جمهور الأهلي يسخر من القميص الجديد والشركة الراعية ترد

حوالي ٦ سنوات فى التحرير

نوبة غضب شديدة انتابت عددًا كبيرًا من جماهير النادي الأهلي، على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بسبب القميص الجديد لفريق الكرة بالنادي الأهلي، والذي تم تسريب صور له في الساعات الماضية، قبل أن يتم الإعلان عنه رسميا من خلال الموقع الرسمي للنادي.

وعبرت الجماهير الغاضبة عن عدم رضائها عن شكل القميص المصمم من جانب شركة سبورتا - الشركة المتعاقد معها النادي الأهلي - وأعلن الغاضبون عن موقفهم من التصميم الجديد، وأكدوا أنه استمرار للتصميمات السيئة التي تقدمها الشركة منذ التعاقد في 2015.

وبعد أن ظهر زي السفر وارتداه لاعبو الأهلي متوجهين لمدينة الإمارات العربية لخوض مباراة نادي الفجيرة الودية بمناسبة مرور 50 عامًا، ازداد الغضب والنقد من جانب الجماهير مؤكدين أن تصميمات قميص الأهلي لا تليق باسم النادي وعراقته وتاريخه.

وهاجم عدد من الجماهير سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي باعتباره هو المسئول عن إختيار شكل التصميم وكافة الترتيبات المختصة بهذا الملف مع الشركة.

وعلق أحمد بلال نجم النادي الأهلي السابق على تصميم قميص الأهلي، عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» وقال: «لبس النادي الأهلي يحتاج لإعادة النظر فيه».

وعلق أحد متابعى موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» بعد نشره صورة للمطرب الشعبي شعبان عبدالرحيم قائلا: «شعبولا يرتدي تي شيرت الأهلي الجديد».

وسألت «التحرير» محمد حميدة، المدير التنفيذي لشركة سبورتا السعودية عن رأيه فيما يتردد خلال الساعات الماضية ورد فعل الجماهير عن تصميم القميص الجديد، فأجاب قائلا: «النادي هو الذي يختار التصميم من "كتالوج" نعرضه على مسئولي الكرة وهذا الأمر متعارف عليه في العالم كله ومين اللي قال إن التصميم سيئ؟».

وتابع قائلاً: «الجمهور له رأيه ويحترم لكن هناك أيضا من أشاد من الجماهير بالقميص وسبق وحدث ذلك عندما تم الإعلان عن تصميم القميص في الأعوام السابقة لكن الأهم هو نسبة المبيعات التي تعدت نسبة الـ100% من المنتج وإذا كان البعض لا يعجبه الشكل الجديد للقميص، فنحن كشركة نتحدث عن قيمة المبيعات الكبيرة وهو الشيء الذي يؤكد حقيقة إذا كانت التصميمات جيدة من عدمه»

وأضاف قائلاً: «عقدنا مع النادي الأهلي سينتهي سنة 2020 وليس لنا علاقة بما يتردد في الوقت السابق عن نية النادي في تغيير "البراند" والتعاقد مع شركة جديدة فنحن ملتزمون بالتعاقد مع النادي».

تعاقدات الأندية مع شركات الملابس هناك 3 درجات لعقود الفرق الرياضية - أندية أو منتخبات - مع شركات الملابس وفيها يوقع النادي أو المنتخب على عقود مع شركة الملابس لتكون «الشريك الرسمي» له أو ما يسمى المورد الرئيسي للملابس وتقسم لأكثر من درجة.

1- الدرجة الأولى

توقع شركة الملابس عقد مع الاتحاد أو النادي مقابل توريد كل مستلزماته الرياضية وتدفع مقابل مادي، وتعرض خلاله الشركة مجموعة من التصميمات التي تنتجها على النادي والاتحاد للاختيار منها وهو التعاقد الحالي للنادي الأهلي مع شركة سبورتا حيث تورد الشركة الملابس للنادي وتمنح النادي حق رعاية 700 ألف دولار في الموسم. 

2- الدرجة الثانية

النادي أو الاتحاد يقرر اختيار شركة بعينها لتصنيع منتجاته ويدفع ثمن شراء المنتجات ، وهو ما يقوم به عدد من الأندية المصرية حيث يتم التعاقد مع شركة تصمم قميص الفريق نظير مقابل مالي.

 

شارك الخبر على