١٠ ممثلين دمرت الأفلام أجسامهم.. جورج كلوني فكَّر في الانتحار

حوالي ٦ سنوات فى التحرير

رغم  الصورة التي تصدر عن التمثيل بصفته مهنة "للمرفهين"، إلا أن إخلاص كثير من ممثلي هوليوود لأدوارهم الفنية جاء على حساب صحتهم، فلجأوا إلى زيادة أو إنقاص وزنهم بسرعة كبيرة، وبطرق غير صحية لأن الأدوار تتطلب ذلك، ما كان سببا في تدمير صحتهم للأبد.. موقع Looper يعرض قائمة من أبرز هؤلاء الممثلين.

1- جاريد ليتو
الممثل الأمريكي معروف بجديته في اختيار أدواره، ورغم نجاحه في إنقاص وزنه أكثر من مرة، في فيلمي Requiem for a Dream ،Dallas Buyers Club، إلا أن دوره في فيلم Chapter 27، الذي تطلب زيادة كبيرة في الوزن أدى لإصابته بمرض النقرس، واضطراه إلى استخدام كرسي متحرك بسبب معاناته في المشي، ويقول "ليتو" إن رحلة التعافي و"الدايت" بعد أن جنى أكثر من 30 كيلوجراما لهذا الدور استغرقت عاما كاملا.

2- توم هانكس
قام النجم المعروف ببعض الأدوار التي تطلبت تغييرات جسدية جذرية، من أجل الفوز بالأوسكار، من هذه الأدوار فيلم Philadelphia، الذي قام فيها بدور محام يعاني من مرض الإيدز، بسبب هذا الدور اضطر "هانكس" لفقدان الكثير من الوزن، ليصاب بعدها بمرض السكري، الأمر الذي جعله يصرح أكثر من مرة أنه لن يقبل بمثل هذه الأداور التي تتطلب تغييرات جسدية قاسية.
 

3- جورج كلوني
تسبب دور كلوني في فيلم Syriana لعام 2005، في إصابته بجرح قطعي في الرأس، وتأذى عموده الفقري، بسبب أحد المشاهد الخطرة في الفيلم، ويقول كلوني عن هذه الفترة: "فكرت في الانتحار بسبب آلامي الجسدية، وعدم قدرتي على احتمال كل تلك المسكنات التي كنت أتعاطها"، إلا أن كلوني رغم آلامه نجح في الفوز بأوسكار أفضل ممثل مساعد عن هذا الدور.

4- جاكي شان
لا يدخر نجم الأكشن في أفلامه أي جهد في أدواره، ما جعله نزيلا دائما في المستشفيات بسبب إصاباته المتكررة، فرغم كونه أسطورة يعرفها كل متابع لأفلام الحركة، إلا أن هذه الأفلام تسببت في إصابته بكسور متفرقة ومتكررة سواء في أصابعه، أنفه، قدمه، عظام حوضه، وحتى رأسه، ومع ذلك يواصل شان عمل هذه الأفلام فهي شغفه.

5- سيلفستر ستالون

(الفيلم الجديد هو الذي أصاب فيه) هو شعار نجم الأكشن المفضل لدى الكثيرين، «ستالون»، ويبدو أن هذا الشعار ناجح بالفعل، فكل من فيلم Rambo ،The Expendables كسر فيهم «ستالون» رقبته وعموده الفقري، ومع ذلك حققا نجاحا منقطع النظير في شباك التذاكر.

6- ليندا هاميلتون
كان للنساء أيضًا نصيب في هذه القائمة، فبطلة فيلم Terminator 2، أخذت دورها بجدية كبيرة لدرجة أنها نسيت أخذ احتياطاتها، وخلال تصويرها مشهد إطلاق نار مرت رصاصة بجوار أذنها دون أن ترتدي سدادات، لتصاب بعدها بفقدان سمع دائم في هذه الأذن.

7- بروس ويليس
عانى ويليس في فيلم Die Hard من نفس إصابة هاميلتون، وحتى الآن لا يسمع جيدًا بأذنه اليسرى بسبب انطلاق رصاصة بجوار هذه الأذن خلال تصوير الفيلم، ما يصيبه بالإحراج في كثير من الأحيان بسبب تكراره كلمة ماذا تقول!

8- جايمي إلكساندر
عندما تقوم بدور آلهة من عصر الإغريق، لا بد أن تصاب ببعض الكسور جراء تنفيذ المشاهد الخطرة بنفسك، تقول بطلة فيلم Thor: The Dark World، إنها سقطت من على صخرة خلال تصوير الفيلم، وأصيبت بكسور متفرقة في عمودها الفقري، فقرات ظهرها، وكتفها الأيسر.

9- توم كروز
ربما تظن أن أشهر ممثل أكشن في العالم قد اختبر كل الإصابات، وأصبح قادرًا على تفاديها، إلا أن "كروز" أثبت عكس ذلك، فخلال تصويره فيلم Jack Reacher، كسر قدمه، ويسخر النجم من إصابته بقوله: "لم أصب بسبب القفز من على مبنى عال أو القفز من سيارة متحركة وإنما بسبب ركلي أحدهم بين ساقيه».

10- أنجلينا جولي
على الرغم من أنها حذرة للغاية، ولا تقوم بالمشاهد الخطرة بنفسها، إلا أن دورها في فيلم Salt الذي تطلب منها أن تسير على حافة شاحنة متحركة، أدى لإصابتها بجروح قطعية في وجهها، لتسخر من نفسها بقولها: «كنت أنا من أصر على تنفيذ المشهد لأنه تافه جدا».

في كل أنحاء العالم، يواجه الممثلون صعوبات خلال تقمصهم الشخصية المطلوبة، فالنجم أحمد السقا يتصدر قائمة الممثلين المصريين الذين أصيبوا خلال تصوير أعمال أكشن، فالمعروف أن هؤلاء الممثلين ينغمسون تمامًا في أدوارهم الخارقة، بحيث ينسون أنهم مجرد أشخاص عاديين قد يتعرضون للإصابة والأذى. 

شارك الخبر على