بعد السوبر هاتريك التاريخي.. "صلاح" على أعتاب ريال مدريد

حوالي ٦ سنوات فى الموجز

كتب: ضياء السقا
بعد تألق النجم محمد صلاح مع ليفربول أمام واتفورد وإحرازه سوبر هاتريك تاريخي، أثنث تقارير إسبانية على مستوى الفرعون المصري، وأكدت اقترابه من الانضمام إلى ريال مدريد.
وكشفت شبكة "برنابيو ديجيتال" الإسبانية أن ريال مدريد يضع صلاح تحت المراقبة الدقيقة، تمهيدا لتقديم عرض رسمي لضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.
وأشارت الشبكة القريبة من النادي الملكي إلى أن تألق صلاح خلال الفترة الأخيرة، دفع إدارة الريال لوضع اللاعب المصري ضمن أولوياتها، تمهيدا لرحيل الويلزي جاريث بيل.
ولحسن حظ صلاح أنه يلعب في نفس مركز بيل، الذى اقترب من الرحيل عن الفريق بسبب كثرة إصاباته وتراجع مستواه بشكل كبير.
فإذا تواجد الفرعون في الريال سيحجز مكانه في تشكيلة زيدان بكل سهولة برفقة رونالدو وإيسكو وبنزيمه.
[[{"fid":"1760095","view_mode":"wysiwyg","fields":{"format":"wysiwyg","alignment":"","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false,"external_url":""},"link_text":null,"type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"wysiwyg","alignment":"","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false,"external_url":""}},"attributes":{"height":600,"width":900,"class":"media-element file-wysiwyg","data-delta":"1"}}]]
وواصل النجم المصري تألقه مع ليفربول، حيث سجل سوبر هاتريك، وصنع هدفا، وقاد فريقه للفوز على واتفورد بخمسة أهداف نظيفة، في الجولة الـ31، من الدوري الإنجليزي الممتاز.
وقدم الفرعون أداء رائعا خلال اللقاء، ونال لقب رجل المباراة عن جدارة واستحقاق.
ورفع صلاح رصيده من الأهداف في البريميرليج لـ 28 هدفا، منفردا بصدارة هدافي الدوري، بفارق 4 أهداف عن هاري كين مهاجم توتنهام الذي يمتلك 24 هدفا.
[[{"fid":"1760096","view_mode":"wysiwyg","fields":{"format":"wysiwyg","alignment":"","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false,"external_url":""},"link_text":null,"type":"media","field_deltas":{"2":{"format":"wysiwyg","alignment":"","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false,"external_url":""}},"attributes":{"height":600,"width":900,"class":"media-element file-wysiwyg","data-delta":"2"}}]]
انجازات صلاح
وبات محمد صلاح هو أول لاعب يسجل ثلاثة أهداف -أو أكثر- مع ليفربول منذ تولي يورجن كلوب لتدريب الفريق، بالإضافة لكون "سوبر هاتريك" المصري هو الأول له في الملاعب الأوروبية.
وتجاوز النجم المصري المهاجم السابق لويس سواريز، وأصبح أكثر لاعبي ليفربول إحرازا للأهداف في موسم واحد، منذ (2007-08) برصيد 36 هدفًا في جميع المسابقات.
وأصبح ثاني أكبر هداف إفريقي في البريميرليج، خلف ديدييه دروجبا (29 هدفًا).
وعادل النجم المصري رقم الأسطورة فاولر (28 هدفا)، وأصبح ثاني أكثر لاعب إحرازًا للأهداف مع ليفربول في الدوري خلف سواريز (31).
[[{"fid":"1760099","view_mode":"wysiwyg","fields":{"format":"wysiwyg","alignment":"","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false,"external_url":""},"link_text":null,"type":"media","field_deltas":{"3":{"format":"wysiwyg","alignment":"","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false,"external_url":""}},"attributes":{"height":491,"width":850,"class":"media-element file-wysiwyg","data-delta":"3"}}]]
وحقق الفرعون المصري أرقام قياسية في البريميرليج منها:
-بات أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل 28 هدفا في 30 مباراة فقط في الدوري الانجليزي الممتاز.
-شارك في 37 هدفاً مع ليفربول خلال 30 مباراة في البريميرليج (28 هدفًا+ 9 أسيست)، ليتخطى رقم أندرو كول وآلان شيرر مع نيوكاسل ودوايت يورك مع مانشستر يونايتد.
اقرأ أيضا:
فيديو| ليلة تاريخية لصلاح أمام واتفورد: سوبر هاتريك.. والسيطرة على صدارة الهدافين.. وأرقام قياسية مذهلة
حيلة من ريال مدريد لخطف "صلاح" من ليفربول

شارك الخبر على