بالصور اليونسكو تسلم فنانين مصريين دروع تكريمهم

أكثر من ٧ سنوات فى أخبار اليوم

شهد مسرح قاعة السفراء بمنظمة اليونسكو بشارع «مولييس» بالعاصمة الفرنسية «باريس»، انطلاق حفل تكريم عمالقة الفن المصريين «عمر الشريف، فاتن حمامة، ونور الشريف»، بحضور السفير الوزير المفوض بالسفارة المصرية بباريس، وبحضور أعضاء الجالية المصرية والجزائرية والمغربية وممثلين دبلوماسيين من البلدان العربية.

وتسلمت الفنانة بوسي جائزة تكريم الفنان نور الشريف وتكريم لدورها ومشاورات السينمائي، وتسلمت الفنانة إلهام شاهين شهادة تقدير وتكريم لها، وتسلمت الفنانة مي نور الشريف تكريم الفنان عمر الشريف نيابة عن نجله الذي اعتذر لظروف مرضية وطلب تسليم التمرين للفنانة ابنة نور الشريف.

وألقت الفنانة إلهام شاهين كلمة أشادت فيها بالتنظيم الرائع للحفل على مسرح منظمة اليونسكو، موجهة الشكر لكل الحضور، معتبرة أن تكريم عمالقة الفن باليونسكو هو تكريم لكل المصريين والسينما والفن المصري.

ولفتت إلى أن مصر قدمت فن وسينما في مواجهة الأحداث التي تجري وأن حرص أبناء الجالية المصرية على حضور والمشاركة في هذا الاحتفال يعد نموذجًا مشرفًا، بالإضافة إلى حضور أبناء الجاليات العربية وهو ما يؤكد على الوحدة والتضامن العربي في  هذا الوقت .

كرم الاحتفال الفنان المغربي محمد مفتاح ونجوم المجامع والسياسية، منهم المستشار الدكتور محمد عبد الفضيل، والسفير حاتم سيف النصر سفير مصر لدى الفاتيكان لدوره في التقريب بسن شيخ الأزهر وبابا الفاتيكان وعقد لقاء تاريخي بينهما.

شهد حفل التكريم عرض فقرات فنية ومقاطع فيديو وموسيقى عن حياة الفنانين الراحلين لتأصيل مشوارهم الفني، وعرض مصنوعات يدوية مصرية وسندوتشات فول وطعيمة وتعريف بالحضارة المصرية القديمة ودعوة للمجتمع الفرنسي لزيارة مصر.

شارك الخبر على