الخلافات بين نجوم لبنان عرض مستمر.. شتائم وإهانات ومحاكم

حوالي ٦ سنوات فى التحرير

دائما ما تشتعل الحرب بين نجوم الوسط الفني، تبدأ بخلافات صغيرة أو تصريحات يعتبرها أحد الأطراف إهانة قوية فيحاول الرد وتتوالى الردود بين النجمين، وربما تشترك في المعركة أطراف أخرى، لكن يبدو أن حقيقة الخلافات لا تكون وليدة التصريحات ويعود منبعها إلى غيرة من فنان تجاه آخر أو حقد دفين، وهو ما يجعلها  مثار الجدل والأقاويل، وبين الفنانين اللبنانيين تحديدًا تنشب العديد من الخلافات في الوسط الغنائي، حاول خلالها بعض المطربين التقليل من الموهبة الفنية لزملائهم، بينما وصلت أزمات أخرى إلى ساحات المحاكم.

نانسي عجرم وإليسا

المطربة اللبنانية نانسي عجرم تعرضت مؤخرًا لانتقادات حادة من قِبل بعض جمهور المطربة إليسا بعد عرض حلقتها في برنامج "منا وجر"، عبر شاشة MTV اللبنانية، وخلال الحلقة وجه لها مقدم البرنامج بيار رباط سؤالا عن علاقتها بالمطربتين إليسا وهيفاء هبي، وأجابت نانسي أنهما زميلتان وأن إليسا الأقرب لها لأنها تلتقي بها كثيرًا وبينهما أصدقاء مشتركون.

جمهور "إليسا" وجد أن هذه الإجابة لا تكفي، خاصة أن إليسا دائما تصف نانسي بصديقتها، بينما ردت "عجرم" على هذه الانتقادات خلال لقاء مع برنامج The Insider بالعربي، عبر شاشة "دبي"، وقالت إن إجابتها صحيحة، فهي وإليسا مجرد زميلتين وبينهما أصدقاء مشتركون، وهي لا تحب إلا أن تقول سوى الحقيقة.

البعض رأى أن جواب "نانسي" كان ردًا غير مباشر على الطريقة التي تصرفت بها "إليسا" خلال وجودهما في حفل خيري لدعم مرضى التوحد في لبنان، فأثناء التقاط الصور التذكارية، اقتربت نانسي من إليسا ولكن الأخيرة أجبرتها على الانسحاب، ورفضت عناقها، متجاهلةً إياها كُليًا.

نيكول سابا وسيرين عبد النور

تقارير صحفية لبنانية تحدثت عن جفاء وقع بين سيرين عبد النور ونيكول سابا بدايةً عام 2014، بعد أن التقيتا في الطائرة وأدارت الأخيرة وجهها ولم تصافح سيرين، وعقب ذلك أدلت الأخيرة بتصريح مع رجا وردولف في برنامج "المتهم" عبر شاشة LDC الفضائية، حيث نصحت صديقها يوسف الخال (زوج نيكول) أن لا يسمع للنسوان، فيما ردت نيكول عبر صفحتها قائلةً: "قبل ما يُطرق الواحد نظريّات ونصايح لغيرو يا ريت يطبقّها عحالو، أو يطلع من الكادر المزيّف يلي واهِم الناس فيه! #رحم الله امرئ عرف قدر نفسه".

وفي أكتوبر 2015؛ وصفت "نيكول" سيرين، في تصريحات صحفية لها، قائلةً: "لا يهمني أن أعلّق على تمثيلها ولا عليها شخصيًا، ولا يعني لي أن أحضرها لأنني لا أستمتع بمشاهدة أعمالها التمثيلية"، بينما في أكتوبر من العام التالي، صرّحت "سيرين" أنها إنسانة لا تتعرّض لأحد وأنها في السنة قبل الفائتة مكثت 9 أشهر في مصر لتصوير مسلسل "سيرة حب"، وكان كل من يوسف الخال ونيكول سابا وورد الخال يطلون على الشاشات ويتحدثون عنها بطريقة غير لائقة، مؤكدةً أن "نيكول سابا لديها مشكلة أنها عدائية نوعًا ما بطريقة حديثها، فما من مرة تأتي هذه الفنانة على سيرتي إلا ويكون الكلام منها غير لائق بحقي، أريد أن أتمنى لها كل الخير والتوفيق وإن شاء الله ترزق بطفل ثانٍ وأن تبقى دائما سعيدة وأن يقدّم لها الله النجاحات التي تطمح لها".

إليسا ونجوى كرم

أزمة تصريحات كبيرة حدثت بين شمس الأغنية اللبنانية نجوى كرم، ومواطنتها إليسا، في عام 2011، حيث صرّحت "نجوى" بأن "إليسا تدوس على الجميع لتبقى في الصفوف الأولى"، وردّت عليها الأخيرة، قائلةً: "كان من المفترض أن تتأني أكثر في تصريحاتك"، وأعقب ذلك تصريحات لـ"نجوى" خلال برنامج "أبشر"، في نفس العام، قائلةً: "الدنيا مش باقية، ومش هاخد من جمهورك شيء ولا انتي هتاخدي من جمهوري شيء، والله أنا باحب البنت دي، بس أنا تاريخي أقدم منها، وأنا ما بدي أقولك حبيني، لكن أنا باحبك".

