"أسوان"... قبلة تصوير المسلسلات الرمضانية

حوالي ٦ سنوات فى تيار

على الرغم من مرور عامين على عرض مسلسل "غراند أوتيل" (2016) والنجاح الكبير الذي حققه، بشكل خاص بسبب المناظر الطبيعية الأخاذة والتي صوّرت بأغلبها في محافظة أسوان، لجأ إليها بعض صنّاع مسلسلات هذا العام لتصوير مشاهد عدة بها مثلما حدث أيضاً العام الماضي. فتم اللجوء إلى المحافظة الجنوبية لتصوير مسلسلات "الحالة جيم" و"واحة الغروب" و"لمعي القط".
 
وقد سافرت أخيراً الفنانة مي عز الدين إلى أسوان لتصوير بعض من مشاهد مسلسلها "رسائل" الذي يعيدها للدراما بعد غيابها العام الماضي، واستمر التصوير هناك لمدة أسبوع. ويشارك في بطولة العمل كل من راندا البحيري وخالد سليم ورزان مغربي، والقصة من تأليف محمد سليمان عبد المالك، وإنتاج تامر مرسي، وإخراج إبراهيم فخر.
 
وبعد أسبوعين من التصوير في أسوان عادت إلى القاهرة أسرة مسلسل "سك على أخواتك"، الذي يقوم ببطولته الفنان علي ربيع بمشاركة كل من الفنانين سلوى خطاب وسهر الصايغ وصلاح عبد الله، والقصة لكريم فهمي، وإنتاج صادق الصباح، وإخراج وائل إحسان.
 
وقام الفنان عمرو يوسف بتصوير بعض من مشاهد مسلسله "طايع" في أسوان، حيث اختار المخرج عمرو سلامة هذه المحافظة كونها بجوار الأقصر مكان تصوير العمل.
 
المسلسل يشارك في بطولته كل من الفنانين عمرو يوسف ومحمد علي وعمرو عبد الجليل وتأليف محمد دياب وإخراج عمرو سلامة في أول تجربة تليفزيونية له بعدما قام بإخراج العديد من الأفلام السينمائية، وإنتاج شركة "ماجنوم" للمنتجين رامي إمام وهشام تحسين، وتدور أحداثه حول مدرس يعيش رحلة صعود في إحدى قرى الصعيد، وعلى الرغم من حبه لأهل الصعيد إلا أنه يرفض بعض أفكارهم مثل "الثأر".
وانتهت منذ فترة الفنانة أيتن عامر من تصوير مشاهد مسلسل "خفة يد"، وقام المخرج معتز التوني بتصوير بعض من مشاهده في أسوان، وقد سبق ونشرت أيتن فيديو لها من كواليس التصوير وهي على أحد المراكب النيلية بأسوان.
 
وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي كوميدي، من تأليف تامر إبراهيم ويشارك في بطولته بجوار أيتن كل من الفنانين بيومي فؤاد ومحمد سلام ومحمد ثروت وسامي مغاوري، وآخرين.

شارك الخبر على