قبل عرض «الأب الروحي ٢».. ١٠ معلومات عن المسلسل

حوالي ٦ سنوات فى التحرير

لافتة مسلسل «الأب الروحى» جذبت انتباه المشاهدين كونه عملًا استثنائيا؛ إذ لا يوجد به بطل أوحد يبقى إلى النهاية، فكلما تعلق الجمهور بفنان يتم قتله، ضمن الأحداث، مما أثار فضول المتابعين، حتى أثيرت العديدة من التساؤلات حول هذا العمل الدرامى، وزادت معدلات البحث عنه بشكل أكبر على محرك البحث «جوجل»، منها هل المسلسل مأخوذ عن عمل أجنبي؟، كما شبهه آخرين في البداية بفيلم God Father؛ لكن تلاشت الفكرة بمرور حلقاته، واستقطبت الدراما التليفزيونية الطويلة قطاعا كبيرا من المشاهدين بمختلف أعمارهم.

على مدار الحلقات الأولى مات مايقرب من نصف الأبطال، وسخر مخرج الجزء الأول بيتر ميمى من هذا قائلًا: «أحب أقولكم إننا معندناش عزيز والأبطال بنى آدمين بتاكل وتشرب وتموت، واللي بتكرهه هتحبه واللي بتحبه هتتصدم فيه»، ونال العمل ردود فعل قوية من قبل الجمهور والنقاد (لو عاوز تعرف أكتر شوف ده.. الأب الروحى والطوفان الأكثر ضجة.. 8 مسلسلات كسرت أسطورة «ماراثون رمضان»)، يستعد صناع المسلسل لعرض الجزء الثانى منه في نهاية شهر مارس الجاري، وذلك قبل انطلاق المارثون الرمضاني المقبل، قبل عرض «الأب الروحى 2» تعرف على أبرز محطاته بداية من التصوير وحتى تسليمه للقناة العارضة.

1- يواصل أبطال الجزء الثانى تصوير المشاهد المتبقية لهم بقيادة المخرج تامر حمزة، والذى يخوض أولى تجاربه الإخراجية من خلال هذا العمل، بعد مشاركته كمساعد مخرج في العديد من الأعمال الدرامية والسينمائية أبرزها «تحت السيطرة، جبل الحلال، سيدنا السيد والدالى 3»، يأتى ذلك بعد اعتذار مخرج الجزء الأول بيتر ميمى عن استكمال باقى الأجزاء، مفضلًا أن يترك العمل وهو فى عز نجاحه، إلى جانب انشغاله بتنفيذ أعمال أخرى (لو عاوز تعرف اكتر عن بيتر ميمى أدخل اللينك ده).

2- نجحت شركة "فنون مصر" في ضم كوكبة كبيرة من النجوم إلى الجزء الثاني من «الأب الروحى»، وهم: حسن حسنى، محمد رياض، سيمون، هادى الجيار، دينا، عبير صبرى، محمد نجاتى، هادي الجيار، وحنان شوقى» (لو عاوز تعرف أكتر عن احدث النجوم المنضمين للأب الروحى شوف ده)، وذلك بجانب أبطال الجزء الأول: «سوسن بدر، وفاء سالم، أحمد عبدالعزيز، ميرهان حسين، دنيا عبد العزيز، إيهاب فهمى، محمد عز ومحمود فارس».

3- تدور أحداث مسلسل «الأب الروحى» حول عائلة كبيرة يسيطر عليها الأب «زين العطار» -الذى يجسده الفنان محمود حميدة- وله عدد كبير من الأبناء منهم من يعيش معه فى المنزل، عدا اثنين واحد منهم يعيش فى ملجأ والآخر شخص عدواني، ويسرد المسلسل علاقة هذا الأب مع عصابات السلاح والمهربين.

4- قام مخرج العمل بمونتاج الجزء الأول، الذى تقع أحداثه فى (60) حلقة، فى (4) حلقات فقط وذلك ليتم عرضها على شبكة قنوات dmc قبل عرض أحداث الجزء الثانى، من أجل تذكير المشاهدين بأهم الأحداث التي وقعت، ومن ثم ينطلق الجزء الثاني من المسلسل الذى يقع فى (60) حلقة، وهناك اتجاه بشأن عرض (30) حلقة قبل السباق الرمضاني والـ(30) الأخرى بعد عيد الفطر.

