بالصور الشرطة تقتحم مغارات المطاريد بـ«الصوامعة» وتضبط «FN» وحشيش

حوالي ٦ سنوات فى الموجز

مصراوي - سوهاج – عمار عبدالواحد:
اقتحمت قوات الشرطة اليوم الإثنين، معاقل تجار المخدرات والخارجين على القانون بمغارات الصوامعة شرق دائرة مركز أخميم بمحافظة سوهاج، بعد الدفع بقوات فض شغب ومجموعات قتالية من إدارة قوات الأمن وقوات خاصة من الأمن المركزي، ومدرعات وسيارات مصفحة، على خلفية مقتل تاجري مخدرات وإصابة ثالث وضابطي شرطة في اشتباكات مسلحة وقعت، مساء أمس، بين قوات الأمن وبين تجار مخدرات بالمنطقة الجبلية بقرية الصوامعة شرق.
وضبطت الحملة التي قادها اللواء خالد الشاذلي، مدير إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج، اليوم الإثنين، 3 عمال هاربين من أحكام قضائية ويتخذون المنطقة الجبلية مسرحًا لمزاولة نشاطهم الإجرامي والمتهمين في واقعة إطلاق الرصاص على قوات الشرطة، وبحوزتهم 4 بنادق FN وآلية و150 طلقة و75 قطعة متوسطة الحجم من مادة الحشيش المخدر وزنوا حوالي 200 جرام ومبلغ 4750 جنيها.
إذ تبين ضبط كلاً من "نادر. ف. ا" 22 سنة، عامل، والمطلوب ضبطه وإحضاره والتنفيذ عليه فـي قضيتي إحراز سلاح ناري وسرقة بالإكراه، و"بسام. ك. ا" 25 سنة، عامل والمطلوب للتنفيذ عليه فـي قضية قتل والمحكوم عليه فيها غيابيًا بالإعدام شنقًا وقضية حيازة سلاح ناري بدون ترخيص، "عبدالرحمن. ع. ع" 21 سنة، والمطلوب ضبطه وإحضاره فـي قضيتي سرقة دراجة بخارية وسرقة بالإكراه، ويقيمون الصوامعة شرق دائرة مركز أخميم.
شارك في الحملة التي اقتحمت القرية لضبط المتورطين في واقعة مواجهة قوات الشرطة وإصابة الضابطين كلاً من العميد محمود حسن، رئيس مباحث المديرية والعميد منتصر عبد النعيم رئيس فرع الأمن العام، العقيد أحمد شوقي رئيس فرع البحث الجنائي لقطاع الشرق، المقدم طارق أبوسديرة رئيس مباحث مركز أخميم، والعديد من ضباط إدارة البحث الجنائي ومركز شرطة أخميم.
كان مدير أمن سوهاج، اللواء عمر عبدالعال، تلقى إخطارًا من اللواء خالد الشاذلي، مدير إدارة البحث الجنائي بالمديرية بتنفيذ حملة مكبرة على قرية الصوامعة دائرة مركز أخميم لاستهداف تجار المخدرات.
وفور اقتراب الحملة لمكان اختباء المتهمين فوجئت بإطلاق الأعيرة النارية فتم التعامل مع مصدر النيران وبادلت القوات المتهمين إطلاق الرصاص حتى تم إسكات مصدر النيران.
وتبين مقتل اثنان من تجار المخدرات وإصابة ثالث بطلقات نارية متفرقة بالجسم، كما أصيب ضابطين من القوات.
نُقلت الجثث لمستشفى أخميم المركزي، والمصابين لمستشفى سوهاج الجامعي.
وتكثف إدارة البحث الجنائي جهودها لضبط باقي المتهمين الهاربين والسلاح المستخدم في الواقعة.
حُررت المحاضر اللازمة، وتولت النيابة التحقيقات.
وتعتبر قرية الصوامعة شرق التابعة لمركز أخميم بمحافظة سوهاج، ملاذا لتجارة المخدرات خاصة أعقاب ثورة 25 يناير 2011، وتمكن تجار المخدرات من إيقاف زحف قوات الشرطة في أي حملة على المنطقة، لطبيعتها الوعرة لكونها متاخمة للمنطقة الجبلية، والاستعانة بعدد كبير من أرباب السوابق "المطاريد" وقطاع الطرق، ما جعلها من أهم معاقل تجارة الحشيش والأفيون في الصعيد.
[[{"fid":"1778453","view_mode":"wysiwyg","fields":{"format":"wysiwyg","alignment":"","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false,"external_url":""},"link_text":null,"type":"media","field_deltas":{"2":{"format":"wysiwyg","alignment":"","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false,"external_url":""}},"attributes":{"height":480,"width":270,"class":"media-element file-wysiwyg","data-delta":"2"}}]][[{"fid":"1778455","view_mode":"wysiwyg","fields":{"format":"wysiwyg","alignment":"","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false,"external_url":""},"link_text":null,"type":"media","field_deltas":{"3":{"format":"wysiwyg","alignment":"","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false,"external_url":""}},"attributes":{"height":480,"width":640,"style":"height: 375px; width: 500px;","class":"media-element file-wysiwyg","data-delta":"3"}}]][[{"fid":"1778452","view_mode":"wysiwyg","fields":{"format":"wysiwyg","alignment":"","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false,"external_url":""},"link_text":null,"type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"wysiwyg","alignment":"","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false,"external_url":""}},"attributes":{"height":480,"width":853,"style":"height: 281px; width: 500px;","class":"media-element file-wysiwyg","data-delta":"1"}}]]

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على