محافظ "التقاعد" صرف ٦٧ مليار ريال معاشات خلال العام الماضي .. وعوائد استثماراتنا ٨%

حوالي ٦ سنوات فى اليوم

قال محافظ المؤسسة العامة للتقاعد محمد بن طلال النحاس أنه تم رفع مستوى الكفاءات وتوظيف العديد من المختصين في الاستثمار وتطوير الهيكل التنظيمي المناسب لشركة الاستثمارات الرائدة، ، ما أدى رفع نسبة عوائد الاستثمار إلى أكثر من (8 %). خلال 2017.
وأكد في تصريح صحفي أن المؤسسة العامة للتقاعد تمكنت من خدمة أكثر من (835) ألف متقاعد مدني وعسكري بالإضافة إلى (482) ألف مستفيد عن المتقاعدين المتوفين، كما تم انهاء معاملات أكثر من (50) ألف متقاعد جديد خلال العام 2017م، وصرف أكثر من (67) مليار ريال كمعاشات للمتقاعدين والمستفيدين عنهم خلال عام 2017م.
وأوضح "إن استراتيجية المؤسسة العامة للتقاعد حتى عام 2022م التي أعلن عنها وزير الخدمة المدنية رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للتقاعد سليمان بن عبد الله الحمدان أُعدت بالتوافق مع رؤية المملكة 2030، وتم البدء في تنفيذها لتسهم في عملية التحول الذي تشهده المؤسسة نحو تطوير خدماتها وتعزيز استثماراتها".
وأكد أن اختيار هذا التوقيت للإعلان عن استراتيجية المؤسسة جاء لتقديم ما يبين أثرها من خطوات تطويرية تحققت خلال وقت قصير منذ بدايتها، وهذا بتوفيق الله تعالى ثم بفضل الدعم الملموس الذي تجده المؤسسة من القيادة الحكيمة أيدها الله، والتزام مجلس إدارة المؤسسة برئاسة معالي وزير الخدمة المدنية بالعمل على تحقيق الأهداف المرجوة.
وأشار المحافظ إلى أنه بالنظر إلى أن المؤسسة وأنظمتها لها تاريخ طويل يناهز (70) عاماً، فإنها تحتاج لتطوير مثل هذه الاستراتيجية، التي أُعدت بمشاركة العديد من الخبراء والممارسين في مجال الاستثمار من الداخل والخارج، ومن خلال إجراء مقارنات قياسية مع (23) صندوقا تقاعديا عالميا، والاجتماع بأكثر من (50) جهة معنية عليا، ومقابلة العديد من المتقاعدين والمشتركين من جميع مناطق المملكة وأخذ الآراء بعين الاعتبار، كما تم إجراء استطلاعات رأي وورش عمل مع أكثر من (80) مديراً حول التكاليف والعائدات على الاستثمار، والعديد من الدراسات والتقارير التي تم تحليلها، ومن بينها مبادرات المؤسسة العامة للتقاعد التابعة لبرنامج التحول الوطني ورؤية المملكة 2030، ودراسة الصحة التنظيمية من قبل جهات متخصصة ومحايدة لتطوير النظام الإداري الداخلي للمؤسسة.
وبين أن تطوير برنامج "مساكن" لتمويل القروض العقارية من أبرز إنجازات المؤسسة حيث مولت شراء وحدات سكنيه لـ (4678) مستفيداً من موظفي الدولة لتمثل قيمة عقاراتهم الممولة مبلغ (4.657) مليون ريال، ويتميز البرنامج بالتمويل للأشخاص حتى عمر (70) سنة، وبمرونة في مدة التمويل تبدأ من (5) سنوات إلى (30) سنة، وإعطاء فترة سماح في بداية التمويل تصل إلى (6) أشهر مع ثبات القسط طوال مدة التمويل، وإتاحة التضامن بين الزوجين، ويشمل جميع مناطق المملكة ضمن النطاق العمراني.
وفي ختام تصريحه بين أن المؤسسة العامة للتقاعد تمكنت من خدمة أكثر من (835) ألف متقاعد مدني وعسكري بالإضافة إلى (482) ألف مستفيد عن المتقاعدين المتوفين، كما تم انهاء معاملات أكثر من (50) ألف متقاعد جديد خلال العام 2017م، وصرف أكثر من (67) مليار ريال كمعاشات للمتقاعدين والمستفيدين عنهم خلال عام 2017م.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على