عمرو يوسف يفتح ملف تجارة الآثار في رمضان.. ١٠ معلومات عن مسلسل «طايع»

حوالي ٦ سنوات فى التحرير

على مدار الـ7 سنوات الماضية يحرص الفنان عمرو يوسف على التواجد ضمن خريطة الدراما التليفزيونية التي يتم عرضها في سباق رمضان السنوي، وتحديدًا بعد النجاح الكبير الذي حققه مسلسل «المواطن إكس»؛ ليكشف عن نجوم جدد من الشباب أصبح الآن كل واحد منهم نجما وله جمهور ينتظر أعماله بشغف، حيث يواصل «يوسف» حاليًا تصوير مشاهد مسلسله الجديد «طايع» الذي انضم إلى قائمة مسلسلات رمضان 2018، ويراهن على نجاحه لكونه يفتح النار على ملف هام هو تجارة الآثار، وذلك بعد خيبة الأمل التي واجهها بمسلسل «عشم إبليس» الذي عرض في الموسم الماضي ولم يحقق مشاهدات جيدة، حتى طاله الهجوم من قبل الجمهور، على عكس النجاح الكبير الذي حققه في عام 2016 عبر مسلسل «جراند أوتيل».

محطات بارزة في مسلسل «طايع»

1- تدور أحداث مسلسل «طايع» حول شاب صعيدي تخرج من كلية الطب، وله رأيه الخاص في قضية الثأر، لكنه بالمصادفة يقع فى العديد من المشاكل ليتورط في تهريب الآثار، فما الذي يحدث له خاصة أن أعز أصدقائه يعمل ضابط شرطة.

2- «طايع» من بطولة الفنان عمرو يوسف، صبا مبارك، عمرو عبدالجليل، وسلوى محمد علي، كما يضم عددا من الوجوه الشابة، منهم: مي الغيطي، أحمد داش، محمد علي.

3- يشهد مسلسل «طايع» اللقاء الثاني بين الفنان عمرو يوسف والفنانة الأردنية صبا مبارك، بعد أن قدما سويًا فيلم «الثمن» العام قبل الماضي، المأخوذ عن رواية «ديما» للكاتبة أمل عفيفي.

4- يقوم على كتابة السيناريو آل دياب «محمد وشيرين وخالد دياب»، وهذه ليست المرة الأولى التي يتعاون فيها الثلاثي معًا، فكانت بداية تعاونهم من خلال برنامج «خطوات الشيطان» الذي عرض في رمضان عام 2013، وقدمه معز مسعود، ليتشاركا الكتابة بعد ذلك فى فيلم «الجزيرة 2» للفنان أحمد السقا، وفيلم «ديكور» للفنانة حورية فرغلي، مرورًا بفيلم «اشتباك»، حتى فيلم «طلق صناعي» للفنان ماجد الكدواني.

مسلسلات رمضان 2018.. الأكشن يسيطر على بروموهات 3 أعمال

5- أسندت مهمة إخراج مسلسل «طايع» إلى المخرج عمرو سلامة فى أولى تجاربه الإخراجية بالدراما التليفزيونية، حيث سبق وقدم مجموعة من الأعمال السينمائية التي أحدث بعضها جدلًا كبيرا أبرزها فيلم «شيخ جاكسون» للفنان أحمد الفيشاوي، الذي حقق نجاحًا كبيرًا بالمهرجانات والمحافل المحلية والدولية، و«أسماء» للفنانة هند صبري، وتناول حياة مرضى الإيدز.

6- نجح التلفزيون السعودي في الفوز بالعرض الحصري لمسلسل «طايع» من شبكة قنوات MBC خلال موسم رمضان المقبل، حيث تعاقد التليفزيون السعودي برئاسة الإعلامي خالد مدحلي مع شركة «ماجنوم» للإنتاج وممثلها المخرج رامي إمام، على شراء حقوق بث المسلسل حصريًا في الخليج العربي والشرق الأوسط، لمدة 10 سنوات، وهذا العقد لا يعنى أن العمل لن يتم عرضه على أي من القنوات الخليجية خلال هذه المدة، لكن يسمح بعرضه على فضائية مصرية واحدة، وفازت به قناة CBC.

تفاصيل منافسة التليفزيون الخليجي والفضائيات المصرية على مسلسلات رمضان

7- طرحت شركة «ماجنوم» تيزر مسلسل «طايع» وظهر خلال الفيديو عمرو يوسف مرتديا ملابس شتوية، بينما حلق ذقنه واحتفظ بالشارب، وينزل من فتحة صغيرة إلى غرفة أثرية مليئة بالآثار.

 

#Repost @magnumproductionsme with @get_repost ・・・ برومو مسلسل طايع | رمضان ٢٠١٨ #طايع #رمضان_٢٠١٨ إنتاج #ماجنوم | #هشام_تحسين #رامي_امام بطولة: #عمرو_يوسف إخراج: #عمرو_سلامة قصة و سيناريو وحوار: خالد دياب - شيرين دياب - محمد دياب @amrmsalama @amryoussefofficial

A post shared by Amr Youssef (@amryoussefofficial) on Feb 14, 2018 at 6:51am PST

8- تسببت إحدى الصور التي نشرها الفنان عمرو يوسف من كواليس التصوير في قلق متابعيه عليه، حيث ظهر ولديه إصابة فى أنفه، واتضح أن هذه الإصابات بفعل المكياج ليتناسب مع المشهد الذى يجسده ضمن أحداث المسلسل.

عمرو يوسف يشوق جمهوره لمسلسله الجديد على غرار محمد رمضان وخاطر

9- شهد المسلسل اعتذارات عديدة عن عدم المشاركة في بطولته، بداية من الفنانة غادة عادل والتي فشلت المفاوضات بينها وبين الشركة المنتجة، إلى جانب الفنانة أمينة خليل، وأيضًا الفنان محمود البزاوي الذي أكد أنه اعتذر للشركة المنتجة لأسباب شخصية رفض الإفصاح عنها، والممثلة الشابة هند عبد الحليم لانشغالها بمسلسل «الشارع اللى ورانا» الذي سيبدأ عرضه في 17 مارس المقبل.

هل يتشابه أفيش مسلسل «الشارع اللي ورانا» مع «جراند أوتيل»؟

10- شهدت الفترة الماضية نزاعات بين شركة «ماجنوم» و«العدل جروب» حول قصة مسلسلي «طايع» و«نسر الصعيد» للفنان محمد رمضان، وكانت البداية مع قيام المؤلف محمد دياب بتقديم شكوى إلى جهاز الرقابة علي المصنفات الفنية، بأن مسلسل النجم الأسمر نسخة من سيناريو «طايع»، وأوضح «دياب» أنه سبق وقدم قصة المسلسل إلى محمد رمضان قبل عرضها على النجم عمرو يوسف، ولكنهما لم يتفقا ليعرضها على الأخير، الذي تحمس لها، مؤكدًا أنه فوجئ باستخدام «الأسطورة» نفس الخطوط العريضة للقصة، وهو ما نفته شركة العدل جروب تمامًا.

شارك الخبر على