السودان مباحثات السيسي والبشير تطرقت لقضية «حلايب»

حوالي ٦ سنوات فى التحرير

وصف إبراهيم غندور وزير الخارجية السوداني، زيارة الرئيس عمر البشير إلى مصر، والمباحثات التي أجراها مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالمميزة، وذلك خلال مؤتمر صحفي له بالخرطوم، نقلته وكالة سبوتنيك الروسية للأخبار.

وقال غندور، إن "تلك الزيارة سيكون لها ما بعدها"، موضحا أن المباحثات التي أجراها الرئيسان غطت كل القضايا بين البلدين بما فيها قضية حلايب، كما تطرقت للعلاقات الاقتصادية وسبل تعزيزها، مضيفا أن الجانب المصري أعلن مد خط للسكة الحديد من مدينة أسوان حتى حدود البلاد الشمالية، لتسهيل حركة نقل المواطنين والبضائع.

وأشار وزير الخارجية السوداني، إلى أن اجتماعات اللجنة الرباعية المكونة من وزيري خارجية السودان ومصر ومديري جهاز المخابرات بالبلدين، ستعقد في أبريل المقبل بالخرطوم، عقب الاجتماعات الثلاثية لسد النهضة.

واستقبل السيسي، نظيره السوداني عمر البشير، بقصر الاتحادية، لبحث التعاون الثنائي بين البلدين، أمس، وكان آخر لقاء جمع بين الرئيسين، على هامش اجتماعات القمة الإفريقية في العاصمة الإثيوبية، أديس أبابا، مؤخرا، تلاه لقاء بين وزراء خارجية ومديري مخابرات البلدين لبحث القضايا المشتركة وتعزيز التعاون بين البلدين.

شارك الخبر على