الأهلي يمطر شباك مونانا بـ «رباعية نظيفة» ويضع قدما في ثمن نهائي الأبطال

حوالي ٦ سنوات فى الموجز

مصراوي - كتب- عمر قورة:
أمطر الأهلي شباك ضيفه مونانا الجابوني برباعية نظيفة، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب ستاد القاهرة مساء السبت، ضمن منافسات ذهاب دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا.
سجل أهداف المباراة التي شهدت حضورا جماهيريا يُقدر بـ5 آلاف متفرج: مروان محسن ووليد أزارو وعبدالله السعيد (هدفين) في الدقائق 14 و22 و65 و69 من عمر اللقاء.
وبهذا الفوز، يضع الأهلي وصيف النسخة الماضية من المسابقة قدمًا في دور الـ16 من دوري الأبطال، حيث يكفيه التعادل أو حتى الهزيمة بأقل من (4-0) من أجل العبور للدور المقبل.
ومن المقرر أن تُقام مباراة العودة يوم السبت بعد المقبل الموافق 17 مارس الجاري، والتي يحتضنها ملعب "دانجوندجي"، في ليبروفيل العاصمة الجابونية.
وجاء تشكيل حسام البدري كالتالي: محمد الشناوي، أحمد فتحي، سعد سمير، أيمن أشرف، علي معلول، حسام عاشور، عمرو السولية، جونيور أجايي، عبدالله السعيد، مروان محسن، وليد أزارو.
الشوط الأول:بدأت المباراة بضغط أهلاوي على الضيوف، وحصل الأهلي على ضربة حرة غير مباشرة من الجبهة اليسرى في الدقيقة الثانية، نفذها علي معلول لكن دفاع مونانا شتت الكرة، وسط هتاف جماهير المارد الأحمر في المدرجات.
وفي الدقيقة الخامسة، توغل أحمد فتحي داخل منطقة الجزاء، ومرر الكرة تجاه وليد أزارو، لكن لم ينجح المغربي في استغلالها، لتمر الكرة خارج الملعب.
وخطف أزارو الكرة من لاعبي مونانا على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة التاسعة، وسددها بقوة من خارج المنطقة، لتعلو العارضة الأفقية وتمر خارج الملعب.
استمر الزحف الأحمر على مرمى مونانا، وكاد أن يأتي الهدف الأول في الدقيقة 11 بعدما أرسل معلول عرضية متقنة إلى مروان محسن، الذي حولها برأسه لكنها مرت فوق المرمى.
وفي الدقيقة 13، أهدر وليد أزارو أخطر فرصة في اللقاء بعدما حصل على الكرة داخل منطقة الست يردات بدون أي رقابة، لكنه سددها في يد الحارس، وسط غرابة شديدة من لاعبي الأهلي والجهاز الفني بقيادة البدري.
افتتح مروان محسن التسجيل بعدما تأخر الهدف 14 دقيقة فقط، حيث استلم مروان الكرة من عبدالله السعيد، ليمهدها إلى نفسه ويسددها بقوة بقدمه اليسرى زاحفة أرضية في أقصى الزاوية اليمنى لمرمى مونانا.
وفي الدقيقة 22، استغل أزارو تغرة دفاعية في مونانا، وانطلق بسرعته وسط المدافعين، مستغلا عرضية داخل منقطة الجزاء، ليلحق بالكرة ويسددها بقدمه اليسرى في الزاوية اليسرى للحارس الذي خرج من مرماه.
أول فرصة لمونانا جاءت في الدقيقة 30 من المباراة، بعدما سدد لاعب الفريق تسديدة قوية بعيدة المدى، لمن الحارس محمد الشناوي نجح في التصدي لها وتحويلها لضربة ركنية.
شهدت الربع ساعة الأخيرة من المباراة استحواذ للاعبي مونانا على الكرة في أغلب الأوقات، بعدما تقدموا إلى منتصف ملعب الأهلي، لكن دون فرض خطورة حقيقية على مرمى محمد الشناوي، قبل أن ينتهي الشوط (2-0).
الشوط الثاني:دخل الأهلي في أجواء المباراة سريعا، وأرسل معلول عرضية من ضربة حرة في الدقيقة 47، ليتابعها وليد أزارو بضربة رأسيه، مرت بجوار القائم الأيمن.
ومن هجمة مرتدة سريعة، كاد مونانا أن يقلص الفارق في الدقيقة 53، بعدما سدد آلان نونو الكرة أرضية، لكنها مرت بعيدة عن مرمى الأهلي.
أجرى البدري أول تغيير في المباراة، بإقحام وليد سليمان بدلا من مروان محسن في الدقيقة 56 من عمر اللقاء.
احتسب الحكم ضربة جزاء تسبب فيها وليد سليمان بعد عرقلة الحارس، لكن اللاعب البديل أهدرها بعدما نجح حارس المرمى في التصدي لها بالديقة 64.
وفي الدقيقة 65، نجح الأهلي في إحراز الثالث، بعد تمريرة ثنائية بين عبدالله السعيد وعلي معلول، ليسدد الأول الكرة أرضية في شباك مونانا بالدقيقة 65.
احتسب الحكم ضربة جزاء جديدة، تسبب فيها أيضا وليد سليمان، ليسجل عبدالله السعيد الهدف الثاني له والرابع لفريقه في الدقيقة 69 من عمر المباراة.
غادر حسام عاشور قائد الفريق الملعب في الدقيقة 76 بعد تعرضه لإصابة خفيفه، بديلا للاعب الوسط هشام محمد، كثاني تغييرات البدري خلال المباراة.
وفي الدقيقة 83، استنفذ البدري آخر تغييراته بإقحام إسلام محارب بدلا من عبدالله السعيد.
وكاد مونانا أن يسجل هدف حفظ ماء الوجه في الدقيقة 86 بعدما سدد لاعب الفريق الكرة تجاه مرمى الأهلي، لكن محمد الشناوي تألق في إبعاد الكرة.

شارك الخبر على