كريم فهمي يطارد الإرهاب في رمضان.. ١٠ معلومات عن مسلسل «أمر واقع»

حوالي ٦ سنوات فى التحرير

قد لا يعلم البعض أن الفنان كريم فهمي هو شقيق أحمد فهمي الذي دائمًا ما يظهر بصحبة الثنائي «شيكو وهشام ماجد»، كما أنه بالأصل طبيب أسنان لم يتخل يومًا عن مهنته من أجل التمثيل الذي يعشقه؛ لذلك يحرص دائمًا على التنسيق بين مهنته الأساسية وموهبته الفنية، اكتسب شهرته من خلال قصة حب «عاصم وأحلام» التى استمرت على مدى الجزء الأول والثانى من مسلسل «حكايات بنات»، كان هو الفارس الذي تحلم به كل فتاة، على الرغم من مشواره الفني القصير الذي بدأ منذ 8 سنوات، فإن الحظ أصبح حليفه هذا العام، بعد إسناد أول بطولة مطلقة له فى رمضان 2018، بمسلسل «أمر واقع» الذي يفتح فيه النار على الإرهاب والخلايا الإرهابية، كونه ضابطًا ومهمته إحباط إحدى العمليات الكبرى.

مسلسلات رمضان 2018 .. أبرز 31 عملا تتنافس في السباق الرمضاني 

محطات بارزة في «أمر واقع»

1- يشهد مسلسل «أمر واقع» أولى بطولات كريم فهمي المطلقة، وكانت آخر مشاركاته مسلسل «اختيار إجباري» بطولة جماعية للفنان أحمد زاهر وخالد سليم، الذي عرض فى يناير العام الماضي، لكن ابتسمت 2018 في وجهه وأعطته الفرصة الذهبية فى السينما والدراما معًا؛ ليخوض البطولة المطلقة الأولى، حيث يعرض له فيلمه «على بابا» بدور العرض السينمائية.

(قد يهمك ايضًا.. كريم فهمي.. ممثل «الصبح» وطبيب أسنان «بعد الضهر»)

2- يضم المسلسل مجموعة كبيرة من الفنانين، منهم  نجلاء بدر، أحمد وفيق، نيكولا معوض، النجم السوري عابد الفهد، ملك قورة، ريم مصطفى، نبيل الحلفاوي، نهى عابدين.

3- المسلسل كان يحمل في البداية اسم «لآخر نفس» ولكن تغير اسمه مؤخرًا إلى «أمر واقع»، وذلك بناءً على رغبة السيناريست محمد رفعت، وذلك بالاتفاق مع الشركة المنتجة أروما، وذلك بدافع أن الاسم الأخير مناسب ومعبر أكثر عن أحداث القصة التي ستكون مفاجأة كبيرة للجمهور، لكون المسلسل يقدم نوعية جديدة فى الدراما وذلك وفقًا لما تم ترويجه عن العمل.

4- تدور أحداث «أمر واقع»  فى إطار بوليسى أكشن حول ضابط تحقيقات (الفنان كريم فهمي) يتم تكليفه بإحباط عملية إرهابية تستهدف أحد السفراء فى القاهرة، ويشاركه فى ذلك الفنان أحمد وفيق، حيث يقوم بدور ضابط في مكافحة الإرهاب، وتلعب الفنانة دينا فؤاد دور الإعلامية التي تكشف فى برنامجها الأحداث الإرهابية والعمليات التي تستهدف السلام والنظام.

أبرزها «أمر واقع» و«بركة».. تغيير أسماء 7 مسلسلات قبل بدء تصويرها بأيام

5- تم إسناد مهمة الكتابة إلى الطبيب والسيناريست محمد رفعت، الذى يعود إلى الدراما التليفزيونية بعد غياب أكثر من 4 سنوات، من أبرز أعماله فى السينما والتليفزيون مسلسل «تعالى نحلم ببكرة» بطولة حسين فهمي وليلى علوى، فيلم «إنت عمري» بطولة منة شلبي وهاني سلامة.

6- يتولى المخرج مجدي السميري مهمة إخراج مسلسل «لأمر واقع» ويعد هذا هو التعاون الثاني له مع الفنان كريم فهمي، إذ سبق أن التقى به فى مسلسل «اختيار إجباري» الذي عرض العام الماضي، وحقق نجاحًا كبيرًا فى عرضه التليفزيوني الثاني، فلم يأخذ حقه فى موسم رمضان كأغلب الأعمال.

7- تعرض الفنان كريم فهمي للإصابة أثناء تصوير أحد مشاهد الأكشن بـ«أمر واقع»، حيث سقط من الدراجة النارية، التي كان يستقلها أثناء تصوير المشهد، مما عرضه لإصابة بالغة فى قدمه على أثرها أمره الطبيب المعالج بالراحة، إلا أنه عاد إلى لوكيشن التصوير على العكاز لاستكمال التصوير؛ من أجل اللحاق بموعد العرض الرمضاني، مطلع مارس الجاري.

رغم أزمة «غرابيب سود».. 5 مسلسلات رمضانية تفتح النار على الإرهاب

8- شهد مسلسل «أمر واقع» اعتذار الفنان الأردني ياسر المصري عن المشاركة؛ نظرًا لارتباطه بعدد من الأعمال التي يجري تصويرها فى الأردن وسوريا، مما جعل الاختيار يقع على الفنان اللبناني نيكولا معوض، يأتي هذا بعد تألقه فى مسلسل «سابع جار» الذي عرضه مؤخرًا، وحقق نجاحًا كبيرًا خلال عرض جزءيه الأول والثاني، فى الوقت نفسه يتابع «معوض» ردود الأفعال حول مسلسله الجديد «طلعت روحى» الذى يعرض على قناة OSN المشفرة.

9- فى وقت سابق أعلن الفنان نبيل الحلفاوى رغبته فى التفرغ للمسرح خلال هذا الموسم، يأتي هذا فى ظل النجاح الكبير الذي حققه فى مسلسل «لأعلى سعر» بطولة نيللي كريم، لتتوالى عليه العروض من أجل المشاركة فى موسم رمضان 2018؛ إلا أنه كان يرفض، ولكنه فى النهاية وافق على المشاركة فى مسلسل «أمر واقع»، وأوضح سر الموافقة فى تدوينة له على حسابه الخاص بموقع «تويتر»: «بدأنا، ولأن الأولوية عندي للمسرح هذا الموسم اعتذرت عن المشاركة فيما وصلني من عروض، ولكني قبلت "أمر واقع" لأن مشاركتي تقتصر على ما يسمى (ظهور خاص)، ووافقوا على التصوير يوم إجازة المسرح فقط.. بالطبع سبق هذا اقتناعي بالعمل والدور».

قائمة مسلسلات رمضان 2018 والقنوات العارضة لها.. MBC وCBC الأكثر حظًا

10- المسلسل من إنتاج شركة «أروما» للإنتاج الفني، وهو التعاون الثاني لها مع الفنان كريم فهمي بعد مسلسل «اختيار إجباري»، تفضل «أورما» الأعمال التي تقوم على الأكشن والساسبنس، حيث سبق أن أنتجت العديد من المسلسلات التي تعتمد على هذه التيمة، أبرزها: «الصياد» و«لعبة إبليس» للنجم يوسف الشريف و«ظرف أسود» للفنان عمرو يوسف.

شارك الخبر على