موجز الساعة ٦.. السيسي والبشير يتفقان على تعزيز التعاون التجارى والأمنى والمائى

حوالي ٦ سنوات فى اليوم السابع

نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة منها تفاصيل لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره السودانى عمر البشير.

 

وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساء..

 

 

قمة الأشقاء.. السيسى فى مؤتمر مع البشير بالاتحادية: اتفقنا على تنفيذ نتائج لجنة سد النهضة.. والإعداد لعقد لجنة مصرية سودانية العام الجارى بالخرطوم.. ويؤكد: تجمعنا علاقات أخوية وروابط تجمع شعبى وادى النيل (صور)



 

ينشر "اليوم السابع"، نص كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، فى المؤتمر الصحفى المشترك مع نظيره السودانى عمر البشير، اليوم الإثنين، فى قصر الاتحادية، بحضور وفدى البلدين.

 

الوطنية للانتخابات تتلقى نتائج فرز 139 لجنة لتصويت المصريين بالخارج

 

تلقت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نتائج الفرز لجميع اللجان الفرعية بـ 124 دولة للانتخابات الرئاسية للمصريين بالخارج ، وذلك وفق ما أكد مصدر قضائى باللجنة لـ "اليوم السابع".

 

رسائل المصريين بالخارج فى 72ساعة انتخابات.. طيورنا المهاجرة علموا الدنيا معنى الانتماء وورثوا حب الوطن للجيل الثانى والثالث.. الشباب أثبت وعيه لصنع المستقبل.. وصحف العالم تثنى على المشاركة.. المرأة تتقدم الصفوف


72 ساعة تٌخلد فى تاريخ مصر، خلالها استطاع أبناؤها المنتشرون بعواصم العالم شرقا وغربا أن يرسموا خارطة طريق لمستقبلها، جنود المحروسة فى الخارج تمسكوا بحقهم فى التعبير عن رأيهم وخرجوا عن بكرة أبيهم على مدار ثلاثة أيام للتصويت فى انتخابات الرئاسة 2018 فى مشهد حضارى أبهر العالم، هذا الحق الذى حصل عليه المصريون بعد ثورتين، جاد فيها جميع أبناء الشعب بالغالى والنفيس.

 

إحالة محافظ المنوفية السابق و2 آخرين لمحكمة الجنايات لاتهامهم بتقاضى رشوة

 

أمر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، بإحالة هشام عبد الباسط محافظ المنوفية السابق، ومتهمين اثنين آخرين، إلى محكمة جنايات القاهرة، لاتهامهم بارتكاب جرائم طلب وأخذ محافظ المنوفية (بصفته موظفا عموميا)، مبالغ مالية على سبيل الرشوة من صاحب شركة مقاولات، بواسطة آخر، بلغ إجماليها 27 مليونا و 450 ألف جنيه، مقابل إسناد أعمال عدد من المشروعات التى تجريها المحافظة، وتسهيل استلام الأعمال، وسرعة صرف المستخلصات المالية المستحقة عنها.

 

"التموين": سحب البطاقات التموينية ممن يتجاوز دخلهم 2500 جنيه شائعات



 

أكد ممدوح رمضان، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، أنه لا صحة لما يتردد بشأن عدم أحقية من يصل دخله لـ2500 جنيه أو أكثر، بأخذ بطاقة تموينية، مشددًا على أنه هذه الفترة تكثر فيها الشائعات خاصة مع دخول مصر فى استحقاق انتخابيى هام خلال الأيام القادمة.

 

نائب عام روما يطالب السلطات البريطانية بتفاصيل تحقيق وفاة الطالبة المصرية مريم عبد السلام..BBC:الطالبة ولدت فى إيطاليا.. سفيرا القاهرة وروما يتابعان تطورات القضية.. ومحققون بريطانيون: لا نستبعد الدوافع العنصرية

 

كشفت هيئة الإذاعة البريطانية" بى بى سى"، إن النيابة فى العاصمة الإيطالية روما فتحت تحقيقا فى موت الطالبة مريم عبد السلام فى مدينة نوتنجهام البريطانية، موضحة أن مريم مصرية الجنسية لكنها ولدت فى روما.

 

الرئيس السودانى: نصلى لاستقرار مصر ويربطنا تاريخ وثقافة ونيل واحد.. عمر البشير عن زيارة السيسي الأولى للخرطوم: لم يهتم بالشكليات والتأمين لأنه يعتبرها بلده.. ويؤكد: مصيرنا مشترك وهناك إرادة سياسية قوية للتعاون



 

وجه الرئيس السودانى عمر البشير، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصرى على حسن الاستقبال وكرم الضيافة منذ وصوله مصر، مضيفًا أن لقاءه بالرئيس السيسي تناول بحث العديد من القضايا والملفات المشتركة بين البلدين.

