السيسي سيدات مصر قدمن أبناءهن شهداء للوطن

حوالي ٦ سنوات فى التحرير

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الحديث عن المرأة المصرية لا ينتهى وليس في ذلك مجاملة ولا مبالغة، في نفس الوقت الذي طالب فيه الرئيس الشعب المصري بالمشاركة الإيجابية بكثافة في الاستحقاق الرئاسي مهما كانت اختياراتهم والحرص على أداء حقهم وواجبهم في الإدلاء بصوتهم أمام صناديق الاقتراع.

جاء ذلك في كلمة الرئيس السيسي خلال الاحتفال بيوم المرأة المصرية والأم المثالية اليوم الأربعاء، مضيفا: "لدينا اليوم احتفال جميل للغاية منذ بدايته وحتى الآن، ولدى كلام مكتوب بهذه المناسبة ولكنني أرجوكم في البداية أن نقف تحية وتقديرا للمرأة المصرية ولعظيمات مصر، إن كلامي عن السيدة المصرية لا ينتهى، فخلال السنوات الخمس الماضية شاهدنا من يقدم مجاملات أو تضحيات، لكني أتصور أنه لا أحد يمكن أن يجامل بدم أولاده على النحو الذي جسدته الأم المصرية أم الشهيد".

وتابع: "خلال السنوات الخمس الماضية التقيت بمئات من أسر الشهداء في كل المناسبات، وأقسم بالله أنني لم أسمع كلمة واحدة من أم أو زوجة أو ابنة شهيد تتضمن أي أي شكل من أشكال الملامة، بل على العكس كانت دائما ما تؤكد أنها فداء لمصر".

وقال إنه التقى مع كثيرات من السيدات المصريات اللاتي يتجاوز عددهن المئات ولم يشهد تذمرا من واحدة منهن على فقدها شهيدا سواء كان ابنا أو زوجا، وأن كلهن كن يبتلعن آلامهن وأحزانهن وفاء لبلادهن، وأنه كإنسان تأثر بما رآه واحترمه ويقدر تضحيات السيدات بما يليق بهن، وطالب بأن يكون التعامل مع السيدات في إطار قيمنا المجتمعية التي توقر المرأة وتوفيها حقها من الاحترام.

وأكد الرئيس، إن "السيدات والفتيات أكثر من عانى آثار الانفلات الأمني وعدم استقرار الظروف الاقتصادية، وإن المرأة المصرية كان لها موقف لا ينسى في يونيو ويوليو 2013 حين نزلن الشوارع في شهر رمضان لمنح التفويض وهذا دليل على حس المسئولية العالي الذي تتمتع به المرأة المصرية"، وأوضح أنه لا يبالغ حين يقول "عظيمات مصر" لأن نساء مصر العظيمات يتحملن صعوبة الظروف في صمت ولا يشتكين.

وأضاف أنه إذا كانت الأسر تسهر على تعليم أولادها واجتهادهم لتحقيق النجاح فإن هذا الدور مطلوب من المصريين الآن تجاه وطنهم، وأعاد التذكير بقوله قبل أربعة سنين "مصر أم الدنيا وهتبقى قد الدنيا"، مؤكدا أن مصر حاليا تحتاج وقفة أولادها إلى جانبها.

وأشار السيسي: "الإجراءات التي تم اتخاذها خلال الفترة الماضية كانت الحل الوحيد ولم يكن لنا خيار بصددها، ولا يمكن لأي شخص أن يقبل بقسوة الظروف على أهله لو أتيح أمامه حل آخر، وأنا أتحدث عن المرأة المصرية لأن المشوار لا زالت به بقية تحتاج وقفتهن بجانب بلادهن لتتبوأ المكان اللائق بها وسط الأمم".

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على