الأطباء تخاطب "الوزراء" و"النواب" و"الصحة" بسبب أزمة المحاليل الطبية

أكثر من ٧ سنوات فى أخبار اليوم

خاطبت النقابة العامة للأطباء كل من رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل ، ووزير الصحة د.أحمد عماد الدين ، ورئيس لجنة الصحة بمجلس النواب د.مجدي مرشد ، وذلك بشأن النقص الشديد للمحاليل الطبية بالمستشفيات.
وأوضحت النقابة من خلال الخطاب أنها تلقت العديد من الشكاوى من مستشفيات حكومية وخاصة ومراكز غسيل كلوي بشأن العجز الشديد في المحاليل الطبية ، والاضطرار لشراء هذه المحاليل بأضعاف ثمنها ن مؤكدة انه أحياناً تكون المحاليل غير متوفرة سواء من السوق السوداء أو من أي مصدر آخر ، بما يهدد حياة المرضى .
وأضافت النقابة"أن أزمة المحاليل مستمرة منذ حوالي 3 شهور ، دون وجود فهم أو تحليل أسبابها ، وبالتالي دون طرح أي حلول لها ، بل على العكس نراها تتفاقم وسط استغاثات المرضى والأطباء .
وطالبت النقابة مراجعة كل العوامل التي قد تؤدي للأزمة ومنها كمية الإنتاج مقارنة بالاحتياجات الفعلية وطرق علاج توقف بعض الشركات المنتجة للمحاليل ن مضيفة أنه هذا يأتي إلى جانب طرق التوزيع وكيفية وصول المنتج للمستشفيات الحكومية والخاصة ومراكز الكلى الحكومية والخاصة ، والكمية المخصصة لكل شركة من شركات التوزيع وكيفية تصرف هذه الشركة في الكميات المخصصة لها .
وأضافت أن آليات الرقابة الواجبة لمنع ازدهار السوق السوداء في تجارة المحاليل ، التي تكاد تؤدي بحياة المرضى .

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على