مسلسلات رمضان ٢٠١٨.. ٧ نجمات يواجهن اكتساح الرجال لأدوار البطولة

حوالي ٦ سنوات فى التحرير

أقل من شهرين وينطلق الموسم الدرامي الأشرس على مدار العام، الذي ينتظره الملايين من أجل متابعة الأعمال التي تثير فضولهم وتنجح فى جذب انتباههم، يحظى هذا الموسم بعرض أكثر من 30 عملًا متنوعا ما بين الدراما والأكشن والكوميديا، من بينها 7 مسلسلات أبطالهم نساء فى مواجهة المشاركات الذكورية التي تكتسح هذا الموسم، فهل ينجحن فى الصمود أمامهم؟، دعونا ننتظر ونتابع ما الذي سيحدث مع صافرة بدء الموسم، حكاية السبع مسلسلات التي يقودها النساء في رمضان 2018..

مسلسلات رمضان 2018 .. أبرز 31 عملا تتنافس في السباق الرمضاني

1- نيللي كريم

تأتى على رأس القائمة الفنانة نيللي كريم والتي تحافظ على مكانها ضمن سباق رمضان 2018، للعام السادس على التوالى؛ ويأتي ذلك بعد نجاحها فى تكوين قاعدة جماهيرية كبيرة تنتظر أعمالا من عام إلى التالى، لكونها تقدم أعمالا تناقش موضوعات تهم المرأة بصفة خاصة والمشكلات الاجتماعية التي تواجه العائلة المصرية، بداية من مسلسل «ذات» الذي حقق نجاحًا غير مسبوق وصولًا إلى «لأعلى سعر» الذى عرض فى رمضان الماضي ونال شعبية كبيرة، تعاطف المشاهدون مع شخصية «جميلة» -التي جسدتها نيللي كريم-، رغم جرعة النكد التي تقدمها، فإنها تحظى بحب الجمهور.

تخوض نيللي الماراثون الرمضانى المقبل من خلال مسلسل «اختفاء» تجسد خلاله دور دكتورة جامعية في روسيا، تبحث عن زوجها هناك، الذي اختفى في ظروف غامضة وتحاول أن تحل لغز اختفائه، ومن هنا تكتشف العديد من المفاجآت، يشاركها فى بطولة المسلسل هشام سليم، هو من تأليف أيمن مدحت، إخراج أحمد مدحت وإنتاج العدل جروب.

(قد يهمك ايضًا..هل تتخلى نيللي كريم عن «جرعة النكد» في رمضان المقبل؟ )

2- يسرا

كما تحتفظ النجمة يسرا بمكانها ضمن سباق رمضان 2018، حيث تخوض الماراثون بمسلسل «بنى يوسف» تجسد خلاله دورًا جديدًا، مستشارة قانونية، وتدور الأحداث حولها، والتى تتعرض لعدد من المشكلات بسبب حادث وقع لابنها، المسلسل من تأليف أمين جمال وعبد الله حسن، إخراج محمد على وإنتاج العدل جروب، تتكتم يسرا على باقي تفاصيل العمل حتى يكون مفاجأة للمشاهدين، من بين الأعمال التي لا تزال عالقة فى أذهان الجمهور مسلسل «قضية رأى عام»، «ملك روحي» و«لقاء على الهواء».

3- هيفاء وهبي

منذ عام 2014، تحرص الفنانة هيفاء وهبي على حجز مكان لها فى السباق الرمضاني من كل عام، كان آخر مسلسلاتها «الحرباية» الذي عرض في رمضان الماضي، ولم يحقق مشاهدات مرتفعة؛ لكنه نال إشادة من قبل النقاد الذين انبهروا بأدائها وسعيها لإثبات موهبتها التمثيلية، لتعود هذا العام بـ«لعنة كارما» الذي انضم لقائمة مسلسلات رمضان 2018؛ رغم كل المشكلات التي واجهته، يقوم على كتابته عبير سليمان من إخراج خيري بشارة (لوفاتك.. «لعنة السبكي» تطارد هيفاء وهبي).

4- مى عز الدين

منذ مسلسل «قضية صفية» تمكنت الفنانة مى عز الدين من وضع اسمها على خريطة الدراما، مقدمة على مدار السبع سنوات الماضية عددًا من الأعمال التي تناولت القضايا الاجتماعية التى شغلت فكر الكثيرين، نوعت فى تجسيدها للفئات الشعبية والفقيرة والعالية، حتى تصل إلى قطاع كبير من المشاهدين، من بينها «الشك»، «دلع بنات» و«حالة عشق».

