٥ مشاهد باحتفالية كأس العالم في الجونة.. ساويرس يزيح الستار عن الكأس.. كاريمبو مصر قادرة على الفوز بالمونديال.. منى الشاذلي مليار و٣٠٠ مليون يشاهدون النهائيات.. وتامر حسني يشعل الحفل

حوالي ٦ سنوات فى الموجز

محمد الدمرداش- محمد طاهر- محمد سمير
كاريمبو: محمد صلاح سيصبح أحد نجوم ريـال مدريدأزاح رجل الأعمال المهندس سميح ساويرس والكابتن حازم إمام وممثل شركة كوكاكولا في مصر ونجم كرة القدم الفرنسية كريستيان كاريمبو الستار عن كأس العالم، مساء اليوم على هامش الحفل الذي أقامته قرية الجونة بالبحر الأحمر ضمن الجولة الترويجية له في الدول المشاركة بالبطولة.
 
الفوز بالمونديالوقال نجم كرة القدم الفرنسية السابق كريستيان كاريمبو خلال الحفل إن المدير الفني للمنتخب المصري هيكتور كوبر يعلم جيدًا مستوى المنتخبات المنافسة له في المجموعة، مؤكدًا أن مصر لديها فريق قوي يمكنه المنافسة والوصول للنهائي والفوز به أو على أقل تقدير الوصول للدور الثاني من البطولة.
 
وتابع إن مصر تمتلك قوة ضاربة متمثلة في محمد صلاح وعصام الحضري وعدد كبير من اللاعبين المحترفين في أقوى الدوريات الأوروبية وهم قادرون على صنع الإنجاز في المونديال.
 
إجماع الكرة الأرضيةوفي السياق ذاته، قالت الإعلامية منى الشاذلي، إن كأس العالم لا يخص الرياضيين فقط ولا يخص المشجعين المتعصبين، وأن فكرة كرة القدم هي أكثر لعبة عليها إجماع في الكرة الأرضية.
 
وأضافت خلال كلمتها في حفل كأس العالم بالجونة، أن كأس العالم هو أكثر نهائي يتفرج عليه العالم، وأن مصر عندما صعدت إلى كأس العالم كان الجميع يشاهد التصفيات.
 
وأوضحت «الجميع يبحث عن الكأس الذي يمثل العالم.. الكأس الذي يزن 6 كيلو جرامات من الذهب عيار 18، ويصل طوله 36 سم، ولكن هناك مليار و300 مليون شخص، يشاهدون نهائيات كأس العالم في نفس الوقت، وهؤلاء جميعهم اتفقوا على المشاهدة في وقت واحد مضيفة أن لعبة كرة القدم ليس لها علاقة بالجنسيات أو العرقيات أو دول العالم الثالث، ولكنها أمل ووطنية».
 
[[{"fid":"1758481","view_mode":"wysiwyg","fields":{"format":"wysiwyg","alignment":""},"link_text":"Yjvwp3zes9g","type":"media","field_deltas":{"2":{"format":"wysiwyg","alignment":""}},"attributes":{"class":"media-element file-wysiwyg","data-delta":"2"}}]]وأعرب المهندس سميح ساويرس، رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم في كلمته عن سعادته باستضافة الجونة لحفل كأس العالم ضمن جولته الترويجية على الدول المشاركة في البطولة موجها الشكر لكافة العاملين بالجونة، والقائمين على تنظيم الحفل الذي حضره اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر.
[[{"fid":"1758482","view_mode":"wysiwyg","fields":{"format":"wysiwyg","alignment":""},"link_text":"poUxLISapO8","type":"media","field_deltas":{"3":{"format":"wysiwyg","alignment":""}},"attributes":{"class":"media-element file-wysiwyg","data-delta":"3"}}]]وتابع إن فريق الجونة الرياضى اقترب من الوصول إلى الدوري الممتاز، موضحا «سعداء بتعاوننا مع محافظ البحر الأحمر في الأنشطة الرياضية».
[[{"fid":"1758483","view_mode":"wysiwyg","fields":{"format":"wysiwyg","alignment":""},"link_text":"JFXP-k0Jvu4","type":"media","field_deltas":{"4":{"format":"wysiwyg","alignment":""}},"attributes":{"class":"media-element file-wysiwyg","data-delta":"4"}}]]
 
تامر حسنيكما أشعل المطرب تامر حسني، الحفل الغنائي الضخم لكأس العالم، بأغنية "colors" التي سجلها خصيصًا لتكون الأغنية الرسمية لشركة المياه الغازية الراعية لمونديال روسيا 2018.
[[{"fid":"1758480","view_mode":"wysiwyg","fields":{"format":"wysiwyg","alignment":""},"link_text":"QNq6yUxt-ug","type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"wysiwyg","alignment":""}},"attributes":{"class":"media-element file-wysiwyg","data-delta":"1"}}]]
وأشار تامر حسني، إلى أنه يأمل أن يقدم المنتخب الوطني أداء متميزًا في نهائيات كأس العالم بروسيا 2018، وأن يقدم مستويات رائعة تسعد المصريين.
كانت طائرة كأس العالم وصلت مصر صباح أمس الخميس، إلى مطار القاهرة في إطار الحملة الترويجية للمونديال، والتي تشمل 91 مدينة و51 دولة في 6 قارات برعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

شارك الخبر على