مهمة "سهلة".. قبل تشيلسي

حوالي ٦ سنوات فى البلاد

يتطلع فريق برشلونة للاقتراب خطوة نحو التتويج بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم، عندما يواجه مضيفه مالاجا، اليوم السبت ولكن سيضع عينه على مواجهة تشيلسي في دوري أبطال أوروبا.

ويحل فريق تشيلسي ضيفا على برشلونة يوم الأربعاء المقبل، في إياب دور الستة عشر، ويهدف إرنستو فالفيردي مدرب برشلونة للحفاظ على لاعبيه الرئيسين لتلك المباراة، خاصة وأن مباراة الذهاب انتهت بالتعادل 1/1.
ويغيب عن مباراة مالاجا آندريس إنييستا قائد الفريق، والمدافع نيلسون سيميدو للإصابة، ولكن جيرارد بيكيه تدرب بشكل طبيعي، بعد أن تعافى من المشكلة التي عانى منها مؤخرا في الركبة.
وتعرض دينيس سواريز لإصابة في الفخذ يوم الأربعاء في مباراة كأس السوبر الكاتالوني، التي فاز بها برشلونة على إسبانيول 4 ـ 2 بركلات الترجيح بعدما تعادلا سلبيا.
ومنح فالفيردي راحة لنجوم الفريق من بينهم ليونيل ميسي وفيليب كوتينيو ولويس سواريز، استعدادا للمنافسات المقبلة، حيث يسعى برشلونة لاقتناص الثلاثية للمرة الثالثة في تاريخه بعد الفوز بالدوري الإسباني والكأس بجانب دوري أبطال أوروبا في 2009 و2015.
وربما يقوم فالفيدري بعمل عملية التدوير بين اللاعبين مرة أخرى للحفاظ على بعض النجوم للمعترك الأوروبي، خاصة وأن برشلونة لم يهزم في الدوري حتى الآن كما أنه يتصدر جدول الترتيب بفارق ثماني نقاط عن أقرب ملاحقيه أتلتيكو مدريد.
وقال فالفيردي عقب الفوز على أتلتيكو 1 ـ 0، في الجولة الماضية: "الأمور تختلف عندما تكون تبعد بفارق ثماني نقاط، وليس بفارق نقطتين".

وأضاف: "الأمور ليست محسومة، ولكننا اقتربنا خطوة، سنرى ما ينتظرنا في المستقبل".
وينتظر أن يواجه برشلونة مباراة صعبة خاصة وأن فريق مالاجا سيقاتل للنجاة من الهبوط، لاسيما وأنه يبعد عن منطقة الأمان بفارق ثماني نقاط.
في الموسم الماضي، تمكن مالاجا من تحقيق الفوز على برشلونة 2 ـ 0، وهو ما أبعد الفريق الكتالوني عن سباق المنافسة على اللقب، ولكن من سجلا الهدفين، ساندرو راميريز وجوني، رحلا عن الفريق.
وفي مباريات أخرى، يستضيف إشبيلية فريق فالنسيا اليوم السبت أيضا في مباراة ستلعب دورا كبيرا في تحديد من منهما سيحتل مركزا يؤهل للعب في دوري أبطال أوروبا.
ويمكن لفالنسيا، الذي يحتل المركز الرابع بفارق 8 نقاط عن إشبيلية صاحب المركز الخامس، أن يحسم تواجده في المربع الذهبي إذا تفادى الهزيمة في هذه المباراة.
ويستضيف أتلتيكو مدريد فريق سيلتا فيجو يوم الأحد، ولكن يبدو أن مهمة الأول هذا الموسم انحصرت في البقاء أمام ريال مدريد، صاحب المركز الثالث، حيث يتفوق عليه بفارق سبع نقاط، بدلا من الصراع مع برشلونة على لقب الدوري.

واستعاد الريال مستواه وثقته، بالتغلب على باريس سان جيرمان يوم الثلاثاء الماضي، والتأهل لدور الثمانية بدوري أبطال أوروبا، قبل مواجهة مضيفه إيبار يوم السبت.
ويمكن لجاريث بيل، الذي جلس على دكة البدلاء أمام باريس سان جيرمان، أن يعود للتشكيلة الأساسية للفريق، خاصة وأن المدرب زين الدين زيدان أكد على أن بيل له دور مهم مع الفريق.
وقال زيدان: "سنواصل ما نفعله وأعتقد أن الجميع مهمين، هذا ما أراه، وبيل من بين هؤلاء، لا تقلقوا من عدم مشاركته في هذه المباراة (سان جيرمان) لأنه سيلعب".
وفي بقية مباريات هذه الجولة، يلعب جيرونا مع ديبورتيفو لاكورونا وخيتافي مع ليفانتي وإسبانيول مع ريال سوسييداد ولاس بالماس مع فياريال وأتلتيك بيلباو مع ليجانيس وألافيس مع ريال بيتيس.

شارك الخبر على