 

المشدد 5 سنوات لشاب أدار صفحة على فيس بوك للتحريض ضد الدولة بالإسكندرية

 

قضت محكمة جنايات الإسكندرية، اليوم الإثنين، برئاسة المستشار يسرى عبد الرحمن محمد رئيس المحكمة وعضوية المستشارين أحمد عبد الغنى عمران وخالد قضب بدر الدين، وسكرتير المحكمة وليد محمد محب، بمعاقبة شاب أدار صفحة "ولاية سيناء" وصفحات إلكترونية أخرى عبر شبكة الإنترنت، تحرض ضد الجيش والشرطة وبث عليها أخبار وبيانات التنظيمات الإرهابية، بالسجن المشدد 5 سنوات ووضعه تحت مراقبة الشرطة لمدة عام كامل من الساعة السادسة مساء حتى الساعة السادسة صباحا.

 

بلاغ يتهم أيمن نور ومعتز مطر بالتحريض ضد مصر وإشعال الفتنة الطائفية



 

تقدم طارق محمود المحامى بالنقض والدستورية العليا ببلاغ للمستشار ناصر الدهشان المحامى العام لنيابات استئناف الإسكندرية حمل رقم 1940 لسنة 2018 بلاغات محامى عام أول لنيابات استئناف الإسكندرية، واتهم فيه كلا من معتز مطر، وأيمن نور مالك قناة الشرق الإخوانية، الهاربين، بالتحريض على إشعال الفتنة الطائفية بين مسلمى وأقباط مصر من خلال الحلقة التى تمت إذاعتها على قناة الشرق .

 

غداً.. قطع المياه عن 15 منطقة بالجيزة لمدة 24 ساعة

 

تشهد 15 منطقة بمحافظة الجيزة، غدا الثلاثاء انقطاع مياه الشرب لمدة يوم كامل 24 ساعة، تبدأ من الساعة 10 صباح غدا، وحتى 10 صباحاً اليوم التالى الأربعاء،  لتنفيذ أعمال مشروع محور روض الفرج.

 

تنظيم الحمدين يبنى سيادة دولة الإرهاب على كرة القدم.. النظام القطرى يغطى على جرائمه بالرياضة.. "الخليفى" يتمسك بـ"نيمار" ليرضى غرور "تميم".. ويؤكد: الصفقة مسألة سيادة.. واللاعب يضغط على آل ثانى



 

عندما يختلط الإرهاب بكرة القدم التى تعد أحد أرقى الفنون الرياضية التى تسمو بها أخلاق الشعوب والأمم وتخلق منافسات شريفة فى الملاعب، فأننا نتحدث عن إمارة الإرهاب القطرية التى تلوثت أيديها بدماء ملايين من الأبرياء عبر دعم التنظيمات المسلحة المنتشرة فى المنطقة، وها هى الآن تتسلل إلى الساحرة المستديرة لإرضاء غرور أمراءها المراهقين الغارقين فى فساد الإمارة، ومثلها مثل بقية الفضائح القطرية التى أصبحت مادة لا تفنى ولا تستحدث من العدم وملئت بقصصها صفحات صحافة العالم، وفضحت الصحافة الإسبانية غرور أمير قطر وسعيه للاحتفاظ بنيمار دا سيلفا أغلى لاعب برازيلى لنادى باريس سان جيرمان الفرنسى عبر صفقة مشبوهة.

 

فيديوجراف.. ما لا تعرفه عن حى المال والأعمال بالعاصمة الإدارية فى 12 معلومة

 

كل يوم تشهد مصر مشروع جديد يعمل على سرعة انتقالها للعالمية، فمنذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى مسئولية البلاد وشهدت مصر عدة مشروعات غير مسبوقة فى تاريخها، بدأت بقناة السويس الجديدة ومشروعات الطرق ثم مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، والذى يتضمن مشروعات كبرى ويعتبر دولة داخل دولة، واستمرارا للخدمات التى يقدمها "اليوم السابع" لقرائه، نقدم لك فى هذا التقرير 12 معلومة جديدة عن حى المال والأعمال بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة.

 

صور.. "أميرة" تتحدى عادات وتقاليد الصعيد وتسافر بالدراجة من أسيوط لسوهاج



 

لم تمنعها أنوثتها من تحدى عادات وتقاليد الصعيد بل لم يمنعها عملها كطبيبة من أن تمارس رياضة ترفضها عادات مجتمعها بمحافظة أسيوط وهى ركوب الدراجات، فعلى الرغم من أن أكثر من سيدة كانت قد بدأت خلال الأعوام السابقة فى ركوب "العجل" واستبدال وسائل المواصلات المختلفة بها خاصة فى ظل الزحام المرورى إلا أن أميرة تخطت حاجز المحافظة وسافرت لأول مرة خارج المحافظة الدراجة "العجلة" وهو ما يعتبر خارق للعادة خاصة فى الصعيد.

