أرقام مثيرة من تاريخ مواجهات الأهلي وإنبي

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مع نظيره إنبي في الساعة السابعة من مساء اليوم الأحد، على استاد بتروسبورت الدولي، ضمن منافسات الجولة 29 من مسابقة الدوري الممتاز.

الأهلي يدخل اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد الفوز العريض على مونانا الجابوني في ذهاب دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا برباعية نظيفة، ويتطلع لمواصلة مسيرة الانتصارات حيث يبحث الفريق عن الفوز الـ15 على التوالي والـ24 بالمسابقة الحالية.

ويحتل الأهلي المركز الأول برصيد 72 نقطة على بعد 4 نقاط فقط من حسم لقب الدوري بشكل رسمي، وفي المقابل يمتلك الفريق البترولي 40 نقطة بالمرتبة الخامسة على جدول الترتيب.

ويمتلك المارد الأحمر أرقامًا مميزة في الموسم الحالي، حيث يعد أقوى خط هجوم برصيد 72 نقطة بفارق 25 نقطة عن المصري ثانى أكثر الفرق تهديفًا.. كما يمتلك الأهلي أقوى خط دفاع إذ لم تهتز شباكه سوى 15 مرة فقط.. أما إنبي فقد سجل 29 هدفًا وتلقت شباكه 31 هدفًا.

ويستعرض لكم «التحرير» تاريخ مواجهات الفريقين ببطولة الدوري الممتاز

يتفوق الأهلي على إنبي في تاريخ مواجهات الفريقين في بطولة الدوري الممتاز، حيث سبق أن التقى الفريقان في 30 مباراة، تمكن المارد الأحمر من تحقيق الفوز في 19 مباراة، وحقق الفريق البترولي الفوز في 4 مباريات، وكان التعادل حاضرا في 7 مباريات.

أحرز الفريق الأحمر في شباك إنبي 53 هدفًا، فيما استقبلت شباك الأهلي 30 هدفًا، ويعد الثنائي المعتزل محمد بركات ومحمد أبو تريكة أكثر لاعبي الأهلي تسجيلا في مرمى إنبي ولكل منهما 7 أهداف.

الانتصار الأكبر في تاريخ مواجهات الفريقين كان من نصيب الأهلي بخمسة أهداف مقابل هدف في لقاء موسم 2012- 2013، وهو الموسم الذي لم تكتمل منافساته.

مباراة الدور الأول لموسم 2007- 2008 هي الأكثر تهديفًا، حيث حسمها الأهلي بنتيجة (4- 3) في مواجهة شهدت 7 أهداف، كما أنها أكثر مباراة بين الطرفين شهدت إشهار البطاقات الحمراء، حيث خرجت خلال هذه المواجهة 3 مرات، بواقع مرة للأهلي ومرتين لإنبي.

الانتصار الأخير لإنبي على الأهلي كان في لقاء الدور الأول لموسم 2014- 2015، وذلك في الثالث من فبراير لعام 2015، حيث حسم البترولي اللقاء يومها بهدف نظيف، بينما الانتصار الأخير للأهلي على البترولي كان بالدور الأول للموسم الجاري وانتهت نتيجة اللقاء بنتيجة 4-1.

4 مرات فقط خلال 29 مباراة عجز فريق الأهلي عن التسجيل في الشباك البترولية بالدوري، وذلك في لقاء الدور الثاني لموسم 2003، والدور الثاني لموسم 2008، ولقاء الدور الأول لموسم 2015، ولقاء الدور الأول للموسم الماضي.

حسام عاشور لاعب الأهلي هو أكثر اللاعبين مشاركة في لقاءات الفريقين بعدما خاض 15 مباراة بقميص الأهلي في مواجهة الفريق البترولي.

يذكر أن الأهلي التقى بإنبي في بطولة كأس مصر في 3 مباريات حقق الأهلي الفوز في مباراتين وخسر مباراة، وفي بطولة كأس السوبر التقى الفريقان في مباراتين حقق فيهما الأهلي الفوز.

شارك الخبر على