وقف الدراسة بمحافظتي الأقصر وأسيوط لسوء الأحوال الجوية

حوالي ٦ سنوات فى التحرير

كتب: مدحت عرابي- أماني خيري

أعلنت محافظتا الأقصر وأسيوط، وقف الدراسة، غدًا الخميس، لسوء الأحوال الجوية، حرصًا على سلامة الطلاب.

وأصدر الدكتور محمد بدر، محافظ الأقصر، قرارًا بتعليق الدراسة في كافة مدارس المحافظة غدًا الخميس.

وقال طه بخيت، وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، أن قرار المحافظ جاء انطلاقًا من حرصه على حياة الطلاب والطالبات، وخوفًا عليهم من التقلبات الجوية، مشيرًا إلى أن القرار يشمل الطلاب والطالبات فقط في 928 مدرسة حكومية وخاصة بمختلف أنحاء المحافظة.

كما أعلن المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، عن بتعليق الدراسة، غدًا الخميس، بجميع مدارس التربية والتعليم العام والفنى والازهرى للطلاب والمعلمين، نظرًا لسوء الأحوال الجوية وهبوب العواصف الترابية على كافة أنحاء المحافظة وحفاظا على صحة أبنائنا الطلاب والمعلمين.

وأكد المحافظ، على رفع حالة الطوارئ بكافة مستشفيات المحافظة والوحدات الصحية ومرفق الإسعاف، ورفع درجة الاستعداد بجميع المراكز والاحياء لمواجهة تداعيات العاصفة الترابية التي تضرب المحافظة، وتستمر حتى غد الخميس على كافة قرى والمراكز، وانعقاد غرفة العمليات المركزية على مدار 24 ساعة لمتابعة حالة الطقس تزامنًا مع عمليات فرز الأصوات بلجان الانتخابات الرئاسية.

وأصدر المحافظ، تعليماته إلى العميد احمد التوني، مدير إدارة المرور، بمتابعة حالة المرور على الطرق السريعة والشوارع والميادين، لانتظام حركة المرور ومواجهة تداعيات العاصفة الترابية، وعمل الخطط والتحويلات المرورية اللازمة حفاظًا على حياة المواطنين، ومنع تكرار الحوادث على الطرق السريعة نتيجة سوء حالة الرؤيا.

 

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على