تقرير.. الرقم «٩» لغز في كبار أوروبا

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

كتب- محمود السيد
يمثل مركز المهاجم الصريح صداعا في رأس كبار أندية أوروبا في الموسم الجاري، بعد المستوى الباهت للمهاجمين، الذي جعلهم يرغبون في التعاقد مع مهاجمين آخرين في الصيف المقبل. والمهاجم الصريح هو أحد مراكز القوة لأي فريق في العالم، لأنه ينهي تعب باقي زملائه في الفرق أمام مرمى الخصوم. ويستعرض "التحرير" في التقرير التالي، أبرز الفرق، التي تمثل مركز المهاجم الصريح صداعا ولغزا..

ريال مدريد
يعاني فريق ريال مدريد في الموسم الجاري من سوء النتائج، التي من أسباب سوء الحالة الفنية للفرنسي كريم بنزيما. وسجل كريم بنزيما 8 أهداف في الموسم الجاري خلال 30 مباراة كدليل على حالته الفنية المتواضعة، الأمر الذي جعل النادي الملكي يرغب في تدعيم مركز المهاجم في الصيف بوضع أحد الثنائي هاري كين، مهاجم توتنهام وروبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ.

تشيلسي
ضم فريق تشيلسي الإنجليزي، الإسباني ألفارو موراتا من ريال مدريد في الصيف الماضي من أجل تدعيم الهجوم بعد رحيل دييجو كوستا عن الفريق عائدًا لأتلتيكو مدريد بعد مشاكل مع الإيطالي أنطونيو كونتي. وبداية قوية لموراتا مع تشيلسي، لكنه مستواه تراجع دون أسباب ليصبح الفريق في مأزق هجومي، الذي دفع كونتي لطلب من إدارة النادي، التعاقد مع مهاجم صريح في يناير ليجلب البلوز أوليفيه جيرو من أرسنال.

أرسنال
صفقة قياسية أبرمها فريق أرسنال بجلب الجابوني إيميريك أوباميانج من بوروسيا دورتموند في يناير الماضي. لم يقدم أوباميانج المستوى المرجو منه منذ انتقاله لأرسنال عقب مشاركته في 4 مباريات، سجل بها هدفا وحيدا، وأضاع ركلة جزاء أمام مانشستر سيتي في المباراة، التي خسرها الفريق 3 - 0 لينال الجابوني العديد من الانتقادات.

بايرن ميونخ
يواجه فريق بايرن ميونخ خطر رحيل هدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي في الصيف المقبل، بعدما رفض مد عقده مع الفريق البافاري. ويرغب ليفاندوفسكي في الرحيل عن بايرن ميونخ وخوض مغامرة جديدة في مسيرته بعد 4 سنوات بالفريق البافاري. وتعد وجهة ريال مدريد هى الأقرب لليفاندوفسكي في الصيف المقبل مع اهتمام تشيلسي بالتعاقد معه أيضًا، لذلك يبحث الفريق البافاري عن بديل له في الفترة المقبلة حال رحيله.

شارك الخبر على