحقق نجاحًا كبيرًا، وفي نفس العام ظهر كضيف شرف بـ«وضع أمني» بطولة عمرو سعد، و«رمضان كريم» بطولة روبي، كما شارك فى مسلسل «الحصان الأسود» بطولة أحمد السقا.

6- كانت له مشاركة بارزة فى الفيلم الألماني «حادثة النيل هيلتون» الذي منع عرضه في مصر، إذ لعب دور والد البطل «نور الدين» -يجسده الفنان السويدي فارس فارس- وهو فيلم مستوحى من قضية مقتل المغنية اللبنانية سوزان تميم، والتي اتهم فيها رجل الأعمال المصري هشام طلعت مصطفى، وذلك على خلفية أحداث ثورة 25 يناير (لو عاوز تعرف أكتر عن أسباب منع عرضه فى مصر شوف ده).

6- وجه القائمون على الجزء الثاني لمسلسل «الأب الروحي» الشكر للفنان سناء شافع، الذي جسد دور «جلال العلايلي»، والذي تم قتله على يد «سليم العطار» -الفنان أحمد عبد العزيز- في حادث بالسيارة.

7- تزوج 9 مرات، الزيجة الأولى وهو فى 21 من عمره، ثم طلقها، ليتزوج مرة أخرى من امرأة ألمانية، ولديه منها ولد يدعى «عبد الله» لكنه انفصل عنها بعد 7 سنوات، ثم تزوج بعد ذلك من الفنانة ناهد جبر، وتزوج عليها اثنتين أخريين دون علمها، من بين زيجاته الفنانة ندى بسيوني، التي أنجب منها ابنة تدعى «مايا»، أما زوجته الأخيرة والباقية معه حتى الآن فهى ماجدة حافظ، التي أكد، في إحدى اللقاءات التليفزيونية، أنه لا يمكن أن يستغنى عنها مهما حدث.

8- يخوض سناء شافع سباق رمضان المقبل من خلال مسلسل «أبو عمر المصري» بطولة الفنان أحمد عز، الذي يدور حول داعش والخلايا الإرهابية وكيف تقوم بغسل أدمغة الشباب من أجل ضمهم إلى الجماعات الإرهابية، والعمل مأخوذ عن روايتين للكاتب عز الدين شكري فشير، وسيناريو وحوار مريم نعوم، وإخراج أحمد خالد موسى.

عفاريت في «الشارع اللي ورانا».. 10 معلومات عن مسلسل درة

مسلسل «الشارع اللى ورانا» بطولة درة، لبلبة، فاروق الفيشاوي، شيرين، نسرين أمين، أحمد حاتم، إنجي أبو زيد، هند عبد الحليم ونهى عابدين، من تأليف حاتم حافظ، وإخراج مجدي الهواري، وإنتاج شروق العطار، تقع أحداثه في (45) حلقة.

ينتمى «الشارع اللى ورانا» إلى نوعية الأعمال التي يغلب عليها الغموض والإثارة، وتدور أحداثه حول «نادية» فتاة في العقد الثالث من عمرها، عاشت لفترة في مصحة نفسية، قبل أن تخرج منها؛ يطاردها حلم تظهر فيه يوميا وهي تذهب إلى بيت قديم يخيفها، وفي نفس الوقت تشعر بوجود رابط بينها وبين هذا البيت.

يعرض المسلسل من السبت إلى الأربعاء على قناة CBC في الساعة الـ6:15 مساء، والإعادة فى تمام الخامسة صباحًا والعاشرة صباحًا اليوم التالي، بينما يعرض في تمام العاشرة مساءً على قناة CBC دراما والإعادة على نفس القناة فى السادسة صباحًا، والثالثة عصرًا.

شارك الخبر على