وزير التعليم القيادة حريصة على دعم التعليم والاستثمار فى المواطن

حوالي ٦ سنوات فى اليوم

أكد وزير التعليم د. أحمد بن محمد العيسى ، حرص حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين -حفظهم الله، ودعمهم المتواصل والكبير لجميع قطاعات التعليم والاستثمار في المواطن وتحقيق رؤية المملكة 2030 من خلال خريجين متميزين وقادرين على مواكبة التطلعات والطموحات.
جاء ذلك خلال افتتاحه، اليوم ورشة العمل التاسعة لمديري الجامعات السعودية، التي تعقد بمدينة الرياض، تحت عنوان " التميز في التعليم الجامعي"، وينظمها مركز القيادة الأكاديمية التابع لوزارة التعليم، والذي تشرف عليه جامعة الملك فهد للبترول والمعادن.
ونوه أن أهمية التعليم الجامعي ازدادت في الوقت الراهن أكثر من ذي قبل، وتطرق إلى رؤية المملكة 2030 ودورها في تطوير اقتصاد المملكة، حيث يعد التعليم عنصراً أساسياً في هذا التطور.
وفي ختام كلمته شكر معاليه المشرف العام على المركز معالي الدكتور خالد بن صالح السلطان وفريق العمل في المركز، على جهودهم في الإشراف على المركز وتنفيذ برامجه.
من جهته، أكد د. خالد بن صالح السلطان المشرف العام على مركز القيادة الأكاديمية ومدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن أن المركز مستمر في تحقيق رسالته من خلال دعم وزارة التعليم ومديري الجامعات والمشاركين في أنشطة المركز والتغذية الراجعة التي تساعد في تطوير هذه الأنشطة والبرامج. وأشار معاليه إلى أن موضوع الورشة يواكب المستجدات في التعليم الجامعي والمتطلبات المعاصرة والمستقبلية لمخرجاته، وقد دُعي لهذه الورشة أربعة من المتحدثين العالميين المتخصصين وذوي الخبرة المميزة في هذا المجال.
الجدير بالذكر أن مركز القيادة الأكاديمية يقدم برامج وأنشطة تدريبية وتوجيهية وإثرائية متنوعة للقيادات الأكاديمية في الجامعات السعودية. وذكر د. عمر بن عبد الله السويلم، مدير المركز، أنه خلال السنوات التسع الماضية من عمر المركز قد تم تقديم أكثر من (350) ورشة وبرنامجاً، شارك فيها أكثر من (9500) من القيادات الأكاديمية الرجالية والنسائية وأسهم في تعزيز مهاراتهم وتحسن أدائهم في مؤسساتهم التعليمية.

شارك الخبر على