رئيس لجنة الصداقة البرلمانية اليابانية الكويتية يعرب عن تطلعه لتعميق العلاقات الثنائية

حوالي ٦ سنوات فى كونا

من ميوكو أشيغامي

طوكيو - 13 - 3 (كونا) -- اعرب رئيس لجنة الصداقة البرلمانية اليابانية - الكويتية إيسوك موري اليوم الثلاثاء عن تطلعه لتعميق العلاقات الثنائية في المجالات كافة مع التركيز بصورة خاصة على تعزيز التعاون والتبادل على المستوى البرلماني بين البلدين.
جاء ذلك في تصريح خاص أدلى به موري لوكالة الانباء الكويتية (كونا) وتلفزيون دولة الكويت عقب لقاء عقده رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم ووفد برلماني مرافق له مع رئيس لجنة الصداقة البرلمانية اليابانية - الكويتية وأعضائها.
وقال موري ان الزيارة الرسمية التي يقوم بها الغانم والوفد البرلماني الكويتي المرافق له لطوكيو حاليا تسهم بشكل كبير في تعميق التعاون الثنائي بين البلدين واصفا المباحثات مع الوفد البرلماني الكويتي بأنها "ايجابية جدا".
واشار الى ان دولة الكويت مهمة جدا لليابان باعتبارها دولة مصدرة للنفط الخام الى طوكيو.
واشاد موري بالوضع الراهن لعلاقات الصداقة والتعاون المشترك بين برلماني البلدين مؤكدا اهمية الحوار والتبادل بين اعضاء البرلمانين الياباني والكويتي.
كما ثمن البرلماني الياباني دور دولة الكويت وجهودها القيادية في ترويج مبادئ الديمقراطية بمنطقة الشرق الاوسط موضحا ان "الكويت من اوائل الدول في المنطقة في وضع دستور وتبني نظام سياسي يمتاز بمبادئ الديمقراطية".
وجدد موري تقديره للدعم الكويتي الى شعب اليابان بعد الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد في عام 2011 مبينا ان "الكويت قدمت أكبر مساعدات للمناطق المتضررة آنذاك من خلال تقديم خمسة ملايين برميل من النفط الخام الى اليابان اي ما يعادل حوالي 500 مليون دولار وذلك لدعم جهودها في إعادة الاعمار".
يذكر ان اللقاء حضره من الجانب الكويتي كل من النواب نايف المرداس العجمي وأسامة الشاهين وخالد الشطي وخالد العتيبي وماجد المطيري ومبارك الحريص ومحمد الدلال وعبدالوهاب البابطين وناصر الدوسري الى جانب سفير دولة الكويت لدى اليابان عبدالرحمن العتيبي.
ويقوم الغانم حاليا بزيارة رسمية لليابان تستغرق اربعة ايام وذلك تلبية لدعوة من رئيس مجلس النواب الياباني تاداموري أوشيما. (النهاية) م ك / ف س

شارك الخبر على