 

"الأعلى للإعلام": لا مخالفات بانتخابات الخارج.. وقنوات الإخوان فى غيبوبة

 

أكد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن لجنة متابعة الانتخابات والمرصد الإعلامى بالمجلس لم يرصدا أية مخالفات انتخابية سواء في تغطية الانتخابات الرئاسية في الخارج أو فى حملات الدعايا، معربا عن أمله فى أن يستمر هذا الوضع حتى نهاية الانتخابات.

 

مبيعات المصريين والعرب تهبط بمؤشرات البورصة فى ختام تعاملات جلسة اليوم



 

دفعت مبيعات المصريين والعرب، مؤشرات البورصة المصرية، للتراجع بختام تعاملات جلسة اليوم الإثنين، كما تراجع رأس المال السوقى بقيمة 6.3 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 974.650 مليار جنيه.

 

هلال شهر رجب يزين سماء الوطن العربى الليلة ويشاهد بالعين المجردة

 

قال رئيس الجمعية الفلكية بجدة، المهندس ماجد أبو زاهرة، إن هلال شهر رجب 1439 يرصد بعد غروب شمس اليوم الإثنين بسماء الوطن العربى ويكون مشاهدا بسهولة مقارنة بالليلة الماضية، ويرصد أيضاً كوكبى عطارد والزهرة اسفل القمر وهى فرصة مثالية للتصوير.

 

6 موجات من التقلبات الجوية فى فصل الربيع.. تعرف عليها



 

كشف الدكتور أحمد عبد العال، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، ملامح الطقس خلال فصل الربيع، الذى يبدأ بغد غد الأربعاء 21 مارس.

 

فيديو جديد يكشف تزوير الانتخابات الرئاسية فى روسيا

 

أدلى شخص بصوته 3 مرات فى أحد مراكز الاقتراع فى الانتخابات الرئاسية الروسية، التى فاز على إثرها الرئيس الروسى، فلاديمير بوتين، بنسبة تأييد بلغت على 76 %، ليصبح رئيسًا لروسيا الاتحادية وذلك لولاية رابعة.

 

رئيسة وزراء بريطانيا: روسيا تقف وراء تسميم الجاسوس السابق



 

قالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماى، إن بلادها قد توصلت إلى أن روسيا تقف وراء تسميم الجاسوس السابق، جاء ذلك وفق الأخبار العاجلة لفضائية "ON live".

 

أردوغان يواصل انتهاكاته فى سوريا: سندخل 4 مدن أخرى بعد عفرين

 

قال الرئيس التركى رجب طيب أردوغان اليوم الاثنين، إن العمليات العسكرية التركية فى سوريا ستستمر إلى الشرق حتى يجرى تطهير بلدات تمتد لمئات الكيلومترات صوب الحدود العراقية من المسلحين.

 

المفاجآت شعار بطولات أفريقيا.. سقوط الزمالك أمام ديتشا الأبرز.. خروج مبكر للهلال والمريخ من دورى الأبطال.. 7 أندية تحمل راية العرب فى أقوى مسابقات القارة السمراء.. والأهلى يبتعد عن مواجهة النجم والوداد



 

أسدل الستار على منافسات دور الـ32 فى بطولتى دورى ابطال افريقيا وكأس الكونفدرالية والتى شهدت العديد من المفاجآت، فى حين سيمثل الأهلى والمصرى البورسعيدى الأندية المصرية فى مسابقات "الكاف" بعدما ودع المقاصة والزمالك بطولتى دورى الأبطال والكونفدرالية من دور الـ64 والـ32 على الترتيب.

 

7 حقائق عن ولايتا ديتشا قاهر الزمالك فى كأس الكونفدرالية

 

لا حديث فى الشارع الكروى المصرى سوى عن نادى ولايتا ديتشا الإثيوبى، الذى نجح فى إقصاء نادى الزمالك من دور الـ32 فى بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، فى مفاجأة من العيار الثقيل.

 

ليفربول يكشف عن مفاجأة نجوم الريدز لـ محمد صلاح بعد رباعية واتفورد



 

كشف نادى ليفربول الإنجليزى أن النجم المصرى محمد صلاح حصل على توقيع جميع لاعبى ليفربول على الكرة الخاصة بمباراة واتفورد، والتى أحرز بها أربعة أهداف.

 

كريستيانو رونالدو : محمد صلاح البديل المثالى لجاريث بيل فى ريال مدريد

 

كشفت تقارير صحفية إنجليزية أن كريستيانو رونالدو ، نجم ريال مدريد الإسبانى، يرى محمد صلاح هداف الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج" بديلاً مثالياً للجناح الويلزى جاريث بيل.

شارك الخبر على