محمد بن سلمان يحضر المسابقة الدولية لجمال السلوقي العربي

حوالي ٦ سنوات فى البلاد

المزدهر يحصد المركز الأول في مسابقة أجمل سلوقي بجميع الفئات

مراكز مميزة لسلقان المالكة البحرينية سارة رشدان

 

أناب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، سمو الشيخ محمد بن سلمان بن حمد آل خليفة لحضور المسابقة الدولية لجمال السلوقي العربي التي أقيمت تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وبتنظيم من اللجنة المنظمة لمسابقة ناصر بن حمد للصقور والصيد.

وبهذه المناسبة، أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن رياضات الموروث الشعبي تحظى باهتمام ودعم من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، حيث أن دعم واهتمام جلالته أثرى هذه الرياضات التي أصبحت ذات طابع خاص في مملكة البحرين ولها شعبية كبيرة في الوطن العربي والعالم بعد أن شهدت المسابقات نجاحات كبيرة عكست الصورة المشرقة لتطور هذه الرياضات، كما انعكست على أداء الملاك في مشاركاتهم الخارجية حتى أصبحت المملكة ذات قوة كبرى في المشاركات الخارجية وتمكن الملاك البحرينيين من تحقيق العديد من النتائج المميزة في المشاركات الخارجية.

وأوضح سموه أن المسابقة الدولية لجمال السلوقي العربي عكست الصورة المشرقة لرياضات الموروث الشعبي في مملكة البحرين خاصة أن المشاركة كانت واسعة وكبيرة من ملاك من داخل مملكة البحرين وخارجها، حيث أن وصول المشاركين لأكثر من 120 مشاركاً من مختلف الجنسيات يؤكد النجاح الكبير الذي شهدته المسابقة.

وأشاد سموه بالتنظيم المميز من اللجنة المنظمة العليا برئاسة السيد خليفة عبدالله القعود، حيث أكد سموه أن هذا التنظيم يدل على أن مملكة البحرين غنية بالكفاءات الوطنية القديرة التي تساهم دائماً بنجاح كافة المسابقات والبطولات الدولية والعالمية التي تستضيفها المملكة الغالية، مثنياً سموه على عطاء كافة اللجان العاملة وحرصهم على إظهار المسابقة بأفضل صورة تنظيمية.

وهنئ سموه الفائزين بالمراكز الأولى في الفئات التي شهدتها المسابقة الدولية لجمال السلوقي العربي، مشيراً سموه إلى أن الجميع فائز في هذا التجمع الكبير الذي شهدته المملكة.

محمد بن سلمان يتوج الفائزين

وتفضل سمو الشيخ محمد بن سلمان بن حمد آل خليفة بتكريم الفائزين بالمراكز الأولى، التي جاءت على النحو الآتي:

حصل المزدهر على المركز الأول في مسابقة أجمل سلوقي في جميع الفئات، والمركز الثاني المالك سارة رشدان من مملكة البحرين.

وحاز على المركز الأول في مسابقة فئة الأريش للذكور المالكة سارة رشدان من مملكة البحرين.

وفي فئة الأريش للإناث فاز بالمركز الأول المزدهر.

كما توج الشيخ محمد بن سلمان بن حمد آل خليفة، الفائز بالمركز الأول في فئة الحص للذكور وهو المالك خليفة الغيث من دولة الامارات العربية المتحدة.

كما تفضل سموه بتتويج المالكة سارة رشدان من مملكة البحرين بالمركز الأول في فئة الحص للإناث.

وحصل الألماني بريتا تابندورف على المركز الأول في فئة أفضل انتاج للنسل.

وحصل المالك البحريني محمد الماص على جائزة المركز الأول في الجراء.

تحكيم مميز

أشرف على تحكيم البطولة حكام مميزين من مختلف دول العالم، وهم: شارليز ألين من المملكة المتحدة، والحكم كارولي فرانسيس من نيوزلندا، والحكم ريني كلير من الولايات المتحدة الأمريكية، والحكم بيتي فانسترايلن من بلجيكا.

سارة رشدان سعيدة بالمراكز الأولى

أعربت المالكة البحرينية سارة رشدان عن بالغ سعادته بحصول السلقان الخاصة بها على المراكز الأولى في المسابقة الدولية لجمال السلوقي العربي، مشيرة إلى أن اهتمام سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة يثري المسابقة ورعايته للمسابقة دليل على حرص سموه بتطوير رياضات الموروث الشعبي.

وأشارت المالكة البحرينية سارة رشدان أن المنافسة كانت قوية خاصة أن الملاك لديهم سلقان مميزين وجمالهم فاق التوقعات، حيث أن المنافسة الشريفة كانت العنوان الأبرز وسط تحكيم مميز، وقدمت جزيل شكرها إلى اللجنة المنظمة برئاسة السيد خليفة عبدالله القعود على التنظيم المثالي للمسابقة.

شارك الخبر على