كثافات مرورية وحادثين.. تعرف على حالة الطرق اليوم

حوالي ٦ سنوات فى التحرير

تقدم «التحرير» لقرائها خدمة التعرف على حالات الطرق يوميا، للتسهيل عليهم لمعرفة أكثر الطرق التي بها سيولة مرورية وتجنب الأخرى المزدحمة. 

شهدت محاور وميادين القاهرة، صباح اليوم، كثافات مرورية متحركة بسبب زيادة الأحمال، دون أي حوادث، بينما تمتعت محاور وشوارع محافظة الجيزة، بسيولة مرورية مقابل كثافات معتادة بعدد من المحاور، بمعدلات سير تصل نسبتها إلى 60 %. 

الأقاليم وكوبري أكتوبر

طريق السويس الصحراوى و الزراعى، للمتجه من الأقاليم حتى مناطق القاهرة، شهد النصيب الأكبر من الكثافات المرورية، وكذلك كوبرى أكتوبر، بسبب كثرة أعطال السيارات، وزيادة الأحمال فى الاتجاهين أمام المتجه من مدينة نصر اتجاه رمسيس والعكس، وينصح التوجه لنفق الأزهر.

كورنيش النيل

وسيطر البطء على حركة السيارات بمنطقة الكورنيش المتجه من المعادى، وصولا إلى مناطق القاهرة وأمام ماسبيرو ووزارة الخارجية نتيجة دخول الموظفين التابعين للمبنين، وظهرت كثافات مرورية بمحور كورنيش النيل أمام القادم من المعادى من مطلع الملك الصالح وأثر النبى حتى بداية قصر العينى و أمام معهد الأورام بالكورنيش.

صلاح سالم والعباسية

وبسبب الحركة المتقططعة للأتوبيسات التي تقل الموظفين إلى أعلى محور العروبة، تباطأت حركة المرور بمحور صلاح سالم، وينصح رجال المرور سائقى السيارات المتجهين إلى المطار بالاتجاه إلى محور النصر، وتباطأت حركة السيارات بمخرج نفق المرغنى، ومحور أبو بكر بمصر الجديدة. وشهد ميدان العباسية كثافات مرورية أمام القادم والمتجه إلى محور الخليفة المأمون.

شاهد أيضًا: خليك في الأمان.. دليلك الشامل للعلامات والإرشادات المرورية 

محاور وشوراع الجيزة

البداية من الطريق الدائري، رصدت غرفة عمليات المرور كثافات للقادم من منطقة المريوطية، إضافة إلى تكدس بميدان المنيب للقادم من طريق مصر أسيوط الزراعي والمتجه إلى شارع البحر الأعظم وميدان الجيزة. 

وقال مصدر مسؤول بالغرفة إنه تم رصد وجود كثافات بمحور 26 يوليو للقادم من الشيخ زايد وأكتوبر، تبدأ من أعلى منطقة المشاتل وصولا إلى منزل ميدان لبنان، موجها باتخاذ محور روض الفرج الذي يعمل بشكل جيد.

وأكد المصدر، وجود كثافات معتادة أعلى محور صفط اللبن، وخاصة منزل مترو جامعة القاهرة بشارع السودان، لافتا بأن شارع الجامعة يعد أفضل بديلا.

شارع الهرم يشهد كثافات معتادة وقت الذروة الصباحية، ويعد شارع فيصل بديلا جيدا في هذا التوقيت، كما أوضح المصدر أن هناك تكدس بميدان الرماية للمتجه إلى طريق الفيوم.

مطلع كوبري أكتوبر بشارع البطل أحمد عبد العزيز للقادم من مناطق المهندسين وشارع جامعة الدول العربية، يشهد كثافات معتادة، ووجه اللواء طارق حجاج، مدير مرور الجيزة، بسحب تلك الكثافات. 

ولفت المصدر إلى وجود معدلات طبيعية بشارع الدقي للقادم من حديقة الأورمان إلى وزارة الزراعة، مفضلا كوبريي الجلاء والجامعة للمتجه إلى محافظة القاهرة والابتعاد عن مطلع كوبري 15 مايو من ميدان سفنكس.

ونصح المصدر قائدي السيارات الابتعاد عن شارع النيل السياحي الذي يشهد كثافات مفضلا شارع السودان للقادم من الكيت كات والعجوزة اتجاه الجيزة، مشيرا إلى وجود تكدس مروري للقادم من كوبري الجيزة المعدني إلى شارع الجامعة.

شاهد أيضُا: كيفية تحرير المخالفات عند كسر الإشارات الإلكترونية 

الطريق الصحراوي

يكثف رجال الإنقاذ جهودهم لإخراج سائق سيارة نقل انقلبت بمياه ترعة الجلاء بمحافظة الإسكندرية، اليوم الإثنين.

البداية أثناء سير سيارة نقل بمقطورة قيادة عبد الحميد محمد 55 سنة بمنطقة الكيلو 50 بطريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي اتجاه القاهرة، فوجئ بسيارة محملة بالأخشاب معطلة على جانب الطريق، وحاول مفاداتها إلا أن عجلة القيادة اختلت بيده، مما أدى لانحراف السيارة الثانية وانقلابها في الترعة.

ونتج عن سقوط السيارة احتجاز السائق داخل كابينة القيادة، وسط محاولات رجال الإنقاذ لإخراجه، في الوقت الذي أصيب مرافق قائد السيارة الأولى.

ووجه اللواء عصمت الأشقر، مساعد وزير الداخلية للمرور بانتقال قيادة القطاع، والعمل على سحب أية كثافات تزامنا مع أعمال إنقاذ قائد السيارة.

الطريق الزراعي

شهد الطريق الزراعي السريع حادث تصادم سيارتين إحداهما تقل مجموعة قتالية تابعة لقسم شرطة كفر الدوار بالبحيرة.

تلقى اللواء عصمت الأشقر، مساعد وزير الداخلية للمرور، إخطارا من شرطة النجدة بوقوع حادث تصادم أمام مدخل العمدة اتجاه القاهرة ووجود مصابين.

تبين أنه أناء سير سيارة نقل محملة بأسلاك بلاستيكية، اختلت عجلة القيادة بيد السائق، مما أدى لانحرافها وانقلابها على جانب الطريق، واصطدامها بمؤخرة سيارة شرطة (مجموعة قتالية ضمن قول أمني بقيادة ملازم أول أحمد عبد الستار).

أسفر الحادث عن سقوط جزء من حولة السيارة على الطريق، وإصابة قائدها وأمين شرطة، نُقلا على إثرها إلى مستشفى كفر الدوار العام.

شارك الخبر على