بالفيديو صفقات انبي للزمالك.. «مكسب وحيد وثنائي ناجح وثلاثي فاشل»

ما يقرب من ٨ سنوات فى التحرير

تعاقد نادي الزمالك مع ثنائي انبي أسامة إبراهيم ومحمد ناصف بشكل رسمي، بعدما قاموا بالتوقيع على الاستغناء الخاص بهما، ودخل الثنائي حسابات القلعة البيضاء بعد التألق مع الفريق البترولي.. "التحرير" تستعرض لكم صفقات الزمالك من نادي انبي علي مدار السنوات:

- بدأ الزمالك في التعاقد مع لاعبي إنبي بداية من موسم 2005-2006، بالظهير الايمن الفريق البترولي عادل فتحي ليسد ثغرة الباك اليمين، وكان بوكير مدرب الزمالك حينها تمسك بالتعاقد معه، ولكن رحل فتحي عن الفريق دون أن يشعر به احد، ولم يفيد القلعة البيضاء.

- أسامة حسن: تعاقد الزمالك مع أسامة حسن في عام 2006، الظهير الأيسر لفريق انبي، وقدم عروضًا جيده مع القلعة البيضاء في الثلاث مواسم الذي قضاها اللاعب داخل جدران الزمالك.

- في عام 2012 تعاقد الزمالك مع إسلام عوض الظهير الأيسر للفريق البترولي، ولم ينجح اللاعب مع القلعة البيضاء، لعب مع الزمالك في الدوري 15 مباراة، لم يقدم أي شيء، ولعب في كأس مصر 3 مباريات أحرز هدفًا وحيدًا في مرمي بترول أسيوط، بينما لعب 17 مباراة في دوري أبطال أفريقيا، ولم يسجل أي هدف، ولم يستفيد منه الزمالك، ليرحل إلى طلائع الجيش في عام 2014.

- تعاقد الزمالك مع مؤمن زكريا في بداية 2013 سنة ونصف عىي سبيل الإعارة، وكانت صفقة ناجحه لجماهير الزمالك، رغم الرحيل إلى النادي الأهلي، الأمر الذي أغضب جماهير القلعة البيضاء، ولعب مؤمن مع نادي الزمالك في الدوري 39 مباراة أحرز خلالهم 9 أهداف، وفي كأس مصر 8 مباريات، وفي دوري أبطال إفريقيا 9 مباريات أحرز 3 أهداف.

- أبو جبل: تعاقد نادي الزمالك مع محمد أبو جبل، حارس الفريق البترولي في بداية 2013 ، وكان في حراسة الزمالك كل من عبدالواحد السيد، ومحمود عبدالرحيم "جنش"، ولكن لم ينجح أبو جبل مع الزمالك، ولم يشعر أحد بتواجده مع القلعة البيضاء، حيث لعب 14 مباراة مع الزمالك اهتزت شباكه 11 مرّة، وحافظ على نظافة شباكه 6 مرات في بطولة الدوري ودوري أبطال إفريقيا.

- تعافد نادي الزمالك مع محمود عبدالمنعم "كهربا" في 2015، وأسعدت الصفقة جماهير الزمالك بسبب مهارة اللاعب وسرعته، ولعب كهربا مع الزمالك في الدوري 29 مباراة أحرز من خلالهم 11 هدفًا، وفي كاس مصر لعب 5 مباريات، وفي دوري أبطال إفريقيا لعب 4 مباريات وأحرز هدفين، وفي الكونفدرالية لعب 5 مباريات وأحرز 4 أهداف، وقدم موسمًا جيدًا هذا العام مع الزمالك، قبل أن ينتقل إلى اتحاد جده موسم على سبيل الإعارة، لتستفيد القلعة البيضاء من اموال الصفقة.

شارك الخبر على