خلافات «إليسا» مع 6 فنانات.. أحرجت شيرين وهاجمت هيفاء لهذا السبب

إليسا وهيفاء وهبي

حرب تصريحات اشتعلت بين الفنانتين اللبنانيتين هيفاء وهبي وإليسا، بدءًا من مارس 2014، حيث قالت الأخيرة  في برنامج "الحكم"، مع وفاء الكيلاني، إن "هيفاء صنعت نفسها من لا شيء"، الجملة التي أثارت حفيظة "وهبي" التي ردت على هذه الجملة من خلال برنامج «بخصوص هالشي» الإذاعي، قائلةً: "لا أحد يستطيع صنع نفسه من لا شيء، وليس من العيب أن يكون الإنسان صغيرًا ويكبر، ولكن العيب أن يبقى صغيرًا وعينه على غيره، وإذا الإنسان كان تافهًا قبل الشهرة يتحول إلى تافه كبير بعدها، على القليلة أنا مش ملكة النشاز أنا MJK ملكة جمال الكون، وإليسا تشكر ربها أنها صارت شيئًا من لا شيء".

7 مطربين أهانوا موهبة زملائهم.. أصالة وصفت صوت هيفاء بالنشاز

إليسا وكارول سماحة

"إليسا" انتقدت تصريحات الفنانة كارول سماحة عن برنامج "x-factor" الموسم الثاني، والتي قالت عنه إنه لم يلق أي صدى، على الرغم من مشاركتهما بلجنة تحكيم البرنامج في موسمه الأول، وردت "إليسا" على ذلك خلال حوارها مع وفاء الكيلاني، عام 2014، قائلةً: "كل المؤشرات تؤكد نجاح البرنامج، وتصريحات كارول المسيئة للبرنامج كانت بعد ولادتها، لأنه لم يكن لديها الوقت الكافي لمشاهدته حتى تحكم عليه وتعرف الفرق بين نسخة البرنامج الأخيرة والسابقة لها، خصوصا صداها في مصر والعالم العربي.. لن أرد عليها، وسأترك إدارة البرنامج ترد عليها، فهي كانت حاملا في طفلتها الأولى، ولم تتابع، لذلك أقول لها إن البرنامج نجح وخصوصا في مصر".

«خناقات» بين الفنانين صدمت جمهورهم: «إنتي قليلة الأدب وإنت مش راجل»

ووفقًا لموقع "MBC"، في مايو 2014، أكدت "كارول" أنها مسالمة ولا مشكلات بينها وبين النجوم منذ بداية مسيرتها الفنية، لكن فيما يخص الخلاف مع إليسا؛ أشارت إلى أن الأخيرة لم تكن ترغب بوجودها في "إكس فاكتور"، موضحةً أنه من اليوم الأول لها في البرنامج كانت إليسا تُدير ظهرها لها، وذكرت أنه في إحدى حلقات البرنامج خرجت مشتركة من فريق إليسا، فرأت أن كارول أثّرت على اللجنة فغضبت وقالت لها: "ما كان ضروري تعطيها هذه الملاحظة"، وكانت إليسا تأخذ الموضوع بشخصية مع كل من يغادر فريقها.

وفي فبراير 2017؛ قالت "كارول" عبر إذاعة "صوت الغد"، عن علاقتها بـ"إليسا": "توترت الأجواء بيننا خلال برنامج إكس فاكتور، وأتأسف لكون صداقتنا انتهت لأسباب بلا معنى ولكني أحب صراحتها".

نجوى كرم وملحم بركات

في ديسمبر 2014، تقدم المغني والملحن اللبناني ملحم بركات بشكوى في مخفر الشرطة ضد شقيق الفنانة نجوى كرم، وقالت مصادر آنذاك إن نيكولا كرم -شقيق الفنانة- قاد مجموعة من الأشخاص واقتحم كوخا كان ينام فيه بركات بمنطقة ريفون الجبلية، ورفع السلاح في وجهه، مهددا إياه بالقتل إن لم يدفع دينا كان عليه لنجوى كرم.

في المقابل، اختلفت رواية نجوى كرم، وقالت إن شقيقها توجه لاسترداد أموال لها من بركات؛ تبلغ قيمتها 400 ألف دولار، أقرضتها لبركات خلال إحدى الرحلات للولايات المتحدة ولا تملك مستندا يثبت حقها بها، مضيفة أنه دار بينهما نقاش حاد رفع بعده الموسيقار السلاح بوجه شقيقها، فأخذه منه ورماه في الكوخ وأمهله 24 ساعة لدفع المال، وتراجع بركات فيما بعد عن الدعوى مقابل تخفيض الدين بمقدار 100 ألف دولار، وقام بتحرير شيك بمبلغ 300 ألف دولار لنجوى كرم.

قمر وميريام فارس

في أغسطس 2009، وصفت المطربة اللبنانية قمر، مواطنتها ميريام فارس بـ"المعقدة نفسيا" وينقصها الثقة في نفسها لأنها لا تريد أحدا سواها على الساحة، وعلّقت "قمر" على تصريح "ميريام" بأنها أفضل فنانات "ميلودي" بالقول: "أنا آسفة فعلا لهذا الكلام، من قال إنها الأهم، هي ليست كذلك أبدا، من يقول كلاما مماثلاً تنقصه الثقة بالنفس، وميريام معقدة نفسيا لأنها لا تريد أحدا سواها في ميلودي".

وأضافت: "لو أردت أن أضع ميريام في رأسي لفعلت ذلك، غير أنني أثق في نفسي جيدا وأعرف موهبتي، فلماذا أضع واحدة مثلها في رأسي، وإذا كانت ميريام قد وضعتني في رأسها، فأنا في الأساس كنت أريد أن أترك ميلودي".

وردًّا على سؤال حول ما إذا كانت ميريام أم هيفاء وهبي هي منافستها على الساحة، أوضحت: "لا أريد أن أنافس أحدا ولا أن ينافسني الآخرون، هيفاء أو ميريام لا تعنيان لي شيئا، لأنني أثق بنفسي مليون في المائة، ويا جبل ما يهزك ريح".

شارك الخبر على