مصطفى الجندي العلاقات المصرية السودانية تاريخية.. وأى محاولة للنيل منها «فاشلة»

حوالي ٦ سنوات فى التحرير

وصف النائب مصطفى الجندي، عضو مجلس النواب والمرشح المصرى عن شمال إفريقيا لرئاسة البرلمان الإفريقى، المباحثات التى تمت بين الرئيس عبد الفتاح السيسى، والرئيس السودانى عمر البشير، بأنها ترسخ لمرحلة جديدة من التعاون الثنائى بين مصر والسودان فى مختلف المجالات.

وقال الجندي إن تصريحات الرئيسين السيسى والبشير أكدت للعالم كله أن هناك علاقات تاريخية واستراتيجية ومصاهرة بين الشعبين الشقيقين المصرى والسودانى، وأى محاولة للنيل من هذه العلاقات الخاصة سيكون مصيرها الفشل الذريع، مشيرًا إلى أن مصر والسودان كيان واحد، والتعاون المصرى السودانى يجب أن يسود بين جميع الدول الإفريقية حتى يكون لدى القارة السمراء القدرة على مواجهة جميع التحديات والمخاطر التى تواجهها.

ورحب عضو مجلس النواب، بتصريحات الرئيس السيسى التى أكد فيها أن نهر النيل يمثل شريان الحياة لشعوب وادى النيل، لافتًا إلى أن مصر أكدت عزمها العمل مع السودان والأشقاء فى إثيوبيا للتوصل إلى شراكة فى نهر النيل تحقق المنفعة للجميع دون الإضرار بأى طرف مع مواصلة العمل على تنفيذ نتائج القمة الثلاثية حول سد النهضة.

 كما أشاد  بتصريحات الرئيس السودانى عمر البشير التى أكد فيها أنه ليس لدينا خيار سوى أن نتعاون ويعمل كلانا مع الآخر، وأن السودان مع مصر ومع دعم الرئيس السيسى، وندعو الله أن يحفظ مصر وهى مقبلة على الانتخابات الرئاسية.

شارك الخبر على