قصة مسلسل الشارع اللي ورانا.. ٦ حكايات من أزمنة مختلفة

حوالي ٦ سنوات فى التحرير

داخل قصر كبير يبدو أنه مهجور بلا حياة أو روح؛ تشعر بمجرد فتح بابه أنك دخلت بؤرة زمنية مختلفة، فمن داخله ينبعث ضوء ليس له آخر وكأنك بالنهار، ولكن من الخارج يحيط به الظلام من كل اتجاه فلا يوجد حوله شيء، سوى ورق شجر ذابل، ودخان منبعث جعل الرؤية من حوله ضبابية، وهناك رجل كبير في السن يقف على مسافة بعيدة من هذا القصر يحمل فى يده فأسا يجمع به أوراق الشجر الذابلة هيأته تبدو وكأنه رجل غير متزن عقليًا عينا تحمل كلامًَا كثيرًا وأسرارًا لا يعرفها سواه وصاحبة القصر، فدوره هو حماية القصر من أي شخص غريب يحاول الاقتراب منه.

عند مشاهدة إحدى حلقات مسلسل «الشارع اللى ورانا»، الذي بدأ عرضه الأسبوع الماضي على شبكة قنوات CBC، تجد أن شعور الخوف هو الأكثر سيطرة عليك نظرًا للتفاصيل المريبة للقصر الذي تملؤه التماثيل من الداخل ويغلب عليه التراث الفرعوني وحكايته الغريبة التي تبدو غامضة للمشاهدين حتى الآن، فمن هؤلاء الأشخاص وما علاقتهم بهذا القصر؟ هل هناك رابط بينهم؟، هل سيتم الكشف عن تلك الأسرار أو التوضيح أن ما يحدث مجرد حلم؟ تساؤلات كثيرًا ما تدور ببال المشاهد والمتابع للمسلسل، أبرزها.. هل هذا حلم يدور ببال «نادية» والحقيقة أنها مريضة نفسية، أم ما تراه بالفعل حقيقة وله علاقة بعالم السحر والشعوذة.

الشارع اللى ورانا.. 5 أسباب وراء إقبال المشاهدين عليه

تقع رواية الشارع اللي ورانا داخل 6 عصور مختلفة على مدار قرن ونصف القرن منذ عام 1875 وحتى 2018، وذلك وفقًا لأبطال الحكاية ذاتها بداية من «ماما إلهام» -الفنانة لبلبة- وصولًا إلى الطفلة الصغيرة «مريم» -حنين ياسر شعراوي- نروي لك تفاصيل كل حكاية على حدة والتي كشفتها السبع حلقات الأولى من مسلسل «الشارع اللى ورانا».

1- «نادية»

«نادية» -تجسدها الفنانة التونسية درة- فهى البطلة الرئيسية لـ«الشارع اللي ورانا» في العقد الثالث من عمرها، ابنة الفنان فاروق الفيشاوي والفنانة شيرين ضمن أحداث المسلسل، أوضحت اللقطات الأولي أنها تعاني من اضطرابات نفسية على أثر وفاة والدها الذي تتعلق به بشكل غريب ومن قبله أمها، لديها أخت واحدة وهى الأصغر «أميرة» -الفنانة الشابة هند عبد الحليم- التى بقيت وحيدة بعد دخول «نادية» مصحة نفسية، والتى هربت من المستشفى لتعود إلى منزلها؛ لكنها تعيش فى قصتين الأولى على طريقة (فلاش باك) تتذكر حياتها مع أسرتها، والثانية في قصر مهجور فى الشارع اللي ورانا مع أفراد كل منهما ينتمي إلى عصر مختلفة، حتى الآن لم يتم الكشف عن الرابط بين القصتين، كما أنها تعيش قصة حب مع «سامح» -يجسده أحمد حاتم- ابن صديق والدها، وتنتمي «نادية» إلى الحقبة الزمنية الأحدث عام 2018.

