كارمن بصيص تكشف لغز «مورين»

حوالي ٦ سنوات فى تيار

«مورين»، أول فيلم تاريخي لبناني ينطلق في الصالات السينمائية، ويتناول قصة القديسة مارينا التي تخلت عن أنوثتها لهدف إنساني، وجمعت ما بين الإيمان والأخلاق.
وما ان حان وقت العرض، حتى امتلأت صالة العرض الخاص للفيلم بالحضور الذين اجتمعوا مع أبطال هذا العمل الضخم وزملائهم في الوسط الفني ومع أهل الإعلام وحتى السياسة ومنهم وزير الإعلام اللبناني ملحم الرياشي.
والفيلم من بطولة كارمن بصيص التي تلعب دور القديسة مارينا، ومنير معاصري في دور جد مارينا، وحسن فرحات بدور والد مارينا، وغسان مسعود الذي وضع بصمته الخاصة في الفيلم، وتقلا شمعون فرج الله، ومنير كسرواني، وأويس مخللاتي، والطفلة كلويه ناجي نهرا التي أدت دور القديسة مارينا في طفولتها، والممثلون وفاء حلاوي، بول سيف، حسام الصباح، رينيه غوش، علي سموري، سمارة نهرا، جوزيف عبود، بسمة بيضون، آجيا أبو عسلي، والأطفال دانيال أبو شقرا، مارون كساب وناي بو أنطون وغيرهم.
الى ذلك، ذكرت تقارير صحافية ان كارمن بصيص وافقت على المشاركة في مسلسل «ليالي أوجيني» أمام الفنان التونسي ظافر العابدين لتؤدي البطولة النسائية هي والفنانة المصرية أمينة خليل أمينة، وتجري أحداث العمل بين مدينتي بورسعيد والقاهرة خلال عام 1946، تلك الحقبة الزمنية المميزة من تاريخ مصر بتواجد العديد من الجنسيات من دول أوروبا وآسيا والطابع المعماري المميز حينها، والعلاقة بين الطبقات الاجتماعية البرجوازية والكادحة، وكذلك الملابس وقصات الشعر في هذه الفترة التي تمتلك رونقا خاصا وتحمل طابعا مميزا لمصر.
و«ليالي أوجيني» مقتبس من عمل إسباني، هو من إخراج هاني خليفة ويقوم بكتابة السيناريو إنجي القاسم وسماء عبدالخالق، كما يشارك في البطولة كل من إنجي المقدم، انتصار، أسماء أبو اليزيد،ليلى عز العزب، وخالد كمال.

شارك الخبر على