محمد مهران أتمنى عدم تصنيف الجمهور لـ«بلاش تبوسنى» على أنه عمل خارج

حوالي ٦ سنوات فى التحرير

أجسد شخصية بدوى فى «الأب الروحي 2».. وضابط بـ«الرحلة 710»

في دور مخرج لفيلم يجمع بين الروائي والوثائقي ويرصد كواليس السينما، يشارك الفنان محمد مهران ببطولة فيلم «بلاش تبوسنى» للمخرج أحمد عامر، إذ تدور أحداث الفيلم في إطار ساخر ينطلق مع حكاية فجر، نجمة الإغراء الشهيرة، وبطلة الفيلم الطويل الأول لمخرج شاب، التي ترفض مشهد «بوسة» في الفيلم، وهو ما يثير جنون المخرج ويستفز المنتج، ويحاول من حولها الوصول إلى أرضية مشتركة لاستكمال الفيلم والخروج من المأزق، ويشارك فى بطولته ياسمين رئيس، عايدة رياض، سوسن بدر، سلوى ومحمد على، وقام بتأليفه أحمد عامر.

وانجذب مهران لـ«بلاش تبوسنى»، بسبب طريقة سرده الجديدة، وتناوله فكرة لم يتم تداولها قبل ذلك فى السينما المصرية، حسبما أوضح في تصريحاته لـ«التحرير»، مشيرا إلى أن الفيلم يتحدث عن تصوير 3 أفلام داخل أحداثه، ويرصد بشكل بسيط ما يدور فى كواليس الوسط السينمائي.

وأوضح الفنان الشاب أنه عرض عليه فى بداية انضمامه للفيلم، دور آخر غير شخصية المخرج التى جسدها من خلال «بلاش تبوسني»، لكن المخرج أحمد عامر اختاره لتجسيد مخرج يقدم عملا مسرحيا ويواجه من خلاله بعض المشاكل القريبة من شخصية «تامر» في الفيلم، ووافق المخرج على تجسيده الشخصية.

ورغم جرأة فكرة «بلاش تبوسني» فإن رد فعل الجمهور لم يكن يخيف مهران، وتوقع أن يحقق الفيلم نجاحا كبيرا، خاصة أن من شاهدوه أعجبوا به وقالوا له إنهم سيخبرون أصدقائهم كى يشاهدوا الفيلم، متمنيا أن تصل الصورة الصحيحة من الفيلم للجمهور، وألا يأخذوا الفيلم فى إطار غير صحيح ويصنفونه على كونه عملا خارجا.

ورفض الفنان الشاب تصنيف «بلاش تبوسني» على أنه فيلم مهرجانات،  لافتا إلى أن الفيلم بسيط وخفيف، وأضاف أن المشاهدين أصبحوا في تطور واطلاع على أنواع سينما والدراما المختلفة والجديدة سواء كانت السينما الأوروبية أو الدراما التى تقدم أكثر من بلد وتتعلق بذهن المشاهدين.

جهاز الرقابة على المصنفات الفنية صنف مشاهدة «بلاش تبوسني» لفئة عمرية فوق الـ18 عاما، وهو ما استنكره مهران بقوله: «أنا مش شايف الفيلم للكبار فقط»، وفي نفس الوقت نفى علمه بحذف مشاهد من الفيلم، لكنه تابع حديثه موضحا أن الأفلام فى الماضى كانت بها مشاهد قبلات من حسين فهمى وسعاد حسنى وغيرهما، ولم يكن الجمهور ينظر إليها على أنها مشاهد خارجة.

مهران رأى أنه محظوظ لكونه شارك في «بلاش تبوسني» الذي ظهر فيه المخرج الراحل محمد خان قبل وفاته، كما حل ضيفا أيضا على الفيلم المخرج خيرى بشارة، كاشفا أنه قام بالتصوير معهما دون «سكربت»، واستطرد: «مثلت معاهم بروحهم ومن غير إسكريبت»، لكن مهران عبر عن حزنه لأنه لم يكن محظوظا بالقدر الكافي الذي يجعله يعمل مع خان مرة أخرى.

وعن أبرز المشاهد التي حظي بالاجتماع فيها مع المخرجين الكبيرين، ذكر مهران أنه خلال تصوير أحد المشاهد بـ«فيلم بلاش تبوسني» تحدث كل من بشارة وخان كثيرا دون ورق، ثم قام المخرج أحمد عامر بعد ذلك بأخذ ما أراده من حديثهما وحذف الباقى.

بدوي في «الأب الروحي 2»

على جانب آخر، يشارك مهران فى الجزء الثاني من مسلسل «الأب الروحى»، الذي يتم تصويره حاليا، ويجسد من خلال العمل شخصية شاب من سيناء، حسبما أوضح، مشيرا إلى أن شخصيته الدرامية بالمسلسل جديدة على التلفزيون ولم يتناولها أحد كثيرا.

وعن استعداداته للدور، قال إنه قام بالحديث مع صديق له من سيناء يعيش فى القاهرة، وقدم له اسكربت للعمل عليه سويا، لافتا إلى أن المخرج تامر حمزة تقبل منه بعض التعديلات فى الجمل الحوارية، مؤكدا أنه أتقن اللهجة البدوية حتى أضاف تعليقات من المجتمع السيناوى على شخصيته، لكى يشعر أهل سيناء حينما يشاهدون العمل بأن هناك من يتحدث بلسانهم.

«الأب الروحي 2»، يشارك فى بطولته سوسن بدر، أحمد عبد العزيز، دنيا عبد العزيز، محمود الجندي، وفاء سالم، إيهاب فهمى، ومحمد عز، ومن تأليف هانى سرحان، وإنتاج ريمون مقار ومحمد محمود عبد العزيز.

ضابط في «الرحلة 710»

مهران يستعد أيضا لخوض السباق الرمضانى المقبل من خلال مسلسل «الرحلة 710»، الذى يجسد خلاله شخصية ضابط، كما قال لـ«التحرير»، معبرا عن سعادته بالعمل مع المخرج حسام على، وقال: «سعيد بالعمل معه، وأنه كان قادرا على أن يرانى فى تلك الشخصية»، ولفت الفنان إلى أن الأحداث ستقوده إلى الدخول فى علاقات حب صعبة داخل المسلسل.

ويشارك فى بطولة المسلسل كل من ريهام عبد الغفور، حنان مطاوع، مى سليم، وليد فواز، محمود حجازى، وإسلام جمال، والمسلسل قصة نور شيشكلى، وسيناريو حوار عمرو الدالى وأحمد وائل، وإنتاج أحمد عبد العاطي.

شارك الخبر على