عفاريت في «الشارع اللي ورانا».. ١٠ معلومات عن مسلسل درة

حوالي ٦ سنوات فى التحرير

دائمًا ما تجد الأعمال التي تناقش الخرافات والخزعبلات والأشياء التي يصعب تصديقها أهمية كبيرة لدى فئة عريضة من المشاهدين، الذين يبحثون عن أفكار غير منطقية وأحداث لا يمكن أن تحدث فى الحقيقة، ومن هذا المنظور ينطلق عرض مسلسل «الشارع اللى ورانا» الليلة، لينضم إلى خريطة الأعمال التي تعرض خارج السباق الرمضاني أسوة بالأعمال التي عرضت خلال الفترة الماضية وحققت نجاحًا كبيرًا ونسب مشاهدة مرتفعة، وذلك فى تمام الساعة السابعة مساءً على قناة CBC والإعادة فى تمام الخامسة صباحًا والعاشرة صباحًا اليوم التالي، بينما يعرض فى تمام العاشرة مساءً على قناة CBC دراما والإعادة على نفس القناة فى السادسة صباحًا، والثالثة عصرًا.

1- يلقي «الشارع اللى ورانا» الضوء على موضوع وجود الأرواح فى المنزل بعد الوفاة، إذ تدور قصة المسلسل حول شارع خلفى يعيش فيه عائلة الفنان فاروق الفيشاوي وزوجته شيرين وابنتاهما درة (الكبرى) وهند عبد الحليم (الصغر)، بينما تجسد الفنانة لبلبة دور سيدة أرستقراطية دائمًا ما توجه الحكم والمواعظ إلى أقاربها وأصدقائها، تعد «نادية» -تجسدها الفنانة التونسية درة- هى محور الأحداث، وهي فتاة في العقد الثالث من عمرها، عاشت لفترة في مصحة نفسية، قبل أن تخرج منها، ويطاردها حلم تظهر فيه يوميا وهي تذهب إلى بيت قديم يخيفها، وفي نفس الوقت تشعر بوجود رابط بينها وبين هذا البيت.

2- انتهى المخرج مجدي الهواري من عمل المونتاج والمكساج لأغلب حلقات مسلسل «الشارع اللى ورانا»، وتم تسليمها إلى الشركة المنتجة على أن يتم الانتهاء من باقى الحلقات فى أقرب وقت، وذلك بناء على طلب القناة العارضة له التى تبدأ عرضه الليلة.

3- يعود «الهوارى» زوج الفنانة غادة عادل إلى الإخراج الدرامي بعد غياب دام 5 سنوات؛ منذ تقديم مسلسل «مزاج الخير» للفنان مصطفى شعبان، وخلال هذه الفترة قام بإخراج برنامج «تع اشرب شاي» لزوجته والذي يعرض على شبكة قنوات DMC والنسخة العربية من برنامج المسابقات العالمي Ninja Warrior.

4- يتولى السيناريست حاتم حافظ كتابة مسلسل «الشارع اللي ورانا» وهو بمثابة عمله الأول بشكل منفرد فى الدراما التليفزيونية، إذ شارك من قبل فى ورشة كتابة مسلسل «استيفا» و«سيدنا السيد».

5- يضم المسلسل 12 وجها نسائيا هي: «لبلبة، درة، نهى عابدين، نسرين أمين، إنجي أبو زيد، هند عبد الحليم، شيرين، جميلة عزيز، عايدة رياض، كارولين عزمي، هاجر الشرنوبي وصفاء الطوخي».

6- يعتبر «الشارع اللى ورانا» أولى البطولات المطلقة للفنانة التونسية درة، وذلك بعد مشاركتها فى بطولة العديد من الأعمال الدرامية الناجحة، وتجسد خلاله دور (نادية) الابنة الكبرى للفنانة شيرين وفاروق الفيشاوي.

7- يشارك فى بطولة المسلسل نجوم من جيل الشاب والكبار من بينهم فاروق الفيشاوي، أشرف زكي، محمد التاجي، أحمد عزمي، أحمد حاتم، سناء شافع، ياسر على ماهر، محمود حافظ، يوسف عثمان، ومحمد العمروسي.

8- أعاد مسلسل «الشارع اللي ورانا» الثنائي فاروق الفيشاوي ولبلبة من جديد إلى الشاشة الصغيرة، إذ سبق وتعاونا معًا فى عدد كبير من الأفلام فى ثمانينيات وتسعينيات القرن الماضي أبرزها «صديقي الوفي».

9- يضم المسلسل عددا من الأطفال من بينهم الطفلة حنين ياسر شعراوي حفيدة الفنان الراحل نظيم شعراوي والذي نال شهرة واسعة فى أربعينيات القرن الماضي، بأدواره المسرحية التي قدمها مع فؤاد المهندس ومن أشهر أعماله مسرحية «شاهد ما شفش حاجة»، وتجسد الطفلة دور (مريم) ضمن أحداث مسلسل «الشارع اللي ورانا»، وهذه ليست المرة الأولى لها فى التمثيل، حيث سبق وشاركت فى مسلسل «بنات خارقات» و«حالة عشق»، والطفل محمد الفخراني ضمن أحداث المسلسل فى دور ابن الفنان ياسر ماهر.

10- وواجه المسلسل عددا من الأزمات جعلته يخرج من موسم رمضان الماضي، أبرزها الظروف الإنتاجية وعدم الانتهاء من التصوير، بالإضافة إلى عدم تسويقه على القنوات الفضائية، ليتم تأجيل تصويره بعد شهر رمضان، وتوقفت أعمال التصوير أسبوعين بسبب وفاة والد الفنانة نسرين أمين  في نوفمبر الماضي.

شارك الخبر على