موعد مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد اليوم.. والقناة الناقلة ومعلق اللقاء.. وصلاح يتحدى مورينيو

حوالي ٦ سنوات فى الموجز

 
كتب: ضياء السقا
عشاق الكرة العالمية على موعد مع مواجهة قوية، في الثانية والنصف ظهر اليوم، بين ليفربول المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح، ومانشستر يونايتد، في ملعب أولد ترافورد، ضمن منافسات الأسبوع الـ30 من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.
ويحتل ليفربول المركز الثالث فى جدول ترتيب الدوري برصيد 60 نقطة، بينما يأتي ماشستر يونايتد في المركز الثاني بـ 62 نقطة.
ويتصارع الفريقان على مركز الوصيف في البريميرليج، حيث أن الفارق بينهما نقطتين فقط لصالح المان يونايتد.
وستشهد المباراة مواجهة بين صلاح وجوزيه مورينيو المدير الفني للشياطين الحمر، ومدربه السابق في تشيلسي.
ويعيش الفرعون المصري حالة من التوهج مع الريدز، إذ يحتل المركز الأول في ترتيب هدافي البريميرليج برصيد 24 هدفا بالتساوي مع هاري كين مهاجم توتنهام.
وواصل صلاح، كتابة التاريخ في الدوري الإنجليزي، حيث حصد مؤخرا جائزة أفضل لاعب في البريميرليج عن شهر فبراير للمرة الثانية.
وكان النجم المصري قد توج الإثنين الماضي بجائزة أفضل لاعب في البطولة عن نفس الشهر، من قبل رابطة المحترفين الانجليزية، قبل أن يتوج بنفس الجائزة من الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم.
كما أعلن ليفربول تتويج صلاح بجائزة لاعب الشهر في الفريق للمرة الخامسة في مسيرته مع الريدز.
وتألق اللاعب الدولي مع ليفربول في آخر لقاء لهم بالدوري، حيث حيث سجل هدفا، وقاد فريقه للفوز على نيوكاسل بهدفين نظيفين، في الجولة الـ29، من البريميرليج.
وشارك اللاعب المصري ضمن التشكيلة الأساسية لفريقه، وسجل هدفا رائعا بعدما تلقى تمريرة ساحرة من شامبرلين، وقدم الفرعون أداء قويا خلال اللقاء.
من جانبه أشاد كلوب بصلاح عقب المباراة قائلا: "أنا حقا أحب هذا اللاعب.. الحمد لله أنه لايزال يحافظ على لياقته وصحته في هذا الوقت من الموسم.. هو يقوم بالانطلاقات التي يحبها في الملعب، أنا مندهش بكم حيويته".
[[{"fid":"1744425","view_mode":"wysiwyg","fields":{"format":"wysiwyg","alignment":"","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false,"external_url":""},"link_text":null,"type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"wysiwyg","alignment":"","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false,"external_url":""}},"attributes":{"height":338,"width":600,"class":"media-element file-wysiwyg","data-delta":"1"}}]]
أرقام قياسية
وحقق النجم المصري أرقاما قياسية خلال اللقاء، حيث تجاوز المهاجم السابق لويس سواريز، وأصبح أكثر لاعبي ليفربول إحرازا للأهداف في موسم واحد، منذ (2007-08) برصيد 32 هدفًا في جميع المسابقات.
كما عادل الفرعون أفضل موسم للتوجولي إيمانويل أديبايور في الدوري الإنجليزي (2007-08)، وأصبح ثاني أكبر هداف إفريقي في البريميرليج، خلف ديدييه دروجبا (29 هدفًا).
وعادل النجم المصري رقم فرناندو توريس موسم (2007-08)، وأصبح ثالث أكثر لاعب إحرازًا للأهداف مع ليفربول في الدوري بـ24 هدفًا، خلف فاولر (28)، وسواريز (31).
وساهم الفرعون المصري في صعود فريقه لدور الثمانية بدوري أبطال أوروبا على حساب بورتو البرتغالي، وأحرز خلالها هدفا رائعا في لقاء الذهاب.
ويمتلك "مومو" أرقام قياسية في البريميرليج منها:
-بات أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل 24 هدفا في 28 مباراة فقط في الدوري الانجليزي الممتاز.
-شارك في 32 هدفاً مع ليفربول خلال 28 مباراة في البريميرليج (24 هدفًا+ 8 أسيست)، ليتخطى رقم أندرو كول وآلان شيرر مع نيوكاسل ودوايت يورك مع مانشستر يونايتد.
القنوات الناقلة
وتذاع المباراة على beIN SPORTS HD 2، بتعليق: رؤوف خليف.
اقرأ أيضا: في إسبوع واحد.. "صلاح" يكتب التاريخ في "البريميرليج" ويحصد 3 جوائز

شارك الخبر على