«التضامن» تكشف مستويات الحج في ٢٠١٨ الأول ٩٧ ألف جنيه

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

قال دكتور أيمن عبد الموجود مدير المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة بوزارة التضامن الاجتماعى، إن رسوم الحج ارتفعت العام الجارى، لكن الارتفاع كان نتيجة الضرائب التى فرضتها المملكة والتى تصل إلى زيادة 5 أو 10% عن العام الماضى.

وأضاف مدير المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة، خلال استضافته فى الحلقة التى يقدمها رامى الحلوانى ببرنامج "حال بلدنا" المذاع على الراديو 9090، أن البرنامج الاقتصادى الخاص برحلة الحج يشمل 4 مستويات، الرابع سعره 63 ألف جنيه، وتم تحديده من قبل شركة مصر للطيران، شامل كافة الخدمات وتيسرات الحجاج، والثالث 72.500 ألف جنيه، والثانى 82.500 ألف ألف جنيه، والمستوى الأول 96.700 ألف جنيه.

وأشار عبد الموجود، إلى أن هناك 3 جهات مسؤولة عن تأشيرات الحج، وهى وزارة الداخلية، ووزارة التضامن، وزارة السياحة، موضحًا أن السعودية خصصت 38 ألف تأشيرة لمصر، على أن تكون المحافظة ذات الكثافة السكانية الأعلى، هى الأعلى في الحصول على تأشيرة حج.

ولفت إلى أن كبار السن لهم الأولوية فى الرعاية حرصًا على صحتهم، إذ أن كل مشرف مسؤول عن 45 ألف حاج، وقد وضعت وزيرة التضامن الاجتماعى الدكتورة غادة والى، معايير جديدة لاختيار المشرفين، أهمها أن يكون المشرف عضو جمعية أهلية، موضحًا أنه تم اختيار 270 مشرف من جميع المحافظات.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على