علامات ميزت وجوه الفنانين.. أحدهم «عِجل علّم عليه»

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

اشتهر فنانون عرب كُثير بوجود علامة مميزة في وجوههم، وقد تكون هذه العلامة «خلقية» أو صنعها الفنان نفسه لتميزه عن غيره، أو صنعتها الظروف نتيجة تعرضه لحادث ما، فتصيبه التعاسة بسبب هذه العلامة ولكنه سرعان ما يكتشف أنها تميزه عن غيره وبل أصبح موضة يقلده فيها الجميع، وآخرون يوظفون هذه العلامة في تقديم أدوار ساخرة وكوميدية، وتستعرض بوابة «التحرير» الإخبارية أبرز الفنانين الحاليين الذين ميزتهم علامة في وجوههم. 

عمرو دياب ورامي عياش

تعد علامة «شق الحواجب» أو«الحاجب المشطوب» أو«ذيل السمكة» كما تسميه صحيفة «مترو» البريطانية من أشهر العلامات التي تميز أشهر النجوم العرب، مثل الهضبة عمرو دياب حيث يوجد في الحاجب الأيمن ونفس الشي لدى اللبناني رامي عياش، ونجد هذه العلامة أيضا موجودة لدى نجم نادي الزمالك والأهلي، إبراهيم سعيد والمطرب ساموزين في الحاجب الأيسر لديهما.

أكد رامي عياش خلال لقائه ببرنامج «أنت أونلاين» مع الإعلامي اللبناني وسام بريدي، أن خط  الحاجب لديه هو مكان جرح أصيب فيه نتيجة حادث تعرض له، مشددًا على أنه كان يكره هذه العلامة لكن مصفف الشعر الخاص به لجأ إلى إبراز هذا الخط بشكل أكثر، حتى باتت علامة مميزة له، وجزء من شخصيته الفنية.

هند صبري

تمكنت الفنانة هند ببساطتها أن تحول أسنانها العريضة إلى أحد معايير الجمال التي تميزها بعد أن كانت تمثل عقبة كبيرة أمامها في دخول مجال التمثيل، وهو ما جعل جيلا من الفنانات بعدها يسرن على نفس منهج الثقة بالنفس ويرفضن تجميل الأسنان على اعتبارها صفة للجمال.

كادت الأسنان العريضة تسبب عقدة كبيرة لها في بداية مشوارها الفني، ففي أول اختبار لها أمام  الكاميرا، سمعت خبيرة تجميل تقول للمخرج التونسي نوري بوزيد، إنها لا تصلح للتمثيل، لأن أسنانها الأمامية كبيرة و«معوجّة»، ما جعلها تصاب بصدمة كبيرة، لكنها فوجئت بعد مرور 6 أشهر بالمخرجة تهاتفها للاتفاق معها على بطولة فيلم «صمت القصور».

حمدي المرغني

تمكن الفنان الكوميدي من تحويل عيب في أسنانه -فهناك سنة في الفك العلوي من فمه غير موجودة- إلى وسيلة  تساعده على الظهور بشكل كوميدي يثير الضحك لدى الجمهور.

كشف حمدي -في تصريحات صحفية- سر امتلاكه لسنة مكسورة والتي اشتهر بها منذ ظهوره على الساحة الفنية، قائلا: «حادث عجل سبب انكسار السنة، كان وقتها عندي ست سنوات، العجل كسر نصفها لما روحت للدكتور كسر لي بقيتها، وقال لي لا يوجد حل لعودتها والبديل هو تركيب أخرى لما أكبر في السن شوية».

أحمد السقا

تعد «الحسنة» إحدى العلامات المميزة لنجم الأكشن أحمد السقا حيث توجد بشكل بارز فوق حاجب العين اليمني، ولم يفكر في إزالتها لأنه يعتبرها إحدى مواصفات الجمال لديه.

راغب علامة

يتميز المطرب راغب بوجود حسنتين على وجهه إحداهما فوق حاجب العين والثانية في الذقن ولم يسعى إلى إخفائهما من خلال عمليات التجميل التي خضع لها، ولطالما اشتهر بها النجوم الكبار في السينما مثل الراحل عمر الشريف وكانت رمزا أساسيا في جمالهم وجاذبيتهم طوال الوقت.

ياسمين صبري

في عام 2017، اختار موقع «TC Candler»، ياسمين صبري ضمن أجمل 100 وجه في العالم، وتعد «الحسنة» الموجودة على خدها الأيمن إحدى مواصفات جمالها وجاذبيتها، والدليل على ذلك أن هناك تقارير صحفية كثيرة تتحدث عن إجراء الفنانة الشابة عمليات تجميل في وجهها، وبرغم ذلك ما زالت تعتمد على هذه العلامة باعتبارها إحدى مواصفات جمالها.

سمير غانم

نجوم كُثر في مجال الفن اشتهروا باعتمادهم على «الشارب» باعتباره سمة مميزة لديهم ولم يستطيعوا التخلى عنه فى معظم أعمالهم الفنية، ولذلك اعتاد الجمهور على رؤيتهم به، فهو يمثل جزءًا هامًا من شخصيتهم الفنية، ويأتي على رأس القائمة دائمًا الكوميديان سمير غانم والجان فاروق الفيشاوي بجانب الراحل رشدي أباظة وغيرهم.

مصطفى هريدي

رغم الظهور الضعيف للفنان مصطفى هريدي في الأعمال الدرامية والسينمائية، فإن الكثيرين يعرفونه جيدًا بسبب أدواره الكوميدية التي كان يسخر في معظمها من «أذنيه الكبيرتين»، وعلى سبيل المثال ما قاله في فيلم «بحبك وأنا كمان»، قائلا: «منايا حبيبي تحب وداني».

شارك الخبر على