عفاريت في «الشارع اللي ورانا».. 10 معلومات عن مسلسل درة

2- «إلهام»

«ماما الهام» -تجسدها الفنانة لبلبة- وهو دور رئيسي فى مسلسل الشارع اللى ورانا، فهى الأكبر سنًا وصاحبة هذا القصر المهجور، الذي يشبه المعابد الأثرية، ترتدي أزياء تعود إلى عصر قديم، تحمل فى يداها بشكل دائم مبخرة والغريب أن الدخان لا ينبعث منها، فهو يدخل إليها من جميع أركان القصر، هي المتحكم الأول في جميع الأشخاص المتواجدين داخل القصر، تحمل مفتاح في رقبتها بشكل دائم هو خاص بغرفتها التى لا تسمح لأحد من قبل الدخول إليها، وتنتمى إلى عام 1875، وكشفت الحلقات الماضية بعض اللقطات فهي تتذكر ماضيها حيث كانت تقوم بإرسال طعام إلى العمدة، وتحمل ابنتها الصغيرة التي تبكي بشكل هستيري، كما قامت بوضع سم لأخيها بعد أن قرر قتل ابنتها التى هربت مع شاب؛ كونه لا يوجد غيرها لها فى هذه الدنيا، ولم تكتمل قصتها بعد، تُرى ما السر الذي تخفيه؟.

3- «ثناء»

«ثناء» -تجسدها الفنانة نسرين أمين- وتعد الشخصية المريحة وسط باقى المتواجدين فى القصر تعشق الهزار والضحك، «الكوتشينة» لا تفارق يدها، ترى من خلالها الطالع والمستقبل وفقًا لقناعتها، فهي الأقرب إلى «ماما إلهام»، وتنتمي إلى زمن 1915، كل ما تذكرته من حياتها القديمة هو رجل كبير فى السن، ينظر إليها من خلف باب وهى تخلع ملابسها.

4- «مي»

تحمل «مي» -الفنانة إنجي أبو زيد- داخلها آثار ألم من علاقة حب قديمة تعود إلى زمن الحرب العالمية الثانية، فكانت تربطها علاقة بشاب وسيم وكانت حامل منه فى طفل وذلك في عام 1940؛ ولكنه رحل وتركها، دائمًا ما تثير «مي» المشاكل مع «ثناء» كونها فتاة كانت في مستوى معيشي مرتفع ومتعلمة وتتحدث باللغة الفرنسية بطلاقة شديدة، مما يجعل «ثناء» تشعر بالغيرة منها.

5- «مديحة»

أما «مديحة» -الفنانة نهى عابدين- فهي فتاة هادئة ترتدي ملابس كلاسيكية من أزياء أربعينيات القرن الماضي، حيث تنتمى إلى عام 1965، هي الأخرى تتذكر أشياء ماضية لا تعرف صحة، هل حدثت بالفعل أم مجرد حلم، إذ ترى نفسها مع شاب يدعى «فهمي» -الفنان أحمد عزمي- يردد لها كلمات حب بشكل مستمر، وما إن حاولت أن تروي هذه اللقطات التي تأتي في ذاكرتها حتى تجد «ماما إلهام» تعنفها وتطلب منها أن تغلق هذا الباب وفقًا لقوانين القصر الذي تعيش فيه.

6- «مريم»

وأخيرًا الطفلة «مريم» - التي تجسدها حنين ياسر شعراوي- وهي من ثمانينات القرن الماضي، وهي الأقرب إلى «نادية» داخل هذا القصر المريب، عندما سألتها عن أمها وأبيها، ردت «مريم» بأنها لا تعلم عنهم شئ فقد وجدت نفسها هنا، تنادي «إلهام» بماما، كونها تحن عليها.

مسلسل «الشارع اللى ورانا» بطولة درة، لبلبة، فاروق الفيشاوي، شيرين، نسرين أمين، أحمد حاتم، إنجي أبو زيد، هند عبد الحليم ونهى عابدين، من تأليف حاتم حافظ، وإخراج مجدي الهواري، وإنتاج شروق العطار، تقع أحداثه في (45) حلقة.

يعرض المسلسل من السبت إلى الأربعاء على قناة CBC في الساعة الـ6:15 مساء، والإعادة فى تمام الخامسة صباحًا والعاشرة صباحًا اليوم التالي، بينما يعرض في تمام العاشرة مساءً على قناة CBC دراما والإعادة على نفس القناة فى السادسة صباحًا، والثالثة عصرًا.

شارك الخبر على