اليوم.. ٤ مواجهات نارية في الليجا

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

تستأنف الجولة الـ28 في الليجا، اليوم السبت، بإقامة 4 مباريات، حيث سيواجه نادي إيبار نظيره ريال مدريد، فيما يستضيف إشبيلية نظيره فالنسيا، كما يلتقي خيتافي نظيره ليفانتي، بينما يخرج برشلونة لمواجهة مالاجا، بعد أن افتتحت الجولة أمس حين تغلب جيرونا بهدفين دون رد على ضيفه ديبورتيفو لاكورونيا، على ملعب "مونتيليفي"، ليكمل جيرونا مسلسل انتصاراته للمباراة الثالثة على التوالي، محققا فوزه الـ12 في أول مواسمه بالليجا عبر تاريخه، بينما استمر فشل الفريق الجاليثي في تحقيق أي انتصار للمباراة الـ13 على التوالي، وتجرع خسارته الـ17 هذا الموسم.

وفي تمام الساعة الثانية عصرًا، يحتضن الملعب البلدي إيوروا، لقاء إيبار أمام ريال مدريد، ولن يجد الفريق الملكي فرصة كتلك لاستعادة توازنه المحلي من جديد، بعد التأهل لربع نهائي دوري الأبطال واستعادة الثقة بفوز مهم في باريس.

ولن يخاطر زين الدين زيدان في لقاء إيبار، وقرر استدعاء جميع النجوم للمباراة بمن فيهم كريستيانو رونالدو، ليغير سياسته التي اتبعها في الفترة الأخيرة بعدما كان يستبعده في المباريات خارج الأرض.

وعلى الرغم من تعثر إيبار في المواجهات الثلاث الماضية في الليجا، فإنه سيدخل المباراة بنية الفوز على الأمل للحاق بمقعد الدوري الأوروبي، في حين لن يكون أمام ريال مدريد سوى الفوز لتقليل الفارق بينه وبين أتلتيكو مدريد وبرشلونة.

كما سيشهد ملعب رامون سانشيز بيزخوان مباراة قوية بين إشبيلية وفالنسيا في تمام الساعة الـ5.15 مساءً، في لقاء لن يرضى أي من الفريقين بغير الثلاث نقاط، حيث يسعى إشبيلية للثأر من هزيمته في الدور الأول بنتيجة 4-0 في ملعب ميستايا.

ويمر الخفافيش بفترة مزدهرة في الجولات الأخيرة بتحقيق 4 انتصارات في آخر 5 مباريات، كما سيسعى للفوز لاستعادة المركز الثالث من ريال مدريد، كذلك حقق إشبيلية فوزا مهما في الجولة الماضية على أتلتيك بيلباو، بينما يتمثل الضغط على مونتيلا ولاعبيه بسبب أهمية اللقاء قبل مواجهة مانشستر يونايتد في دوري الأبطال يوم الثلاثاء.

 

من جانبه يستعد برشلونة المتصدر لاستضافة تشيلسي بطل إنجلترا الأربعاء في دوري الأبطال، بمواجهة قد تكون الأسهل له محليا حين يحلّ ضيفا على ملقا الأخير في تمام الساعة 9.45 مساءً، حيث لا يمكن مقارنة إمكانات لاعبي برشلونة وملقا ولا مستوى الفريقين هذا الموسم، وتكفي الإشارة إلى أن الفريق الكتالوني جمع 69 نقطة حتى الآن مقابل 13 فقط لملقا، فالأول يتجه بثبات نحو استعادة اللقب، والثاني للهبوط إلى الدرجة الثانية.

لكن طموحات برشلونة تتخطى مباراة نظيره الأندلسي، لأن مدربه إرنستو فالفيردي ونجومه وفي مقدمتهم الأرجنتيني المنقذ ليونيل ميسي يتطلعون إلى مواجهة الأربعاء ضد تشيلسي على ملعب "كامب نو"، بعد أن عادوا من لندن بتعادل ثمين 1-1 بعد هدف لميسي حال دون خسارة فريقه في ذهاب الدور ثمن النهائي لدوري الأبطال، ما قد يرجّح كفة فريقه في بلوغ ربع النهائي ومواصلة المشوار نحو اللقب السادس في تاريخه.

وحسم ميسي مباراة القمة في المرحلة الماضية بتسجيله هدف الفوز على أتلتيكو مدريد الثاني ليوسّع الفارق بينهما إلى ثماني نقاط، وجاء الهدف من ركلة حرة رائعة، وحمل الرقم 600 في مسيرة ميسي الاحترافية.

وسيفتقد برشلونة صانع ألعابه أندريس إنييستا بعد تعرضه إلى الإصابة أمام أتلتيكو، حيث ذكرت تقارير صحفية أنه يعاني من تمزق في إحدى عضلات الفخذ اليمنى وقد يغيب نحو ثلاثة أسابيع.

وفيما يلي مباريات اليوم في الليجا:

- إيبار × ريال مدريد الساعة الـ2.

- إشبيلية × فالنسيا الساعة 5.15.

- خيتافي × ليفانتي الساعة 7.30.

- مالاجا × برشلونة الساعة 9.45.

شارك الخبر على