إيهاب جلال يوضح أهمية الوديات وتأثيرها على الفريق

حوالي ٦ سنوات فى التحرير

وضح إيهاب جلال، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بعض النقاط الفنية الخاصة بمباريات الفريق الودية الأخيرة، حيث تحدث في البداية عن ثنائيات الدفاع بالدفع بإسلام جمال ومحمود علاء في لقاء سبورت كاسل، ثم الونش ومحمد عبد الغني في مباراة الشمس، وذلك لرغبته  في تعود اللاعبين على طريقة اللعب، وخلق حالة من التجانس بين لاعبي الدفاع.

وشدد على أن عدم التفاهم في هدف الشمس بين الونش وعبد الغني أمر طبيعي، مؤكدا أن الأداء كان جيدًا، وأن الهدف من المباريات الودية هو تصحيح الأخطاء.

كما كشف لماذا لا يستطيع الزمالك التهديف بشكل كبير خلال المباريات الودية أمام الفرق أصحاب التنظيم الدفاعي مثل بتروجيت التي انتهت 0-0 والشمس 1-1، قائلا إنه أمر طبيعي، لأن الهدف من المباريات الودية هو منح الفرصة لكل اللاعبين ومعايير المباريات الودية لها حسابات مختلفة، والدليل أن الفريق فاز على بتروجيت بثلاثية في الدوري.

وانتهت مباراة الزمالك والشمس الودية، التى أقيمت على ملعب النادي بالتعادل الإيجابي بهدف لهدف، ضمن استعدادات الفارس الأبيض لمواجهة الإسماعيلى الاثنين المقبل بالجولة الـ30 لبطولة الدورى العام.

تقدم فريق الشمس فى الدقيقة الخامسة من الشوط الأول عن طريق خطأ دفاعي، وأدرك أحمد مدبولى صانع ألعاب الزمالك هدف التعادل فى الدقيقة الـ21، شهد اللقاء دفع الجهاز الفنى للزمالك بالعديد من اللاعبين المصابين بعد اكتمال شفائهم، وهم عماد فتحي وعبد الله جمعة ومحمد عبد الغنى للاطمئنان عليهم، كما منح إيهاب جلال الفرصة للعديد من الوجوه الشابة.

وأكد المدير الفني للزمالك، سعادته بالأداء والمستوى الجيد للاعبي الفريق أمام فريقى سبورت كاسيل والشمس، وذلك فى إطار الاستعدادات النهائية لمباراة الإسماعيلى بالدورى الاثنين المقبل بالجولة الـ30 لمسابقة الدورى. 

وأشار المدير الفنى للزمالك، إلى أنه راض بنسبة 100% عن اللاعبين فى المباراتين الوديتين حتى فى المباراة الثانية أمام فريق الشمس، التى انتهت بالتعادل الإيجابي. 

وأضاف جلال، أن الزمالك ملىء بالمواهب والخامات الكروية المميزة، التى ينتظرها مستقبل كروى كبير خلال السنوات المقبلة، اختتم المدير الفنى تصريحاته، أن المباريات الودية الأربع التى خاضها الفريق خلال فترة توقف الدورى العام بمثابة استعداد جيد وقوى لمواجهة الإسماعيلى، وتم الاطمئنان على جميع لاعبى الفريق قبل مباراة الاثنين المقبل.

وودع الزمالك بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية بعدما خسر من ولايتا ديتشا الإثيوبي بركلات الترجيح على أرضه ووسط جماهيره بملعب السلام بالقاهرة في مباراة انتهى وقتها الأصلي بفوز الزمالك 2-1 ليلجأ الفريقان لركلات الترجيح بسبب التعادل في مجموع المباراتين 3-3 لأن الزمالك خسر ذهابًا بهدفين مقابل هدف، وخسر الزمالك ركلات الترجيح بنتيجة 4-3.
 
​ويستعد الزمالك حاليًا لمواجهة الإسماعيلي في الجولة الـ30 من بطولة الدوري المصري الممتاز والمنتظر أن تشهد ندية كبيرة بسبب تطلع الفريقين للفوز بالمركز الثاني لحجز بطاقة التأهل لدوري الأبطال الإفريقي الموسم القادم.

شارك الخبر على