«الإعلاميين» أزمة منى العراقي انتهت.. والمذيعة تفهمت خطأها

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

كشف الإذاعي حمدي الكنيسي، نقيب الإعلاميين، أن أزمة الإعلامية منى العراقي مقدمة برنامج «انتباه» على قناة المحور مع النقابة انتهت تماما، موضحا أن المذيعة حضرت «السبت» الماضي، للمثول أمام لجنة الشئون القانونية بالنقابة للتحقيق معها فى واقعة استخدامها عبارات غير أخلاقية فى إحدى الحلقات.

وأضاف الكنيسي في تصريحات لـ«التحرير»، أن النقابة أوضحت للعراقي أوجه الخطأ الذي ارتكبته في حلقة برنامجها، خلال جلسة التحقيق معها والتي تسببت على أثرها في أزمة، وأكدت لها أنه رغم أهمية الموضوع فإن هناك بعض المصطلحات والأشياء التى لم يكن من اللائق أو المقبول التفوه بها خلال البرنامج، مشيرًا إلى أن المذيعة تفهمت الموقف والأخطاء التى وقعت فيها، لذلك رأت اللجنة الاكتفاء بالفترة التى توقفت فيها، وأعطت للقناة حريتها فى اتخاذ الإجراءات التى تراها.

وأشار نقيب الإعلاميين، إلى أنه لا يوجد تربص بأي إعلامي، ولكن النقابة تقوم بدورها في مواجهة أي مخطئ، موضحا أن النقابة تقوم بمراجعة تسجيلات الحلقات لأي إعلامي قبل اتخاذ قرار بشأنه، منوهًا بأن هناك بعض الإعلاميين سيتم اتخاذ إجراءات بشأنهم لتجاوزهم فى بعض الحلقات.

وأضاف الكنيسي، أن العراقي كانت اعتذرت عن عدم حضور جلسة التحقيق الأولى بسبب مرض والدها وظروفه الصحية، منوها بأن مقدمة البرنامج امتثلت للتحقيق فى الجلسة الثانية وأظهرت استجابتها على الفور.

وكانت نقابة الإعلاميين، أصدرت بيانا أكدت خلاله أن النقابة اكتفت بالعقوبة التى فرضتها قناة المحور على منى عراقي مقدمة برنامج «انتباه»، في واقعة استخدامها عبارات غير أخلاقية فى إحدى الحلقات وهى الإيقاف لمدة تجاوزت 3 أسابيع.

وأكدت، أن عراقى مثلت للتحقيق أمام اللجنة القانونية لنقابة الإعلاميين حول الحلقة التى تحدثت فيها عن قضية الاغتصاب.. ورأت اللجنة أنه بالرغم من أهمية القضية والإدانة المستحقة للرجال الذين يسقطون فى منزلق الاغتصاب فإنها استخدمت بعض العبارات التى تُعد خروجا عن المعاير المهنية والأخلاقية.

تجدر الإشارة إلى أن شبكة قناة المحور كانت قد أصدرت بيانا، أكدت خلاله أن ما جرى أن منى عراقي قامت بكتابة الإسكربت الخاص بالحلقة وأرسلته إلى التنفيذ قبل الهواء بدقائق معتمدة على ثقة القناة فيما تقدمه، لكنها تجاوزت بشكل أدى إلى غضب الرأي العام المصري، وهو ما استدعى اتخاذ قناة المحور الإجراءات اللازمة تجاهها احتراما للمشاهد المصري والعربي.

وأكدت القناة احتفاظها بحقها القانوني تجاه كل محاولات التشويه والتزييف ولي الحقائق، بما يشتت الذهن العام المصري في الوقت الذى تحشد فيه القناة كل إمكانياتها لخدمة قضايا الوطن الذى يخوض معركة مصير تجاه الإرهاب ويمضي في معركة تنمية غير مسبوقة ويستعد لانتخابات رئاسية، ما يجعل مثل هذه المحاولات التى يسعى البعض إليها محاولات مغرضة لإهدار طاقة المجتمع في معارك وهمية وصرف نظره عن معركة الوطن وهو الأمر الذى لن تنزلق إليه قنوات المحور التى تعرف جيدا مسئوليتها الإعلامية والوطنية.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على