تخوض «مي» السباق الرمضانى هذا العام بمسلسل «رسايل» الذي تدور أحداثه حول الأسر المصرية التى تنتمى إلى الطبقة المتوسطة، هو من تأليف محمد سليمان عبد المالك الذى سبق وتعاونت معه فى «وعد»، إخراج إبراهيم فخر، يشاركها فى البطولة خالد سليم، عبد الرحمن أبو زهرة، هاجر الشرنوبي، رزان مغربي ومحمود كمال.

قائمة مسلسلات رمضان 2018 والقنوات العارضة لها 

5- غادة عبد الرازق

هو نفس الحالة للفنانة غادة عبد الرازق، التى تحرص منذ عام 2010، على حجز مكان خاص فى السباق الرمضاني من كل عام، وساعدها فى ذلك النجاح الكبير الذي حققه مسلسلها «زهرة وأزواجها الخمسة» والذي اعتادت بعده على تقديم قصص مختلفة بعضها نجح فى جذب انتباه المشاهدين لمتابعة أحداثها، لتخوض سباق رمضان 2018 بـ«ضد مجهول» الذي تدور أحداثه حول مهندسة ديكور متزوجة، ولديها ابنة، ودائما ما توجد مشكلات بينها وبين زوجها بسبب ظروف عملها، وتزداد الأمور صعوبة عندما تتعرض ابنتها للاغتصاب والقتل، لتبدأ رحلة البحث عن القاتل، المسلسل من تأليف أيمن سلامة وإخراج طارق رفعت.

6- روبي

بينما كان نجاح روبي فى موسم رمضان الماضي بـ«رمضان كريم» الذى قدمت خلاله دور فتاة شعبية ببراعة شديدة، رشحها لتنضم إلى قائمة مسلسلات رمضان 2018 بـ«أهو ده اللى صار» الذي  تقع أحداثه فى القرن التاسع عشر، تجسد روبى شخصيتين مختلفتين، الأولى مغنية استعراضية، متعددة المواهب، تقع فى غرام محمد فراج وتنقلب حياتها رأسا على عقب، ومن هنا تبدأ أحداث المسلسل مع نهاية القرن الـ19، وترصد مختلف الأحداث السياسية والاجتماعية فى إطار درامى، خاصة أن الأحداث تدور فى فترة تاريخية، والثانية تظهر صعيدية وتجسد شخصية «نادرة».

«أهو ده اللى صار» من تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج حاتم على، يشارك فى البطولة محمد فراج، أروى جودة، سوسن بدر، محمود البزاوى وهشام إسماعيل.

(قد يهمك أيضًا.. ​روبي من «ليه بيدارى» إلى أهو ده اللى صار)

7- زينة

بعد تألق زينة العام الماضي فى دور «ليلى» الفتاة السيئة التي خانت صديقتها وجذبت زوجها وسرقت حياتها بمسلسل «لأعلى سعر»، دفاعًا عن وجودها في رمضان 2018، إذ تخوض السباق بمسلسل «ممنوع الاقتراب أو التصوير» تدور أحداثه حول فتاة من الإسكندرية، تأتي إلى القاهرة لتطارد حلمها نحو الشهرة والنجومية، وتعاونها فى ذلك صديقتها، وتحدث الكثير من المفارقات مع تصاعد الأحداث، وهو ما يعرضها لأزمات كثيرة، منها مشكلة مع منتج سينمائي شهير، المسلسل من إخراج زياد الوشاحي وتأليف محمد الصفتى.

العام الماضي كانت النتيجة محسومة للرجال، أبرزهم أمير كرارة بـ«كلبش»، «ظل الرئيس» ياسر جلال و«واحة الغروب» خالد النبوي، فى المقابل كانت المشاركات النسائية قليلة جدا ولم تكن بارزة بشكل كبير؛ إلا مسلسل «لأعلى سعر» للفنانة نيللي كريم وزينة، نظرًا لاستفزاز قصته للمشاهدين. 

وفى رمضان 2018 هناك 7 مشاركات نسائية لعلها تحسم النتيجة لصالحهن هذا الموسم، لكن يجب أن لا نتسرع وننتظر لنتابع.

 

شارك الخبر على