اللجان المنظمة للأولمبياد المدرسي تضاعف من الاستعداد قبل انطلاق البطولة

حوالي ٦ سنوات فى بنا

المنامة في 4 مارس / بنا / تزداد وتيرة الاستعدادات من قبل اللجان المنظمة لإضاءة الشعلة الخامسة للأولمبياد المدرسي الذي تنظمه اللجنة الأولمبية البحرينية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، إذ تتواصل الاجتماعات والاستعدادات اللازمة لانطلاق النسخة الجديدة من الأولمبياد المدرسي، في ظل رغبة جادة من اللجان المنظمة في مواصلة خط النجاحات لاستمرار البرنامج الأولمبي.
وأكد رئيس لجنة المراسم والتتويج محمد البلوشي، جاهزية لجنته لانطلاق الأولمبياد، وقال إن عمل اللجنة يسير وفق الخطة العامة التي وضعتها اللجنة المنظمة بالتعاون والتنسيق مع وزارة التربية والتعليم.

وأضاف أن اللجنة تسعى للمساهمة وبشكل كبير عبر عملها لنجاح الحدث المدرسي، مشيرًا إلى أن تنظيم النسخة الخامسة يمثل تحد كبير بالنسبة لنا في اللجان المنظمة التي تسعى لأن يكون التنظيم متميز ويواكب أهمية الحدث والأهداف المطلوب تحقيقها منه لاسيما وأن الرياضة المدرسية مهمة جدًا في إكتشاف المواهب.

وأضاف البلوشي أن لجنة المراسم والتتويج تعد واحدة من أهم اللجان العاملة في الأولمبياد لما تضطلع به من دور بارز في إخراج مراسم الافتتاح والتتويج بصورة متميزة، وشدد على حرص اللجنة في إتمام جميع المهام والواجبات الموكلة إليها بأفضل صورة؛ لأنها تمثل واجهة الحدث تقريبا على ضوء ما كلفت به من مهام.

وأوضح البلوشي أن اللجنة استعانت بمجموعة من الأعضاء والمتطوعين القادرين على تولي تلك المهام بكل كفاءة ومسؤولية؛ نظرا لما يتمتعون به من خبرة تراكمية جراء عملهم في تنظيم عدد من الفعاليات والأحداث الرياضية ومساهمتهم الفاعلة في إنجاح مختلف الأنشطة.

وذكر البلوشي أن لجنة المراسم والتتويج على تواصل دائم بهدف إنجاز الترتيبات كافة والعمل على تلبية جميع الاحتياجات الخاصة بحفل الافتتاح ومراسم التتويج، والتي يتطلع الجميع لأن تظهر بصورة راقية تتناسب مع أهمية الحدث في تنظيم أولمبياد مدرسي رائع من جميع النواحي.

من جانبه، أكد رئيس اللجنة الطبية في الأولمبياد المدرسي رامي المرباطي أن اللجنة بدأت الإعداد والتحضير للفعالية منذ فترة كافية، وقال ان الإعداد المبكر يعود إلى المشاركة الكبيرة والإقبال الواسع من الطلاب والطالبات، لافتا إلى أن اللجنة أكملت تجهيزاتها لانطلاق الحدث الذي يشمل أكثر من 3500 طالب وطالبة.

وبين أن اللجنة الطبية ستوفر خدمة الإسعاف في جميع مواقع إقامة المنافسات، لافتا إلى أن هذا التواجد سيضاف عليه أيضا تواجد اختصاصيين من مركز الطب الرياضي التابعة للجنة الأولمبية البحرينية.

وأوضح المرباطي أن تواجد الاختصاصيين سيكون لمتابعة الإصابات البسيطة التي يتعرض لها اللاعبون، علاوة على تقديم الإسعافات الأولية عند الحاجة.

وأشار إلى أن عدد الطاقم الطبي يشمل 7 أخصائيين، لافتا إلى أنهم سيتوزعون على كافة مواقع الحدث قبل انطلاق المنافسات وحتى انتهائها حرصا على سلامة الجميع.

