٩ فنانين اعترفوا بتعاطي المخدرات.. آخرهم أحمد مجدي

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

شائع لدى العامة أن الوسط الفني يجعل المشتغل به عُرضة للفتن ومغريات الحياة أكثر من العاملين بمهن أخرى، وعادةً ما يُصرح الفنانون بما يُثبت ذلك، فمنهم من سبق واتهم في قضايا شرف وأخرى تمس بالآداب، وأُلقي القبض على بعضهم بتهم حيازة مخدرات، بل ومنهم من صدم جمهوره وتطرق إلى أنه سبق وتعاطى المخدرات، حيث دفعته ضغوط الحياة أو مفسدات المهنة أو حب التجربة أو حتى تفكير طائش إلى خوض هذه المرحلة التي طالما تؤثر بالسلب على مشواره الفني وتُعطي انطباعا سيئا عنه للجمهور.

1- أحمد مجدي

خلال حلوله ضيفًا بحلقة 19 فبراير الماضي، ببرنامج "شباب توك"، عبر شاشة "DW"، تحدث الفنان الشاب أحمد مجدي، عن إدمانه المخدرات في مرحلة من حياته، موضحًا: "أول انتكاسة لي كانت في فترة المراهقة، لم يكن لي أصدقاء وحاولت أن أعيش دور الشاب المشهور، وكنت أشعر بالضياع، فلجأت للسجائر والمخدرات، ولما رسبت في الصف الثاني الثانوي، كان بمثابة جرس إنذار أفاقني عن هذه الحياة".

واستكمل: "هناك انتكاسة أخرى بحياتي، وكانت بعد ثورة يناير 2011، وذلك عندما أدركت أن الثورة فشلت وتمت سرقتها، ودخلت وقتها في الكثير من العلاقات العاطفية الفاشلة بسبب الإحباطات المحيطة، وقتها عدت للمخدرات بقوة".

2- نيكولا معوض

في فبراير الماضي، قال الممثل اللبناني نيكولا معوض، خلال استضافته ببرنامج "أنا وأنا" مع المذيعة سمر يسري، الذي يُعرض على فضائية ON E، إنه يتعاطى المخدرات حتى الآن تحت بند المجاملات الاجتماعية، مضيفا: "قد أتعاطى الحشيش كل فترة، إذا عرضه عليّ صديق، كنوع من المجاملات الاجتماعية".

3- أحمد الفيشاوي

الفنان أحمد الفيشاوي، صرّح في مايو 2017، خلال حواره ببرنامج "أنا وأنا"، مع سمر يسري، أنه سبق وتناول كل أنواع المخدرات، قائلًا: "ضربت مخدرات من أنواع مختلفة، بس عمري ما ضربت بودرة"، وأنه يشرب الخمر، واصفًا منتقدي ذلك بـ"الحمير".

4- عامر زين

بعد انتشار فيديو للفنان اللبناني عامر زيان، وهو يتعاطى الكوكايين لم ينكر الأمر بل عمد إلى "يوتيوب"، في مايو 2017، ليبث من خلاله اعترافه بأنه سبق وتعاطى المخدرات، قبل سنوات، لكنه توقف عن ذلك، موضحًا أن أحد المحامين سرّب تسجيل تعاطيه الكوكايين لابتزازه مقابل المال، وعندما رفض الدفع له قرر المحامي فضحه.

5- هشام سليم

في فبراير 2017، كشف الفنان هشام سليم، عن تجربته مع المخدرات خلال سفره إلى أمريكا، موضحًا خلال لقائه ببرنامج "العاشرة مساءً"، عبر فضائية "دريم"، أن والده كان صديقه وكان يتحدث معه في كل شيء حتى إنه أخبره بتعاطيه المخدرات فلم يغضب منه، مؤكدًا أنه لن يكرر التجربة مرة ثانية.

6- حسن الشافعي

في إبريل 2016، اعترف الموزع الموسيقي حسن الشافعي، خلال حلوله ضيفا على برنامج "المتاهة" مع الإعلامية وفاء الكيلاني، عبر فضائية "إم بي سي مصر"، بتعاطيه المخدرات في مرحلة توهان سابقة من حياته، مضيفًا: "الموضوع انتهى بفضل ربنا".

7- شعبان عبد الرحيم

المطرب الشعبي شعبان عبد الرحيم، سبق أيضا واعترف بتعاطي "الحشيش"، وذلك في لقاء ببرنامج "صح النوم"، مع الإعلامي محمد الغيطي، خلال سبتمبر 2016، لكنه أكد أنه تراجع عنه بعدما أصيب بأزمة صحية شديدة حتى إنه توقف عن التدخين العادي.

8- فاروق الفيشاوي

وفي نوفمبر 2015، أكد الفنان فاروق الفيشاوي، أنه سبق ولجأ إلى المخدرات، خاصة "الهيروين والأفيون" كنوع من التجربة، وأوضح أنه حينما وجد أن هذه التجربة أثّرت فيه إنسانيًا وفنيًا وفي مسؤولياته كأب أقلع عنها، وساعدته في ذلك طليقته الفنانة سمية الألفي، وبعض الأصدقاء الآخرين.

9- فارس كرم

في أكتوبر 2015، اعترف الفنان اللبناني فارس كرم، بإدمانه المخدرات في مرحلة من حياته، وذلك خلال برنامج "المتاهة"، عبر فضائية "إم بي سي"، مشدّدًا على فخره بالتخلص من الإدمان، لافتًا إلى خوفه من الوقوع فيها مرة أخرى، موضحًا أن ممارسة رياضة الملاكمة، والصلاة، والوجود مع أهله ساعدوه في الخروج من الإدمان، حتى أصبحت هذه الأمور سعادته في الحياة.

شارك الخبر على