رونالدو يتألق في أبرز أرقام الأسبوع

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

شهد الأسبوع الماضي العديد من المباريات الهامة في جميع المسابقات، وخطف دوري أبطال أوروبا أنظار الجميع في لقاءات إياب دور الـ16 التي شهدت توديع كل من باريس سان جيرمان وتوتنهام أمام كل من ريال مدريد ويوفنتوس على الترتيب، كما خطفت الأنظار أيضًا بعض الدوريات الأخرى مثل الدوري التركي والبرتغالي اللذين شهدا تحطيم بعض الأرقام القياسية، وبدوره استعرض موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في تقريره الأسبوعي أبرز الأرقام التي شهدتها ملاعب كرة القدم العالمية الأسبوع الماضي في السطور التالية كالآتي:

- مرر إيمريك لابورتي مدافع مانشستر سيتي 160 تمريرة في لقاء بازل السويسري في دوري أبطال أوروبا، وهو أكبر عدد من التمريرات في مباراة واحدة في البطولة الأعرق على صعيد القارة العجوز، منذ أن مرر لاعب برشلونة السابق تشافي 166 تمريرة أمام سيلتك الأسكتلندي في عام 2012.

- لم يخسر باريس سان جيرمان في 51 مباراة على ملعبه حديقة الأمراء في جميع المسابقات منذ الخسارة أمام موناكو منذ عامين، قبل أن تنتهي تلك السلسلة أمام ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء الماضي بالخسارة 2-1.

- بعد تسجيله الهدف الأول في شباك باريس سان جيرمان، بات كريستيانو رونالدو ثاني لاعب في تاريخ دوري أبطال أوروبا يسجل في 9 مباريات متتالية في دوري أبطال أوروبا منذ رود فان نيستلروي في عام 2003.

- مرت 30 ساعة و39 دقيقة لم يتأخر فيها يوفنتوس في نتيجة أي مباراة قبل أن يسجل اللاعب الكوري الجنوبي سون هيونج مين هدف التقدم لتوتنهام على اليوفي الأسبوع الماضي في دوري أبطال أوروبا، قبل أن يسجل يوفنتوس هدفين ويضمن وجوده في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، ويتمكن يوفنتوس بالتالي من إقصاء فريق إنجليزي في الأدوار الإقصائية لأي مسابقة أوروبية منذ التغلب على مانشستر يونايتد في كأس الكؤوس الأوروبية عام 1984.

- سجل مهاجم بنفيكا جوناس 30 هدفًا في 25 مباراة في الدوري البرتغالي هذا الموسم، أكثر من عدد الأهداف التي سجلتها 10 فرق في الدوري هذا الموسم، كما سجل 6 أهداف أكثر من أي لاعب آخر في جميع الدوريات الأوروبية، في الوقت الذي يحتل فيه كل من إدينسون كافاني وبافتيمي جوميس وهاري كين وليونيل ميسي ومحمد صلاح المركز الثاني.

- تمكن المهاجم البيروفي كلاوديو بيزراو من التسجيل للموسم الـ20 على التوالي في الدوري الألماني، كما بات مهاجم كولن بعمر 39 عامًا و152 يومًا قريبا من أن يصبح رابع أكبر لاعب يسجل في تاريخ الدوري الألماني خلف مورتين أولسين (39 عامًا و202 يومًا) ومانفريد بيجسمولر (29 عامًا و226 يومًا) وميركو فوتافا (40 عامًا و121 يومًا).

- شهدت مباريات فريق جوانجزو إيفرجراند الصيني تسجيل 17 هدفًا في غضون 4 أيام فقط، وذلك بعد الخسارة من جوانجزو أر أند إف في الدوري 5-4 قبل الفوز على جيجو 5-3 في دوري أبطال آسيا.

- بعدما سجل بافيتيمبي جوميس 9 أهداف في آخر 4 مباريات، تمكن المهاجم الفرنسي من تحطيم رقم ماريو جارديل كأكثر لاعب أجنبي يسجل أهدافًا لفريق جالطة سراي في الدوري التركي في موسم واحد، وذلك بعد تسجيله 24 هدفًا في 23 مباراة، ويحتاج المهاجم الفرنسي لتسجيل 5 أهداف أخرى في آخر 10 جولات لتحطيم الرقم القياسي لأي لاعب أجنبي في الدوري التركي، والذي يحمله أليكس دي سوزا برصيد 28 هدفًا مع فنار بخشة في موسم 2010- 2011.

- شهدت مباراة فيليس سارسفيلد وراسينج التي انتهت بفوز الأخير بنتيجة 2-1 يوم الإثنين الماضي إشهار 4 كروت حمراء، وهو أكبر عدد من الكروت الحمراء يشهدها أي مباراة في الدوري الأرجنتيني منذ عام 2013 عندما شهد لقاء أرسنال وجيمناسيا طرد 5 لاعبين.

شارك الخبر على