واشنطن إطلاق الشرطة النار على الأمريكيين الأفارقة «شأن محلي»

حوالي ٦ سنوات فى التحرير

وصفت المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارة هاكابي ساندرز، حوادث إطلاق النار التي يتسبب بها ضباط الشرطة الأمريكيين، التي حفزت التوترات العرقية في أنحاء الولايات المتحدة بأنها شئون محلية ستتولى السلطات المحلية التعامل معها.

وردا على سؤال بخصوص براءة ضابطي شرطة من ولاية لويزيانا تورطا في عام 2016 في مقتل مواطن أمريكى من أصول إفريقية يدعى آلتون ستيرلنج، قالت ساندرز، في تصريحات نقلتها صحيفة "بوليتيكو" الأمريكية على موقعها الإلكتروني: "بالتأكيد هذه حادثة مروعة، وهذه تعد مسألة محلية، وهذا شيء نشعر أنه يجب أن يترك للسلطات المحلية في الوقت الحالي".

وأكدت أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يظل ملتزما بدعم الشرطة ولم يرَ دورا لنفسه خلال الحوادث الأخيرة العديدة التي أسفرت عن مقتل أمريكيين من أصول إفريقية خلال التفاعل مع الشرطة. ولفتت الصحيفة إلى أن مقتل ستيرلنج وأحداث القتل بالرصاص المماثلة التي تعرض لها أمريكيون من أصول إفريقية أصبحت قضية رئيسية في صيف عام 2016 وسط السباق الانتخابي بين ترامب، الذي أعرب عن دعمه الشديد للشرطة، والمرشحة الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون، التي أعربت عن دعمها للشرطة بينما طالبت أيضا بإجراء بعض الإصلاحات التي قالت إنها ستحسن العلاقات بين إنفاذ القانون ومجتمع أصحاب البشرة السمراء.

وفي سياق متصل، ذكرت ساندرز أن الرئيس الأمريكي يدعم بشدة إنفاذ القانون لكن في الوقت نفسه، سيتم ترك هذه الحوادث للسلطات المحلية لاتخاذ قرار بشأنها وأنها ليست شيئًا تتدخل فيه الحكومة الفيدرالية، موضحة أن ترامب سعى لتوحيد أمريكا وإفادة كل الأمريكيين من السياسات التي يتبناها، مشيرة إلى أمور أخرى تتضمن سعي ترامب لتحسين الأمن في المدارس ومسألة الحدود بين أمريكا والمكسيك، كدليل على تفاني الرئيس الأمريكي لضمان سلامة الأمريكين خاصة الشباب.

شارك الخبر على