الملك سلمان لدول العالم نتصدى بكل حزم لأي محاولات عدائية

حوالي ٦ سنوات فى التحرير

وجه العاهل السعود الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الشكر، إلى قادة الدول الذين أدانوا واستنكروا إطلاق ميلشيات الحوثي المدعومة من إيران، صواريخ باليستية باتجاه المملكة.

وأكد العاهل السعودي، خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء السعودي، اليوم الثلاثاء، تصدي المملكة بكل حزم لأي محاولات عدائية تستهدف أمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أرضها. حسبما نقلت سبوتنيك عن وكالة الأنباء السعودية "واس".

وقال مجلس الوزراء السعودي، إن هذا العدوان الإجرامي من قبل الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران، يثبت استمرار تورط النظام الإيراني في دعم الحوثيين، في تحد واضح لقراري الأمم المتحدة 2216 و2231.

وثمّن المجلس نجاح وكفاءة قدرات قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي في اعتراض وتدمير الصواريخ البالستية التي تطلق بطريقة عشوائية وعبثية من الأراضي اليمنية لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان في المملكة.

وكان التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية في اليمن، أعلن اعتراض قوات الدفاع الجوي السعودية 7 صواريخ باليستية جرى إطلاقها من الأراضي اليمنية، واستهدف 3 منها الرياض، فيما أسفر سقوط إحدى شظايا الصواريخ عن مقتل مقيم مصري وإصابة اثنين آخرين بالعاصمة السعودية

ومنذ إعلان السعودية إطلاق عملية «عاصفة الحزم» العسكرية، في 2015، لاستعادة شرعية الرئيس عبد ربه منصور هادي، أطلقت مليشيات الحوثي، مجموعة من الصواريخ على فترات مختلفة، كان أبرزها محاولة استهداف الحرم المكي، وفي الرابع من نوفمبر 2017 تصدت القوات السعودية لصاروخ كان يستهدف مطار الرياض الدولي، وآنذاك وصف ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الهجوم بأنه يرقى لعمل حربي ضلعت فيه إيران.

شارك الخبر على