5- يقوم على تأليف المسلسل السيناريست هانى سرحان، ويعد هذا العمل هو التجربة التأليفية الثانية له بعد مسلسل «نوايا بريئة» الذى عرض فى عام 2016 بطولة عابد فهد وخالد زكى، الذى لم يحقق نجاحًا كبيرًا، ولكنه نال شعبية وشهرة بعد عرض «الأب الروحي»، الذى يتكون من 5 أجزاء كل جزء يقع فى 60 حلقة ليكون مجمل حلقات المسلسل 300 حلقة، حتى الآن تم الانتهاء من تصوير أول 120 حلقة (لو فاتك.. مؤلف «الأب الروحي»: المسلسل مصرى 100%.. وهذا رهاننا لاستمرارية مشاهدته).

6- يحمل الجزء الثاني من مسلسل «الأب الروحي» مفاجآت عديدة بخروج عائلة جديدة فى مواجهة عائلة العطارين، من أجل الاستحواذ والسيطرة على سوق السلاح، حيث يظهر الفنان هادى الجيار فى دور شيخ قبيلة بمطروح يتاجر فى السلاح، بينما يجسد الفنان محمد رياض دور ضابط شرطة يحارب الخارجين عن القانون، كما سيظهر كل من الفنان أحمد عبد العزيز ومصطفى أبو سريع، اللذان اختفيا الجزء الأول، وتجسد هبة عبد الغنى دور سيدة من بدو سيناء.

7- يشهد المسلسل ظهور محمود حجازى وولاء الشريف، اللذين حققا شهرة واسعة خلال الفترة الماضية بشخصية «طارق» و«زينة» بسبب قصة حبهما التى شهدها مسلسل «أبو العروسة» (لو عاوز تعرف أكتر عن قصة حب طارق وزينة شوف ده)، واستغل «حجازى» تلك الضجة إذ قام بنشر صورة تجمعه بـ«ولاء» من كواليس «الأب الروحى 2»، وعلق عليها: «طارق وزينة بعد الجواز.. العطارين راجعين فجيت معاهم».

8- لم يغفل منتج مسلسل «الأب الروحي» محمد محمود عبد العزيز، شُكر الأبطال القائمين على الجزء الأول الذين بفضلهم حقق العمل نجاحًا كبيرًا، كان دافعًا لاستكمال باقى الأجزاء، حيث نشر عبر حسابه الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير «إنستجرام»، صورا كتب عليها أسماء أبطال الجزء الأول، وعلق عليها: «مع اقتراب اطلاق الجزء الثانى من ملحمة الأب الروحي لا بد من شكر هؤلاء وعلى رأسهم، المخرج بيتر ميمى ومحمود حميدة وأحمد فلوكس... وغيرهم».

9- بالرغم من حالة النجاح الكبيرة التى شهدها الجزء الأول، إلا أن قرار انضمام نجوم آخرين ليس سهلًا، حيث اعتذرت الفنانة نشوى مصطفى عن المشاركة فى «الأب الروحى 2»، حيث أكدت فى تصريحات صحفية، أنها عرض عليها الورق ولكنها اعتذرت لظروف خاصة رفضت الإفصاح عنها (لو فاتك.. نشوى مصطفى تروى كواليس رحلتها.. من الفقر والشقاء إلى النجومية)، وهو نفس الحال بالنسبة للفنانة مى سليم التي اعتذرت عن المشاركة، لارتباطها بأعمال أخرى.

10- يشهد الجزء الثانى من مسلسل «الأب الروحى» انضمام الإعلامية إيمان أبو طالب إلى قائمة أبطاله، وهي التى اقتحمت مجال التمثيل واستطاعت أن توجد نفسها على الساحة خلال الفترة الماضية، وكانت آخر مشاركاتها مسرحية «فرصة سعيدة» بطولة الفنان أحمد بدير، وتُعرض على مسرح السلام، كما انضمت شقيقة المطربة أنغام الفنانة الشابة غنوة، لفريق عمل المسلسل فى أولى تجاربها التمثيلية.

أقر أيضًا..

قائمة مسلسلات رمضان 2018 والقنوات العارضة لها.. MBC وCBC الأكثر حظًا

شارك الخبر على