ولفت إلى أن التواجد الطبي في مواقع المنافسات سيشمل أيضا تواجد عدد من الأطباء لتقديم الخدمة والمساعدة في أي وقت.

كما لفت المرباطي إلى التعاون الكبير من قبل وزارة الصحة في تقديم الخدمات الطبية عبر تواجد الإسعاف، مشيرا إلى أن مستشفى الشرق الأوسط أيضا قدم خدمة الإسعاف في خطوة مشكورة وتنم عن التعاون الكبير القائم بين القطاعين الحكومي والخاص من أجل خدمة الرياضة البحرينية، خاصة في فعالية تشمل عدد كبير من الرياضيين من الطلاب والطالبات.

وجدد المرباطي التأكيد في ختام حديثه على الاستعداد التام من قبل اللجنة الطبية لانطلاق الحدث، لافتا إلى الحرص على تقديم خدمة طبية مميزة من كافة النواحي منذ اليوم الأول وحتى اليوم الأخير عبر تواجد نخبة من الاختصاصيين الذين سيشرفون على الحالات أولا بأول.

من جهته أكد رئيس اللجنة الفنية للأولمبياد المدرسي مادن الوناس أن المشاركة في النسخة الخامسة ستكون كبيرة جدا وفقا لحجم الإقبال حتى الآن، وأشار إلى أنه تم استلام تأكيد المشاركة من 46 مدرسة حكومية، بالإضافة إلى 12 مدرسة خاصة.

واعتبر أن الإقبال الكبير يعكس الحرص من قبل المدارس المختلفة على إنجاح فعالية الأولمبياد المدرسي، خصوصا مع ما تحمله من أهداف نبيلة ورياضية واجتماعية.

وأشار الوناس إلى أن المشاركة ستشمل أكثر من 3500 طالب، متوقعا أن يكون العدد في تزايد خاصة مع انتهاء التسجيل في الألعاب المندرجة تحت الاتحادات الرياضية التالية وهي :كرة الطائرة "مدارس أندية"، كرة اليد "مدارس أندية"، التايكوندو، الجوجيتسو، الجودو، الكاراتيه والشراع.

ولفت الوناس إلى أن اللجنة نظمت الاجتماع الفني يوم الخميس الماضي 1 مارس الجاري بحضور 42 عضوا يمثلون المدارس والاتحادات الرياضية، إذ تم تقديم معلومات فنية خاصة بالدورة في كل لعبة.

وحول الرياضات الموجودة في الأولمبياد المدرسي، أوضح مادن الوناس، أن كرة القدم ستشمل المرحلة الثانوية للبنين والبنات، كرة الطائرة للإبتدائية بنات وللإعدادية بنين، وللثانوية بنين وبنات، كرة اليد للإبتدائية بنات وللإعدادية بنين وبنات وللثانوية بنين وبنات، كرة السلة (3 أون 3) والكريكت والهوكي للثانوية بنين وبنات، ألعاب القوى للإبتدائية بنين وبنات، السباحة للثانوية بنين وبنات، تنس الطاولة للثانوية بنين وبنات، تايكوندو للثانوية بنين وبنات، الدراجات الهوائية للإبتدائية بنين وبنات، المباراة للإبتدائية بنين وبنات، الجمباز للمرحلتين الإعدادية والثانوية للبنين والبنات، الجوجيتسو، الجودو والكاراتيه للمرحلتين الإعدادية والثانيوة للبنين والبنات، بالإضافة إلى سباقات الكارتنق للإبتدائية للبنين والبنات.

وتمنى الوناس في ختام حديثه التوفيق لجميع المشاركين، داعيا الطلبة إلى الاستمتاع بأوقات المنافسات وسط منافسة شريفة ومثيرة.

ت و

ح ب/ع ع

بنا 1452 جمت 04/03/2018

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على